صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 37
الموضوع:

مالفرق بين دعاء النبي ابراهيم والنبي محمد ص - الصفحة 2

الزوار من محركات البحث: 261 المشاهدات : 2134 الردود: 36
الموضوع حصري
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #11
    احساس شاعر
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: بغداد الحبيبة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 61,676 المواضيع: 17,422
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 88477
    مزاجي: متقلب جدا
    المهنة: كرايب الريس
    أكلتي المفضلة: الباجه
    موبايلي: نوت ٢٠
    آخر نشاط: منذ 3 يوم
    الاتصال: إرسال رسالة عبر ICQ إلى فقار الكرخي
    مقالات المدونة: 17
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    اولا بالنسبة لدعاء سيدنا ابراهيم عليه السلام فقد استجاب الله وفعلا اصبحت السعودية مهوى افئدة المسلمين و أرض الامن والامان وقد رزقهم الله من الخيرات حتى وان كانت ارض صحراوية فالخير يأتيها بفضل الله من انحاء العالم
    اما دعوة النبي صلى الله عليه وسلم لسيدنا علي رضي الله عنه فقد استجاب الله له فلم يخذل النبي ولم يخذل ال بيته ابدا فالسيدة فاطمة رضي الله عنها عاشت مكرمة ومات مكرمة ولم يرى سيدنا علي ولا اعمامه ولا ابناء اعمامه ولا عشيرته وقبيلته المشرفة زوجته ابنة النبي تضرب او يسقط طفلها كما تقول الروايات الكاذبة امام اعينهم وتحت انظارهم دون ان يدافعوا عنها ما كان الله ليخذل النبي ولا يؤذيه في ابنته حيا او ميتا .
    ونصر الله سيدنا علي ونصر أتباعه عندما وقف امام تغير الخلافة و رفض جعلها وراثة بل كما شرعها الله شورى بين المسلمين أما موت الحسين رضي الله عنه فليس في استشهاده خذلان فالموت سنة الحياة و تعددت الاسباب والموت واحد و قد يتعرض سيدنا علي بن ابي طالب وابناءه واهل بيته للبلاء ومصائب الحياة ولا يتعارض هذا مع دعاء النبي صلى الله عليه وسلم له فهي ليست خذلان من الله ولا عقاب ولا عدم موالاة وانما هي بلاء واختبار قال تعالى : ( وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ )
    اما سبي بنات النبي وال بيته الطاهرين والقصص والروايات التي نسجت وحبكت من اجل التفريق بين المسلمين كلها باطلة لا أساس لها من الصحة ..
    احسنتي ولكن .

    لنفرض على كولتج الموت حق بالنسبة للأمام الحسين .
    بس مو بهاي الطريقة الشنيعة .

    اما باقي ماذكرتي جميع كتب المسلمين
    تجتمع على ما نفيتي .

    لنترك كل ما هو فوق
    اذن انتي من الذين يؤمنون بأن بعض الأحاديث نسبت للنبي
    وليس لها صحة ؟




    نورتي الكون يالغالية

  2. #12
    مراقب
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: ميسوبوتاميا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 40,731 المواضيع: 3,592
    صوتيات: 131 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 43620
    المهنة: طالب جامعي
    أكلتي المفضلة: حي الله
    آخر نشاط: منذ 3 أسابيع
    مقالات المدونة: 19
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فقار الكرخي مشاهدة المشاركة
    والزهراء والحسن والحسين وباقي الأئمه
    هم ما نصرو ؟
    لو هم سالفة ربك اله حكمة ويتلغمط الموضوع



    نورت يالضلع
    نصروا اكيد ... لكن كـ اتباع لا الا الثلة القليلة جدا كم واحد ينعد بالاصبع
    ودعاء النبي فعلا اتحقق لان كربلاء انتصار للحسين ع واصحابه على الباطل وهذا معنى (انصر من نصره ) والعكس لاصحاب يزيد (اخذل من خذله)
    يعني مو شرط النصرة تبقى حي ومترف لا النصرة هي نصرة الحق على الباطل

  3. #13
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,488 المواضيع: 102
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 18967
    مزاجي: الحمد لله حتى يبلغ الحمد من
    آخر نشاط: منذ 7 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فقار الكرخي مشاهدة المشاركة
    احسنتي ولكن .

    لنفرض على كولتج الموت حق بالنسبة للأمام الحسين .
    بس مو بهاي الطريقة الشنيعة .

    اما باقي ماذكرتي جميع كتب المسلمين
    تجتمع على ما نفيتي .

    لنترك كل ما هو فوق
    اذن انتي من الذين يؤمنون بأن بعض الأحاديث نسبت للنبي
    وليس لها صحة ؟




    نورتي الكون يالغالية
    هناك الكثير والكثير من الصحابة رضوان الله عليهم من مات بطريقة اكثر شناعة وبشاعة هل معنى ذلك ان الله يعاقبهم او خذلهم او تركهم ولم يقف معهم المؤمن مبتلى وفي البلاء رفع عظيم للدرجاته وثواب كبير
    الحسين رضي الله عنه سيد الشهداء مات شهيدا سعيدا مرفوع القدر والمكانة عند الله وعند أمته وقد أهان الله قاتليه ولعنهم وأعد لهم سوء العذاب ..
    ثم نظن بعد ذلك ان الله خذله او خذل والده رضي الله عنهم ولم ينصرهم يكفيهم انهم ال النبي صلى الله عليه وسلم اصحاب المقام المحمود والمكانة العالية في حياتهم وبعد مماتهم
    نصلي عليهم في صلاتنا خمس مرات .. اي شرف ومكانة حباهم الله بها لقد استجاب الله لنبي صلى الله عليه وسلم فأكرم اهله ونصرهم ووالاهم ووالى من ولاهم دون غلوا و تطرف ..
    نعم مؤمنة جدا بان هناك الكثير من الاحاديث الكاذبة والمنسوبة كذبا للنبي صلى الله عليه وسلم لكن من السهل جدا بفضل الله ثم بفضل علماء الحديث التميز بين الاحاديث الصحيحة والموضوعة

  4. #14
    احساس شاعر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    نصروا اكيد ... لكن كـ اتباع لا الا الثلة القليلة جدا كم واحد ينعد بالاصبع
    ودعاء النبي فعلا اتحقق لان كربلاء انتصار للحسين ع واصحابه على الباطل وهذا معنى (انصر من نصره ) والعكس لاصحاب يزيد (اخذل من خذله)
    يعني مو شرط النصرة تبقى حي ومترف لا النصرة هي نصرة الحق على الباطل
    يعني من يقتلونة داعش هذا نصر النه
    بعد عليمن اندافع ونمنع داعش من قتلنة حتى ننتصر ؟


    نورت يالضلع

  5. #15
    احساس شاعر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    هناك الكثير والكثير من الصحابة رضوان الله عليهم من مات بطريقة اكثر شناعة وبشاعة هل معنى ذلك ان الله يعاقبهم او خذلهم او تركهم ولم يقف معهم المؤمن مبتلى وفي البلاء رفع عظيم للدرجاته وثواب كبير
    الحسين رضي الله عنه سيد الشهداء مات شهيدا سعيدا مرفوع القدر والمكانة عند الله وعند أمته وقد أهان الله قاتليه ولعنهم وأعد لهم سوء العذاب ..
    ثم نظن بعد ذلك ان الله خذله او خذل والده رضي الله عنهم ولم ينصرهم يكفيهم انهم ال النبي صلى الله عليه وسلم اصحاب المقام المحمود والمكانة العالية في حياتهم وبعد مماتهم
    نصلي عليهم في صلاتنا خمس مرات .. اي شرف ومكانة حباهم الله بها لقد استجاب الله لنبي صلى الله عليه وسلم فأكرم اهله ونصرهم ووالاهم ووالى من ولاهم دون غلوا و تطرف ..
    نعم مؤمنة جدا بان هناك الكثير من الاحاديث الكاذبة والمنسوبة كذبا للنبي صلى الله عليه وسلم لكن من السهل جدا بفضل الله ثم بفضل علماء الحديث التميز بين الاحاديث الصحيحة والموضوعة
    هو محد حط الاحاديث المزورة
    غير الي سميتيهم علماء الحديث .




    نورتي الكون

  6. #16
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2016
    الدولة: النمسا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,871 المواضيع: 266
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 3261
    مزاجي: حار مشمس, بارد ممطر
    المهنة: تصنيع كيمياويات
    أكلتي المفضلة: كباب
    موبايلي: سامسونك A7
    آخر نشاط: 27/April/2022
    مقالات المدونة: 2
    مرحباً اخي فقار
    عندي مؤاخذات على طرحك وهي :
    ١- ابراهيم لم يكن نبيّاً ، بل هو من الآباء الأوائل الذين آمنوا بالله وامتثلوا لأمره واحسنوا طاعته فجازاه الله خيراً.
    ٢- لم يذهب إبراهيم الى شبه الجزيرة العربية ولم تطأها قدماه وتستطيع التأكد من ذلك بقراءة التوراة - سِفر التكوين.
    ٣- لم يطلب إبراهيم من الله هكذا طلب، وما المكتوب هنا إلّا كذب وتلفيق ووضع كلام على لسان إبراهيم وهو لم يقله.
    ٤- ليس نبي أفضل من نبي( إن كان مرسلاً من الله ) فيكون الله قد اصطفاه من بين قومه.
    ٥- القتل هو الأساس الذي بُني عليه الكيان الأسلامي فلا غرابة أن يقتتلوا فيما بينهم( رضي الله عنهم جميعاً... قاتلاً أو مقتولا! ).

  7. #17
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: July-2019
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 147 المواضيع: 16
    التقييم: 132
    آخر نشاط: 9/March/2021
    مقالات المدونة: 1
    اخي العزيز هسه انت تگول ان اللهم اجعل هذا البلد امنا المقصود بيه المملكة السعودية، وأكيد ان بيت الله اولى بهذا الامان من باقي مناطق السعودية!!! لأن الله اكيد راح يحفظ بيته قبل كل شي لأن هو قبلة المسلمين ومقدس عندهم.
    بس لو نرجع للتاريخ الاسلامي نجد الحجاج قد استباح بيت الله عندما حرق الكعبة وقتل الالاف وجيشه افتض الاف العذارى كل هذا عام 930م ثانيا استيلاء القرامطة على مكة و اقتلاع الحجر الاسود من مكانه واخذوه الى مكان خارج مكة لمدة عشرين عام وتم تحطيمه الى عدة اجزاء وقد قتلوا الالاف من قريش ، حتى في زمن نشوء المملكة السعودية في عشرينيات القرن الماضي كانت حروب طاحنة بين قبائل الجزيرة العربية قبل ان يصبح الحكم بيد ال سعود وقع فيها الاف الضحايا،،
    اضف الى ان السيول كانت اكثر من مرة اجتاحت الكعبة وهدمتها واكيد انت تعرف ان قوى الطبيعة هي بأرادة الله!!!
    وأخيرا نعود الى مواسم الحج حيث وقعت فيفيها حوادث كارثية راح ضحيتها المئات من الحجاج اخرها حادثة الرافعة التي سقطت فوق رؤوس الحجاج( وقد عللها بعض السذج في حينها ان الرافعة سجدت لله عندما رأت عظمته)
    حيث كان الاولى حسب الدعاء الذي سقته ان يكون حجاج بيت الله اولى بهذا الامان ،

    والكن الحقيقة التي يجب ان نعرفها ان كل البلدان واراضيها وكل الناس هم خلق الله وليس من المعقول ان يتعمد الله التفرقة بين الناس برحمته التي ينزلها علىهم،،
    ثانيا الله خلق الانسان مخير وليس مسير اي اعطاه حرية الاختيار عندما منحه العقل،، لذلك نرى الله لا يتدخل في نصرة المظلوم ومعاقبة الظالم في لحظة وقوع الظلم ،،
    واخير ا السعودية قبل تسعين عام لم تكن هكذا كانوا يأكلون الجراد والقوارض التي يصطادونها في الصحراء ، والقادم لا نعلمه ولكن الله عالم بما تؤل اليه احوال البلدان،،،
    معلومة خارج الموضوع
    يقال ان اليمن كانت تسمى البلد السعيد و اصابتهم الحمى التي لم يعرفونها من قبل فذهبوا الى كاهنتهم يسألونها عن حالهم هذا فقالت لهم لم يعد لكم بعد اليوم مقيل في هذا المكان فأذهبوا الى البلدان الاخرى وخذت تعدد لهم محاسن ومساوئ كل بلد ،،
    فقالت لهم من اراد كنوز الارزاق والخيل العتاق والدم االمراق فاليذهب الى العراق،،
    وفعلا ارى نبوئة العرافه قد تحققت في العراق فيه الكثير من الاموال والكثير من القتل ،،
    شكرا فقار

  8. #18
    Nσσɾ
    Nona
    تاريخ التسجيل: October-2016
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 11,757 المواضيع: 453
    صوتيات: 8 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 14676
    مزاجي: الحمدلله
    المهنة: finance and banking
    موبايلي: iPhone 15
    مقالات المدونة: 125
    ال: "رب اجعل هذا البلد آمنا" .. طلب من الله شيئين .. أن يجعل هذا المكان بلدا وأن يجعله آمنا. ما معنى أن يجعله بلدا؟ كلمة بلد حين تسمعها تنصرف إلي المدينة .. والبلد هو البقة تنشأ في الجلد فتميزه عن باقي الجلد كأن تكون هناك بقعة بيضاء في الوجه أو الذراعين فتكون البقعة التي ظهرت مميزة ببياض اللون .. والمكان إذا لم يكن فيه مساكن ومبان فيكون مستويا بالأرض لا تستطيع أن تميزه بسهولة .. فإذا أقمت فيه مباني جعلت فيه علامة تميزه عن باقي الأرض المحيطة به.
    وقوله تعالى: "وارزق أهله من الثمرات" .. هذه من مستلزمات الأمن لأنه مادام هناك رزق وثمرات تكون مقومات الحياة موجودة فيبقى الناس في هذا البلد .. ولكن إبراهيم قال: "وارزق أهله من الثمرات من آمن منهم" فكأنه طلب الرزق للمؤمنين وحدهم .. لماذا؟ لأنه حينما قال له الله:


    إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً
    (من الآية 124 سورة البقرة)

    قال إبراهيم:


    وَمِن ذُرِّيَّتِي
    (من الآية 124 سورة البقرة)

    قال الله سبحانه:


    لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ
    (من الآية 124 سورة البقرة)

    فخشى إبراهيم وهو يطلب لمن سيقيمون في مكة أن تكون استجابة الله سبحانه كالاستجابة السابقة .. كأن يقال له لا ينال رزق الله الظالمون فاستدرك إبراهيم وقال: "وارزق أهله من الثمرات من آمن منهم" .. ولكن الله سبحانه أراد أن يلفت إبراهيم إلي أن عطاء الألوهية ليس كعطاء الربوبية .. فإمامة الناس عطاء الوهية لا يناله إلا المؤمن، أما الرزق فهو عطاء ربوبية يناله المؤمن والكافرلأن الله هو الذي استدعانا جميعا إلي الحياة وكفل لنا جميعا رزقنا .. وكأن الحق سبحانه حين قال: "لا ينال عهدي الظالمين" .. كان يتحدث عن قيم المنهج التي لا تعطي إلا للمؤمن ولكن الرزق يعطي للمؤمن والكافر .. لذلك قال الله سبحانه: "ومن كفر" .. وفي هذا تصحيح مفاهيم بالنسبة لإبراهيم ليعرف أن كل من استدعاه الله تعالى للحياة له رزقه مؤمنا كان أو كافرا والخير في الدنيا على الشيوع.

  9. #19
    احساس شاعر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور جميل مشاهدة المشاركة
    مرحباً اخي فقار
    عندي مؤاخذات على طرحك وهي :
    ١- ابراهيم لم يكن نبيّاً ، بل هو من الآباء الأوائل الذين آمنوا بالله وامتثلوا لأمره واحسنوا طاعته فجازاه الله خيراً.
    ٢- لم يذهب إبراهيم الى شبه الجزيرة العربية ولم تطأها قدماه وتستطيع التأكد من ذلك بقراءة التوراة - سِفر التكوين.
    ٣- لم يطلب إبراهيم من الله هكذا طلب، وما المكتوب هنا إلّا كذب وتلفيق ووضع كلام على لسان إبراهيم وهو لم يقله.
    ٤- ليس نبي أفضل من نبي( إن كان مرسلاً من الله ) فيكون الله قد اصطفاه من بين قومه.
    ٥- القتل هو الأساس الذي بُني عليه الكيان الأسلامي فلا غرابة أن يقتتلوا فيما بينهم( رضي الله عنهم جميعاً... قاتلاً أو مقتولا! ).

    هذا مذكور بكتاب المسلمين القرأن
    عندك فد دليل تستند عليه في تفنيدك قوله ؟


    نورت الموضوع دكتور
    كل الشكر الك

  10. #20
    احساس شاعر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a99li مشاهدة المشاركة
    اخي العزيز هسه انت تگول ان اللهم اجعل هذا البلد امنا المقصود بيه المملكة السعودية، وأكيد ان بيت الله اولى بهذا الامان من باقي مناطق السعودية!!! لأن الله اكيد راح يحفظ بيته قبل كل شي لأن هو قبلة المسلمين ومقدس عندهم.
    بس لو نرجع للتاريخ الاسلامي نجد الحجاج قد استباح بيت الله عندما حرق الكعبة وقتل الالاف وجيشه افتض الاف العذارى كل هذا عام 930م ثانيا استيلاء القرامطة على مكة و اقتلاع الحجر الاسود من مكانه واخذوه الى مكان خارج مكة لمدة عشرين عام وتم تحطيمه الى عدة اجزاء وقد قتلوا الالاف من قريش ، حتى في زمن نشوء المملكة السعودية في عشرينيات القرن الماضي كانت حروب طاحنة بين قبائل الجزيرة العربية قبل ان يصبح الحكم بيد ال سعود وقع فيها الاف الضحايا،،
    اضف الى ان السيول كانت اكثر من مرة اجتاحت الكعبة وهدمتها واكيد انت تعرف ان قوى الطبيعة هي بأرادة الله!!!
    وأخيرا نعود الى مواسم الحج حيث وقعت فيفيها حوادث كارثية راح ضحيتها المئات من الحجاج اخرها حادثة الرافعة التي سقطت فوق رؤوس الحجاج( وقد عللها بعض السذج في حينها ان الرافعة سجدت لله عندما رأت عظمته)
    حيث كان الاولى حسب الدعاء الذي سقته ان يكون حجاج بيت الله اولى بهذا الامان ،

    والكن الحقيقة التي يجب ان نعرفها ان كل البلدان واراضيها وكل الناس هم خلق الله وليس من المعقول ان يتعمد الله التفرقة بين الناس برحمته التي ينزلها علىهم،،
    ثانيا الله خلق الانسان مخير وليس مسير اي اعطاه حرية الاختيار عندما منحه العقل،، لذلك نرى الله لا يتدخل في نصرة المظلوم ومعاقبة الظالم في لحظة وقوع الظلم ،،
    واخير ا السعودية قبل تسعين عام لم تكن هكذا كانوا يأكلون الجراد والقوارض التي يصطادونها في الصحراء ، والقادم لا نعلمه ولكن الله عالم بما تؤل اليه احوال البلدان،،،
    معلومة خارج الموضوع
    يقال ان اليمن كانت تسمى البلد السعيد و اصابتهم الحمى التي لم يعرفونها من قبل فذهبوا الى كاهنتهم يسألونها عن حالهم هذا فقالت لهم لم يعد لكم بعد اليوم مقيل في هذا المكان فأذهبوا الى البلدان الاخرى وخذت تعدد لهم محاسن ومساوئ كل بلد ،،
    فقالت لهم من اراد كنوز الارزاق والخيل العتاق والدم االمراق فاليذهب الى العراق،،
    وفعلا ارى نبوئة العرافه قد تحققت في العراق فيه الكثير من الاموال والكثير من القتل ،،
    شكرا فقار
    ربما اتفق معك
    عدا ما تم تلوينه
    واستدل بذالك بسورة من القرأن .

    تبت يدا ابي لهب وتب
    ويقول
    سيصلى نارا ذات لهب

    يعني الله حكم عليه بنار جهنم

    زين
    يجوز ابو لهب باجر عكبة يريد يتوب
    ويدخل الأسلام
    مو على كولتك الانسان مخير
    باجر عاف الكفر وراد يستسلم
    يعني مخير واختار الاسلام
    شلون بهاي الحاله
    مثلا تنحذف هاي السورة من القرأن
    لو شنو المعادلة ؟



    ممتن لمرورك القيم

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 234 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال