• نزول دواسة الفرامل الى
  • نهايه الدعسة مع ملاحظه نقص كميه الزيت بوعاء زيت الفرامل تكون هذه المشكله بسبب وجود تسريب فى دورة زيت الفرامل اما فى الانابيب الموصله للعجلات او الخراطيم او اجهزه الفرامل بالعجلات
  • نزول دواسة الفرامل الى نهايه الدعسة مع ملاحظه عدم نقص كميه الزيت من وعاء الزيت وتكون هذه المشكله بسبب اما انتهاء العمر الافتراضي للبريكات ويجب استبدالهم او دخول هواء الى انابيب الزيت الخاصة بالفرامل وهنا يجب ازالة هذا الهواء باخراج الهواء من خلال فتحة خاصة صنعت لذلك
  • وقوف احدى العجلات قبل باقى العجلات عند اى ضغط على دواسة الفرامل ويكون ذلك بسبب وجود هواء داخل الوصله المؤديه لتلك العجله ويمكن اخراج الهواء من البرغى المخصص لتلك العجله
  • تحجر الضغطه على دواسة الفرامل على غير الطبيعى وذلك بسبب عطل فى جهاز السيرفو (مساعد الفرامل ) او تعرض فيبر البريكات لحرارة عالية ادت الى حدوث تبليطة فى الفيبر
  • انحراف السياره عن مسارها عند الضغط بقوه على دواسة الفرامل وذلك بسبب توقف احد اجهزه الفرامل للعجلات عن العمل ويعتبر هذا العيب من اخطر عيوب الفرامل وسببة اما هواء فى انابيب زيت احدي العجلات او اختلاف في سماكة بلاطه البريك فى احد العجلات اكثر من الاخري
  • سماع صوت احتكاك ( خشونة )عند الضغط على دواسة الفرامل وذلك بسبب انتهاء فيبر الفرامل او بسبب الصناعة الرديئة للبريك الذي قمت بشراءة او دخول بعض الاتربة ما بين فيبر البريكات وصنية (دسك) البريكات.
  • سماع صوت صفير فى العجلات عند الضغط على الفرامل وهذا ناتج عن اما عن صوت صافره خاصة تخبرك بقرب انتهاء البريكات او بسبب صناعة البريك الرديئة او تصون بلاطة البريك ( الدسك) الناتج عن تعرضة للحراره العاليه او تآكل فى سماكة بلاطة البريك (دسك البريك)
  • ظهور رجة عند الضغط على الفرامل وهذا ينتج عن تعرج سطح بلاطة البريك (دسك البريك) او ارتخاء صواميل العجل او بدأ عمل نظام ال ABS اذا كانت سيارتك تحتوي على هذة التقنية
  • نقصان زيت وعاء زيت الفرامل ينتج عن تسريب فى طرمبة زيت الفرامل او تسريب فى زيت الطرمبة السفليه او نقصان عمر الفرامل عند استهلاكة
  • ظهور رائحة كريهه او دخان من العجلات وهذا يينتج عن تعرض البريكات للحرارة العاليه الناتج عن استخدام كثيف للبريكات او نتيجة لصناعه البريك الرديئة وهنا يجب التذكير الى انة من الممكن ان تندلع النيران فى فيبر البريك
  • عند تركيب فرامل جديدة يجب ملاحظة ان البريك لن يكون فعال بشكل جيد . وسيعمل بشكل جيد عندما ياخذ البريك مكانة الصحيح على بلاطة البريك ( دسك البريك )


اخي السائق التفقد الدوري للفرامل يعني حياتك وحياة الاخرين فلا تهمل هذا التفقد واحرص على استخدام فرامل ذات صناعة جيدة لكى تحصل على فرملة جيدة وقوية وعدم تعرض البريكات للحرارة المستمره وبالتالي ضعف نظام الفرامل او خراب صنية البريكات ( دسك البريك ) الناتج عن خشونة معجونة المادة المستخدمه فى صناعة فيبر هذا البريك