صفحة 108 من 112 الأولىالأولى ... 85898106107 108109110 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1,071 إلى 1,080 من 1112
الموضوع:

بين عالمين (( وسـام )) - الصفحة 108

الزوار من محركات البحث: 2115 المشاهدات : 43212 الردود: 1111
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1071
    من اهل الدار
    حۑډرۑ آڵھٍۅى
    تاريخ التسجيل: February-2013
    الدولة: بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 29,526 المواضيع: 4,209
    صوتيات: 313 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 38978
    مزاجي: الحمد الله
    المهنة: طالب جامعي
    أكلتي المفضلة: طبخ الوالدة
    موبايلي: Galaxy S8
    آخر نشاط: منذ 2 ساعات
    مقالات المدونة: 53
    مازالت نظرتك تحكي لنا كلّ سنة عن حكاية جديدة من الألم والخذلان ، هذه العيون الشروگية لا تحتاج الى الكتابة عنها ، فهي أبلغ من اللغة والصراخ .



  2. #1072
    مراقب
    تاريخ التسجيل: December-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,258 المواضيع: 343
    التقييم: 17379
    مزاجي: متفائل
    موبايلي: Iphone
    آخر نشاط: منذ 4 ساعات
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسـام مشاهدة المشاركة
    حقائق حول جريمة سبايكر يحاول البعض أخفاءها : اضع لكم هذه الحقائق التي حاول البعض اخفاءها و طمسها لأسباب ترغيبية او ترهيبية و اخرى هي عدم الشعور بالمسؤولية اتجاه هذه الجريمة :
    ١- العدد الكُلي للشهداء أكثر من ٢٥٠٠ شهيد تقريباً، اما الـ(١٧٠٠) هُم جنود جُدد في مركز التدريب اما طلاب القوة الجوية فعددهم (١٥٧) طالب .
    ٢- ليس داعش من قام بعملية "اسر الجنود و نقلهم الى القصور الرئاسية" ، بل من قام بذلك هُم ما تم تسميتهم ثوار العشائر و خاصة (عشائر التكارتة) حصراً لأن داعش لم تدخل بعد الى تكريت في يوم أسر الجنود ، حيث وعدت هذه العشائر الجنود بأنهم سينقلوهم الى اهاليهم ، ولذلك لم تبدي مقاومة من أي جندي اثناء تواجدهم في الشارع و هذه العشائر التي اوهمت الجنود هي :
    *عشيرة البو ناصر فخذ "البيجات" (عشيرة صدام حسين) بقيادة احد ابناء عمومة صدام وهو ابن مزاحم عبد الله الحمود .
    *عشيرة البو ناصر فخذ "البو خطاب" (عشيرة سبعاوي و وبرزان و وطبان) بقيادة ابراهيم ابن سبعاوي .
    *قسم من عشيرة البو ناصر فخذ "البو خطاب" (اقارب عبد حمود) بقيادة فارس ابن اخ عبد حمود .
    *قسم كبير من عشيرة البو عجيل .
    *قسم من عشيرة الجبور في تكريت .
    *افراد متفرقة من عشائر اخرى تسكن تكريت و العوجة.
    ٣- الجنود الضحايا تم خداعهم من قبل هذه العشائر بأنهم سيقومون بحمايتهم و ايصالهم الى تقاطع تكريت سامراء وأعادتهم الى اهاليهم لذلك الجنود ثقوا بهم و لم يبدوا أي مقاومة ضدهم حتى تمكنوا منهم و نقلهم الى القصور الرئاسية يوم ٢٠١٤/٦/١١ الساعة الثانية ظهراً كما ذكرت سابقاً .
    ٤- في يوم ٢٠١٤/٦/١١ عصراً اجتمعت اغلب عشائر التكارتة في مجمع "القصور الرئاسية" و على رأسهم عشيرة (صدام حسين) ليتباحثوا في مصير "الجنود" و قد اختلفت اراء العشائر فيما بينها حول ما يفعلون بهذا العدد الكبير من الجنود وكانت المباحثات كالاتي :

    أ- بعض العشائر اقترحت المساومة بهم مع الحكومة مقابل اطلاق سراح ابنائها السجناء وبعض رموز البعث .

    ب- البعض الأخر اقترح اطلق سراحهم مقابل اموال و فدية، وأن اعدامهم لا فائدة منه .

    ج- البعض الاخر ايضاً الذي ضم عشيرة البو عجيل و البو ناصر بأفخاذها (البيجات و البو خطاب و البو مسلط ) هُم من كانت لهم قوة القرار بأعتبارهم عشيرة صدام وعبد حمود و برزان وسبعاوي ووطبان فقالوا نصاً : [هؤلاء ثأر صدام حسين و اهلنة العدمهم الشيعة و لن نقبل الا بقتلهم جميعاً و شرط في قصور صدام]، فاستقر الرأي اخيراً بالموافقة على مقترح عشيرة صدام حسين (البوناصر بكل افخاذها من بيجات و ال خطاب و ال مسلط و ال غفور ) .

    ٥- بدأت المجزرة و عملية الاعدامات يوم ٢٠١٤/٦/١١ ليلاً بعد الأنتهاء من تشاور العشائر بينهم و اتخاذ القرار بأعدامهم جميعاً، حيث كانت الاعدامات على وجبات متعددة و

    ٦- وصلت عناصر من داعش الى تكريت قادمة من الموصل صبيحة يوم ٢٠١٤/٦/١٢ بعد ان انتهت من سيطرتها على الموصل

    ٧- الجنود تم توزيعهم على العشائر و على الاشخاص المارة و على "بيوت العوجة" ليقوموا باعدامهم و اثبات ولائهم "للدولة الاسلامية" داعش .

    ٨- هناك عشائر لم تكن حاضرة في القصور الرئاسية عند وصول الجنود المغدورين لها و وقت الاجتماع و لكن ما ان سمعوا بوجود "جنود أسرى" في القصور توجهوا اليها فوراً ليشاركوا "الاعدام" و الثأر لصدام وهذه حسب اعترافات المتهمين .

    ٩- من خلال اعترافات بعض المنفذين للجريمة (المقطوعة و الممسوحة من الاعلام) ان "العوائل" كانت تأتي الى القصور فيأخذ كل نفر منهم جندي او اثنين لقتلهم و خاصة الاطفال و النساء حيث انهم قتلوا الكثير من الجنود و النساء كانت تشجع ابناءها و اخوتها على قتلهم .

    ١٠- بعد الحادثة كان ابناء العشائر يتفاخرون بينهم بأن عشيرة فلان قتلت اكثر من عشيرة فلان و ابناء فلان لهم نصيب اكبر من ابناء فلان، و فلان (بيض وجه) ليس مثل فلان الذي لم يقتل سوى اثنان او ثلاثة .

    ١١- اثناء تنفيذ الاعدامات هناك ما يقارب ٤٠٠ جندي تمكنوا من الهرب من القصور الرئاسية فتوجهوا الى الاحياء السكنية، ضناً منهم بأن البيوت في هذه الاحياء ستجيرهم وتحميهم، لكن جرى العكس، فخرج لهم ابناء تلك المناطق من اسطح البيوت فقتلتهم في الشوارع و بعضهم قُتل في الطرق ولم ينجدهم اي شخص من اهالي تكريت والعوجة . المعلومات أغلبها من المتهمين .



    هذه الجريمة هي تكملة لما قام به اهل اهل تكريت واهل العوجة
    بحق العراقيين طيلة حكمهم الذي امتد لما يقارب 34 سنة

  3. #1073
    من اهل الدار
    حۑډرۑ آڵھٍۅى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرميثي مشاهدة المشاركة
    هذه الجريمة هي تكملة لما قام به اهل اهل تكريت واهل العوجة
    بحق العراقيين طيلة حكمهم الذي امتد لما يقارب 34 سنة
    ضريبة طالما دفعها اتباع آل محمد فالقوم ابناء القوم

  4. #1074
    من اهل الدار
    حۑډرۑ آڵھٍۅى
    اهدأ عمو علي سمير اهدأ ودوس بريك واستچن فسابقا كنا مثلك او اسوأ منك بكثير فقد كنا نتبنى هذه الافكار وننشرها في صفحاتنا على انها حقائق مطلقة وحقوق مسلوبة فنشتم ونلعن ونتهم الاخر بشتى التهم ظنا منا باننا ندافع عن حقوقنا التاريخية والحقيقة المرة هي اننا كنا نديم بقاء من في السلطة بوقود افكارنا وعنصريتنا. وطائفيتنا وقبليتنا كنا ادواة يحركها الاعلام الاصفر والصفحات الممولة لزعماء الصك من كلا الطرفين فالقوم (اقصد ساستنا وساستهم) بقاءهم قائم على اشعال الاحقاد الدفينة والخلافات العقيمة التي قادتنا الى الموت والاغتيالات والصك والخوض بالاعراض وتبادل التهم والتخوين وسوأ الخدمات والسكوت عن السرقات وايجاد مسمى كيوت لاسم العما.لة وخيانة الوطن تحت عنوان( حماية المذهب) طبعا لكلا الطرفين فالنتيجة كانت مدمرة ساحقة ماحقة لنا فالذين اوقدوا نار الفتن يجلسون بقصور مكيفة ويركبون سيارات مصفحة وابناءهم يدرسون بارقى جامعات العالم ويتسكعون بارقى بلدان العالم اما نحن نسكن العشوائيات بلا ماء او كهرباء او تعليم او مستشفيات مال اوادم فبسبب هذا الخطاب وصل بنا الحال ان نفرح بتبليط شارع ونحتفل بانشاء جسر ونرقص لبناء مدرسة او مستشفى في بلد نفطي ميزانيته مئات المليارات وشعبه الى الان ينتظر الكهرباء الظهر لينام ساعة تحت تبريد السبلت فاهدأ ياعمو علي فابوك الذي كتب ذات يوم علاوي ابن كبر وبصف الاول صار وانطوه اول درس انطوه دور ودار رد وسالني الطفل وشتعني بابا الدار ؟
    كتله الدار يعني الوطن والدور يعني الدار
    لم يقل علاوي ابنك كبر وبصف الاول صار وانطوه اول درس
    انطوه شين وضاد الشين تعني شعلان والضاد تعني احقاد
    فيا علاوي يابن سمير الذي كبر وصار بلوكر وشاعر وممثل ويوتيوبر وتيكتوكر ومفكر وحامل راية الشيعة والتشيع اهدأ واستچن حباب عموو والله مالنا خلگ وارواحنا لعبانا من هالسوالف .



  5. #1075
    من اهل الدار
    حۑډرۑ آڵھٍۅى
    وهل أحتاج إلى غدير كي أبايعك ، وأنت الذي ملكتني من الوريد إلى الوريد .



  6. #1076
    من اهل الدار
    حۑډرۑ آڵھٍۅى
    يا علي لقد خلقك الله من دموع الأيتام ولذلك كلما سقطت دمعة يتيم تألمت روحكَ

  7. #1077
    من اهل الدار
    حۑډرۑ آڵھٍۅى
    دُلني عليكَ حتى أعرف مَن أنت ، دُلني على روحِكَ الطرية التي تشبه جنح فُراشة ، أنا المتعلق بعشقِكَ منذُ (شيلة) أمي الممزقة ، وعصّابتها المليئة بتراب المقابر إلى آخر ال ( ولك يمّه ) ، علمني لماذا حُبكَ يحاصرني كلما طردتني الأوطان، فلا وطنٌ يليق بالمحروين سواكَ ، ياعلي من أنتَ ؟ أقسم عليكَ بضياعي ، علمني مَنْ علي ؟ ، في طبگ الخوص حيث تغازلني أمواج الهور كنتُ أراكَ تمسح على رأسي كعادتِكَ مع الأيتام ، وابتسمُ بوجهِكَ الذي لا يشبه سوى الدللول وكنتُ أهمسُ لكَ أحبك بويه علي ، وحينما يكاد مشحوفي أن يغرق أصرخ يا علي ، وحينما يطرحني الجوع أرضاً أصرخُ يا علي ، وحينما يصادرون أحلامي أصرخُ يا علي ، وحينما غربني العراق في العراق أصرخُ يا علي ، وحينما أشتاق لعلي أصرخُ يا علي ، وحينما تفتكُ بي الوحدة أصرخ ياعلي أنا وحدي بلا أنت ياعلي ، فمَنْ أنتَ يا علي ؟ علمني من أين لك كل هذا السحر ؟ الذي ملكَ قلوب العشاق والولهين والعارفين ، حتى صرت بوصلة لأوجاعِنا ، يا معشوقي الأبدي ، يا فنار دروبي المظلمة ، يابرحي مرارتنا المعتقة ، كيف بي وقد أستحوذ بعضكَ على كُلي وصيرني تائها أهيمُ في الفلوات أحكي لهم عن حبيبي ياحبيبي ، يالجمال حبكَ ياعلي ، أحكي لهم يا علي ياصديقي عن عشقِكَ الذي عتّقني نبيذاً من دموع ، عن علي الذي يطرق أبوابنا وأحلامنا ، عن علي الذي يبكي بحرقةٍ كلّما سقطت دمعة يتيم في كل بقاع الأرض ، أو مات بلبل أو تألمت فراشة ، عن علي الذي لا يسأل الجياع عن وطنهم ودينهم وبلادهم ولونهم، عن علي سيد الحب والياسمين وقصائد العشاق ، عن علي الذي لا ملاذ لنا دونه ، عن علي عِزيزي الذي أغار أن يشاركني أحد في حبّه ، عن عزِيزي ياعزِيزي ، لذلك ياعلي لا أحتاج إلى غديرٍ يأتي كل سنة فكل لحظاتي غدير .

  8. #1078
    من اهل الدار
    حۑډرۑ آڵھٍۅى
    همسة

    ابتعادك عن كُل من لا يقدر قيمتك ما هو إلا حفاظًا على راحتك الجسديّة، وصحتك النفسيّة، وكرامتك.. جاوِر من يُؤمنون بك، من يعطونك قيمتك، ويعززّون من قدرك، من يخلقون ألفَ سببٍ للحديث معك، من يغزلون خيوط الوِدّ من أجلك

  9. #1079
    من اهل الدار
    حۑډرۑ آڵھٍۅى
    چندوب اگلك ميت عليك



  10. #1080
    من اهل الدار
    حۑډرۑ آڵھٍۅى



صفحة 108 من 112 الأولىالأولى ... 85898106107 108109110 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال