النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

انواع محركات الديزل اللتي تعمل بها السفينة

الزوار من محركات البحث: 5 المشاهدات : 336 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    احساس شاعر
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: بغداد الحبيبة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 61,724 المواضيع: 17,447
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 88602
    مزاجي: متقلب جدا
    المهنة: كرايب الريس
    أكلتي المفضلة: الباجه
    موبايلي: نوت ٢٠
    آخر نشاط: منذ 3 يوم
    الاتصال: إرسال رسالة عبر ICQ إلى فقار الكرخي
    مقالات المدونة: 17

    Smileys Afraid 058568 انواع محركات الديزل اللتي تعمل بها السفينة

    انواع محركات الديزل اللتي تعمل بها السفينة

    المحركات الحرارية
    هى عبارة عن الة تحول الطاقة الحرارية الى عمل ميكانيكي تنقسم الى
    :1- محركات احتراق خارجى (البخار(
    2- محركات احتراق داخلى(بنزين- ديزل- غاز(
    العلامات المميزة لمحرك الديزل :
    1- وجود مضخة حقن للوقود
    2- لا توجداى معدات اشعال كهربي
    3- لا توجد وسيلة خارجية لخلط الوقود بالهواء
    أنواع محركات الديزل :
    يمكن تصنيف محركات الديزل الى عدة انواع طبقا لاعتبارات مختلفةمثل :
    1- حسب نوع دورة التشغيل:
    أ- محرك ديزل رباعى الدورة
    ب- محرك ديزلثنائى الدورة
    2- تبعا لسرعة دوران المحرك:
    أ-محرك بطيىء السرعة
    ب- محرك متوسط السرعة
    جـ - محرك عالية السرعة
    -3حسب عدد الاسطوانات :
    أ- محرك ذواسطوانة واحدة
    ب- محرك متعدد الاسطوانات حتى اكثر من 40 اسطوانة
    -4 حسب ترتيب الاسطوانات:
    أ-على شكل صف واحد
    ب-على هيئة حرف v
    جـ - على هيئةحرف x
    ء- على هيئة حرف w
    هـ - على هيئة اضلع نجمة
    و- اسطوانات متقابلة
    -5 تبعا لدخول هواء الشحن :
    أ- محركات شحن طبيعى
    ب - محركات شحن جبري
    -6 حسب اتجاة دوران المحرك:
    أ ? محركات ذات اتجاه دوران ثابت
    ب ? محركات عاكسة اتجاة الدوران
    -7حسب الاستخدام :-
    أ ? محركات ثابتة
    ب ? محركات متحركة
    -8 تبعا لنوع الوقود المستخدم:-
    أ ? محركات الوقود الغازى
    ب- محركات وقود الديزل (السولار(
    جـ - محركات الوقود الثقيل


    محركات الديزل
    وهي محركات تستخدم وقود سائل ثقيل وعادة ما يكون السولار أو وقود الديزل وفي هذا المحرك يتم تحيل الطاقة الحرارية الموجودة بالوقود إلى طاقة حراريه بواسطةحقن الوقود تحت ضغط عالي في غرفة احتراق المحرك التي تحتوي على هواء مضغوط ذو درجةحرارة عاليه فيشتعل الوقود أشتعالا ذاتيا فينتج عن ذلك نواتج أحتراق ذات ضغوطودرجات حرارة عالية تعمل على دفع المكبس بعنف وقوة وتنتقل هذه القوة من خلال ذراع التوصيل إلى عمود مرافق المحرك الذي يأخذ منه الحركة الدورانية وقدرة المحركوتتراوح نسبة أنضغاط في هذه المحركات من ( 14- 25 : 1 (
    الاجزاء الثابته لمحرك الديزل :
    كتلة الاسطوانات
    غطاء الاسطوانات
    علبه الرفق
    الأجزاءالرئيسية المتحركة لمحرك الديزل
    1- المكبس
    2- ذراع التوصيل
    3- عمودالمرفق
    4- عمود الكامات
    5- الحدافة


    دورة محرك الديزل
    تتكون الدورةالحرارية لمحرك إحتراق داخلي رباعي الدورة من أربعة أشواط هي :
    شوط السحب شوط الأنضغاط الشوط الفعال شوط العادم


    في محرك الديزل رباعي الدورة تتم هذه الأشواط الأربعة خلال لفتين كاملتين من عمود المرافق لكل أسطوانة من أسطوانات المحرك أي خلال 720 درجة من درجات عمود المرافق
    بينما تتم دورة محرك الديزلالثنائية في لفة واحدة لعمود المرفق في 360 درجة بحيث تتم الأشواط الأربعةخلالها
    تسخدم محركات الديزل ثنائيه الدورة غلى نطاق واسع في المجال البحري
    أهم مايميز محرك ديزل ثنائى الدورة عن محرك ديزل رباعى الدورة أنة يمكن الحصول على ضعف القدرة المأخوذة من الرباعي وعزم الدوران أكبر فى الثنائى
    تتم عملية فتح صمام الدخول قبل النقطة الميتة العليا وهو مازال في شوط العادم لكي تصل فتحة صمام الدخول إلى أقصى مدى لها عند وصول المكبس إلى النقطة الميتة العليا ( بداية شوطالسحب ) وذلك حتى يتم دخول أكبر كمية ممكنة من الهواء داخل الإسطوانة كما أن صمام الدخول يستمر مفتوح إلى ما بعد النقطة الميتة السفلى بعدة دراجات من درجات عمود المرافق لاستغلال قوى القصور الذاتي في استمرار دخول الهواء إلى الاسطوانة ويختلف مقدار هذه الدرجات من محرك إلى آخر
    كما يتم حقن الوقود قبل وصول المكبس إلىالنقطة الميتة العليا وهو مازال في شوط الأنضغاط وذلك لأن الوقود يحتاج إلى فترةزمنية لخلط الوقود ثم إشعاله حتى إذا وصل الكبس إلى النقطة الميتة العليا يكونالاحتراق قد بلغ أقصى درجة له مما يعني الاستفادة الكاملة من قوى ضغط غازات نواتجالإحتراق
    وكذلك يفتح صمام العادم قبل وصول المكبس إلى النقطة الميتة السفلى وهومازال في الشوط الفعال وذلك لتخفيف قوى ضغط غازات العادم على وجه المكبس أي تقليل مقاومة الغازات لحركة المكبس أثناء صعوده ودفعه لهذه الغازات في شوط العادم أي أنه يقلل من القدرة المفقودة للمحرك

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    بياض الثلج
    تاريخ التسجيل: September-2016
    الدولة: ❤ In his heart ❤
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 17,457 المواضيع: 7,913
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 9612
    مزاجي: ماشي الحال
    المهنة: موظفة
    أكلتي المفضلة: تشريب احمر
    موبايلي: نوكيا5
    آخر نشاط: 23/May/2020
    يسلموو فقار

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال