النتائج 1 إلى 5 من 5
الموضوع:

جدل واسع وردود أفعال ضد رواية تنفي أن يكون أبرهة الحبشي قد غزا مكة

الزوار من محركات البحث: 15 المشاهدات : 309 الردود: 4
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: جهنم
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 84,931 المواضيع: 10,515
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 87195
    مزاجي: متفائلة
    المهنة: Sin trabajo
    أكلتي المفضلة: pizza
    موبايلي: M12
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    مقالات المدونة: 18

    جدل واسع وردود أفعال ضد رواية تنفي أن يكون أبرهة الحبشي قد غزا مكة

    جدل واسع وردود أفعال ضد رواية تنفي أن يكون أبرهة الحبشي قد غزا مكة
    17.01.2020 | 06:30 GMT

    ثار جدل واسع بعد نفي الكاتب العراقي فاضل الربيعي الرواية التاريخية السائدة بأبعادها الدينية حول غزو أبرهة الحبشي الكعبة.

    واعتبر الربيعي في مقابلة تلفزيونية أن غزو أبرهة الحبشي للكعبة "لا أصل له لأنه طبقا للنقوش التي تركها أبرهة الحبشي في اليمن بما في ذلك النقوش التي تركها على سد مأرب وبقايا سد مأرب، فإن الحبشي كان رجلا مسيحيا وهو يكتب نقوشه بالخط المسند اليمني على جدران وبقايا سد مأرب كتب، بسم الرب المسيح أو بسم المسيح الرب"

    وشدد الكاتب العراقي في معرض سرده لبراهينه على عدم وجود "أي وثيقة تدل على أن أبرهة الحبشي خرج من اليمن وقصد الجزيرة العربية لأنه طوال السنوات التي كان يحكم بها اليمن كان مشغولا بقمع تمردات القبائل التي احتجت عليه وبسبب علاقاته مع الأحباش".

    فديو المقابلة من تويتر

    ولفت الربيعي في السياق ذاته إلى أن أبرهة الحبشي كان "مسيحيا ولم يكن وثنيا.. الأمر الآخر، هو توفي عام 535 ميلادي وليس 570، كما يزعم المؤرخون القدماء وأنه غزا الكعبة في هذا الوقت، هناك 35 سنة فرق".


    ورد عدد من المتخصصين والمهتمين برفض ما طرحه الكاتب العراقي، وتسلح البعض في موقفه باستحالة نفي النص الديني، فيما جادل آخرون بالاستناد إلى معلومات تاريخية مناقضة لما دفع به الربيعي بما في ذلك نقوش على الصخور لصور الفيلة في مناطق بالسعودية.
    ورأى عدد من المعلقين أن الكاتب العراقي فاضل الربيعي في حاجة لإعادة النظر في معلوماته، وذهب عدد آخر إلى أن الكاتب حاد عن جادة الصواب بإعلائه مكانة النصوص التاريخية أمام النص القرآني.
    المصدر: تويتر

  2. #2
    صديق فعال
    ملك الأحساس
    تاريخ التسجيل: August-2016
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 603 المواضيع: 37
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 566
    مزاجي: Not Bad , ليس سيء
    أكلتي المفضلة: نباتي
    موبايلي: IPhone X
    آخر نشاط: 20/November/2022

  3. #3
    نيتشه
    تاريخ التسجيل: January-2020
    الدولة: موزنبيق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,973 المواضيع: 90
    التقييم: 13891
    مزاجي: لا بأس
    المهنة: محاسب
    موبايلي: iPhone
    مو بس النقوش
    حتى تاريخ ينفي انو ابرهه قام بهل فعل...
    حيث ان تاريخ وفاة ابرهه قبل وقوع عام فيل ....
    صباح الخير

  4. #4
    الكون له أسرار
    تاريخ التسجيل: November-2017
    الدولة: حيث انا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 14,430 المواضيع: 646
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 23551
    مزاجي: الحمد لله على كل حال
    المهنة: Energy Engineer
    موبايلي: SAMSUNG
    اين النص الديني الذي يتحدث عن ان الذي غزا مكة وحاول هدمها هو ابرهة الحبشي؟ بل اين النص الذي يذكر ان مكة قد تم غزوها؟
    النص الوحيد الذي تحدث عن الواقعة هي سورة الفيل ولم تذكر اي معلومات عن هذا الحدث سوى ان الله اباد (اصحاب الفيل) عن طريق حجارة السجيل التي القتها عليهم الطيور الابابيل.

    باقي التفاصيل والمعلومات لم تردنا الا عن طريق السرد التاريخي..وهو قابل للنقاش والاخذ والرد.

  5. #5
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2018
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 31,259 المواضيع: 298
    التقييم: 26268
    شكراً ع النقل ..

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال