كانت اولى الإعلانات مكتوبة، لكن سرعان ما ظهرت الصور فأقتصر النص على الشعارات.
منذ النصف الثانى من القرن التاسع عشر، أستعانت الإعلانات الدعائية بالفنانين أمثال : دالى موشاولوكريك ..... أما اليوم فقد حل المخرجون أمثال جان جاك أنو،ج.ج. بينيكس مكان الرسامين.
هناك خمس وسائل إعلام أساسية:
التلفزيون، الإذاعة، الصحافة المكتوبة، الملصقات و السينما. بما أن التلفزيون يطال جميع الناس، كثيراً ما تلجأ إليه المؤسسات التى تبيع سلعاً موجهة للعموم. لكن كلفة الثانية الإعلانية الواحدة فيه مرتفعة للغاية، وحدهم كبار المعلنين قادورون على تحملها.
الإذاعة ايضاً تطال كل الناس، و يساعد تعدد الإذاعات المتخصصة، الموسيقية منها مثلاً على أستهداف فئات معينة بدقة أكبر.
تتميز الصحافة المكتوبة بمدى الأنتشار و نوعية القارئ، إضافة إن كلفة الإعلان فيها أقل مما هى عليه فى مؤسسة إعلامية كبرى.
الملصقات تطال جمهوراً عريضاً و هدفها الأساسى يبقى الترويج لماركة ما.
السينما تستهدف جمهوراً محدداً ذات درجة تلقى عالية، لا سيما الشباب فى المدن المتنبهين جيداً للصور التى تبث أمامهم. لكن كلفة فيلم دعائى بعرض ف صالات السينما مكلف هو الأخر.