صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 12 34 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 39
الموضوع:

التطبير والاستدلالات العرفية ماعدا الاستدلالات الشرعيه - الصفحة 3

الزوار من محركات البحث: 620 المشاهدات : 4780 الردود: 38
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #21
    في ذمة الخلود
    ابو مصطفى
    تاريخ التسجيل: August-2012
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,028 المواضيع: 866
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 3679
    مزاجي: الحمد لله
    مقالات المدونة: 7
    ( الاسلام محمدي الوجود حسيني البقاء )
    أذا كان كذالك فأي اسلام اراد له الحسين عليه السلام البقاء أسلام ال امية أم أسلام محمد وال بيته صلوات ربي عليهم ؟
    فأسلام ال امية يبيح شرب الخمر ورمي المحصنات وترك الصلاة صلى احد امراء بني امية بالناس وهو مخمور صلاة الصبح فصلى بهم اربع ركعات فتعجب الناس ولما رأى عجبهم انكر ذالك وقال لهم اتحبون ان أزيدكم هذا اسلام ودين ال امية .
    وكان الجيش الذي يقاتل ابا عبد الله الحسين عليه السلام يرفع شعار نحن نقاتل الظالمين الخوارج من الدين ونادى ابن سعد احرقوا بيوت الظالمين
    والحسين واصحابه عليه السلام اقأموا صلاة الضهر وهم في المعركة حتى استشهد منهم بين مصلي ومحامي عن ابا عبد الله الحسين اثناء صلاته
    هذا هو اسلام محمد الذي اراد الحسين له البقاء اسلام يؤدي ويقيم الصلاة
    اسلام يامر بالعرف ويعرض عن الجاهلين
    وهذا الاسلام رايناه في الامام السجاد عليه السلام
    ورايناه في العقيلة زينب بنت علي عليهما السلام
    عندما ادخلوا الى مجلسي ابن زياد عليه لعائن ربي
    ومجلس يزيد الفاسق عليه لعائن ربي
    وكلامهم وخطبتيهما في المجلسين معروفة للجميع تدل على المؤمن الحق الصابر المتعزي بعزاء الله سبحانه لابلطم الخدود والصدور وظرب الراس بالسكاكين
    وقد عاشت سيدتي زينب عليها السلام وسيدي الامام السجاد عليه افضل الصلاة والسلام بعد الامام الحسين سنين لم ينقل لنا التاريخ انهم مارسوا العزاء على الحسين بطريقتنا التي نمارس بها الحزن الان نعم كان الحزن هو الطابع على شخصيتهما طوال حياتهما على سيد الشهداء وكان هذا دافع لنشر الدين وتعاليمه الصحيحة بين الناس وحثهم على الصلاة وترك المنكرات بالاضافة الى الدور الرئيسي للامام السجاد كونه امام عليه واجبات تجاه الامة ما قام به الحسين عليه السلام من ثورة على الظلم والفساد لم تكن وليدة الساعة وانما أعد لها من قبل الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه وسلم ووصيه الامام علي عليه السلام وقد ابلغ جبريل عليه السلام عن رب العزة سبحانه نبينا بها وقصة مقتل الحسين عليه السلام يوم ولادة الحسين عليه السلام وقد اقام الرسول الاعظم محمد بن عبد الله صلوات ربي عليه العزاء على الحسين عليه السلام ولاكن ليس بضرب الصدور والراس وادماء الجسد وانما بتهيئة الحسين واعداده لان يكون قائد الامة من خلال ثورته الابدية على الظلم والجور لتثبيت دعائم الاسلام المحمدي ولذالك ان كنا حريصين على ديمومة ثورة الحسين عليه السلام فعلينا اولا ان نبتعد عن الممارسات المسيئة للعزاء الحسيني مثل التطبير وان نلتزم بالاسلام المحمدي من خلال نشر فكر وثقافة النبي واهل بيته عليهم الصلاة والسلام والذي يتمثل بنشر العدل والحق ومحاربة الباطل اين ماوجد
    ان من ادخل هذه الممارسات في العزاء الحسيني اولائك الظلمة الذين يخافون الثورة الحسينية في نفوس مؤيدي الامام وثورته بعد ان اعياهم محو ذكر الحسين من قلوب مؤيديه وشيعته ولقد استحسن هذه الممارسات بعض الجهلة وقليلي الايمان ثم انتشرت بين الناس على انها من الشعائر الحسينية
    وهي ليست كذالك فعلى الجميع ان يرجعوا الى صوابهم ورشدهم وليتفكروا اي شعيرة تبقي وتمد الثورة الحسينية بالديمومة والبقاء

  2. #22
    من أهل الدار
    الموسوي
    تاريخ التسجيل: August-2012
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 2,180 المواضيع: 318
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 795
    آخر نشاط: 1/December/2012
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yhnm مشاهدة المشاركة
    سلام عليكم
    اولا- كلنا نعرف ان وصيه الميت واجبه التنفيذ
    ثانيا -كلنا كذالك قد سمعنا من الخطباء انهم قالوا ان الامام الحسين(ع) اوصى العقيله زينب قائلا ( اخيه ان انا قتلت لا تشقي علي جيبا ولا تلطمي علي خدا ولكن تعزي بعزاء الله
    ثالثا- ان الثوره الحسينيه هي ثوره تغيير فكر منحرف(لم اخرج اشرا ولا بطرا انما خرجت لطلب الاصلاح في امه جدي) اي ان مناسبه عاشوراء الحسين هي دعوه تجديديه للثوره على الضلم والضالمين اينما كانوا ومتى كانوا(كل ارض كربلاء وكل يوم عاشوراء) .
    فقل لي بربك ايهما اثلج لصدر مولانا ابي عبدالله عليه السلام ان نأمر بمعروف وننهى عن منكر ونقيم صلواتنا والى اخره من العبادات ام نضرب هاماتنا ونشق جيوبنا ونخالف امر اولياء امورنا عليهم السلام؟
    رابعا-الم تقراء المأثور عن المعصومين عليهم السلام شيعتنا كونوا زينا لنا ولا تكونوا شينا علينا حتى يقول الناس رحم الله جعفرا هكذا ادب شيعته
    خامسا- ان الملا باسم الكربلائي لا يعدو عن رجل اغدق الله تعالى عليه نعمه الصوت وهوليس بحجه كذلك باقي الخطباء والرواديد.
    وهنا اسمح لي ان اقول
    لقد قتل الحسين بن علي عليه السلام ثلاثا
    الاولى على يد قاتليه عليهم لعنه الله
    والثانيه على يد هؤلآء الرواديد والخطباء اللذين صوروه انسانا ضعيفا يستجدي الماء لاهله وعياله من اعداءه ومخدوعا من قبل هؤلاء
    والثالثه على يد هؤلاء اللذين يبذرون الطعام ويلقونه على قارعه الطريق.

    شكرا لك اخي ولو ان لي تعليقا على ردك ولكن اعتبره لجاج اذا طال الحديث
    شكرا لك معلومات وفيرة رفدتنا بها

  3. #23
    من أهل الدار
    الموسوي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prïnċë häïdër مشاهدة المشاركة
    اعتقد لو يتبرعون بدمهم بمكان ميطبرون انفسهم هواي افضل
    وهذا الشي بي رضا الله واهل البيت وكل انسان مؤمن
    مشكور اخي وهذا المقترح مطروح للكل ولكن العادة اقتضت غير ذلك حاول منع التطبير وشوف شنو الرد اتوقع مارا تكدر تمنعها
    هذه صارت شعيرة كما اظن ولكن ؟؟؟

  4. #24
    من أهل الدار
    الموسوي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة last samurai مشاهدة المشاركة
    يابه اتركو التطبير .. لاهو واجب ولا هو مستحب زين اكو روايه حديث من المعصومين بهذا الخصوص اكثر الروايات تذكر اقامة ماتم وبكاء ماكو تطبير ....الصلاة عمود الدين اهم شي الصلاة لان الي يلتزم بالصلاة راح يلتزم باكثر احكام الاسلام
    التطبير مو حرام ولامكروه وانما افتى البعض باستحباب تركه والاخر احل العمل به والاخر وقف موقف الحياد
    لكل مرجع رايه
    مشكور اخوي سامو على الرد

  5. #25
    من أهل الدار
    الموسوي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة
    امممممممم لا تقولين هذا لانك وزملائك يضاف لكم عمل اخر في العلاج والمداواة بعد هذه الشعائر ... والاطباء جدا يتذمرون لانهم لا يحصلون على عطلهم كما باقي عمال الوظيف العمومي

    مازلت اتابع الفكرة والفكر
    شكرا لكم ليديا تواجدكم هاديء جدا
    لاتستغربي الردود الكل له نظرة وهذه النظرة لن تغير هذه الشعيرة ابدا
    لامرجعيات ولامقلدين والكل اتوقع يتفق معي بالرغم من الاختلاف بالاراء

  6. #26
    من أهل الدار
    الموسوي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fairy touch مشاهدة المشاركة
    اظن ان كل هذه محض بدع ...الحسين عليه السلام و قضيته و ثورته لا تمت بصلة لأدماء رأس انسان ...ما هو القصد ؟...ما الغاية ؟...ما العبرة ؟...و ما الفكرة ؟
    هل لنا ان نتخذ اهل البيت الذين نبكي لأجل مصائبهم نبراساً؟...هل سمعنا ان اماما ً من ائمتنا شج هامته لأجل مصيبة الحسين عليه السلام ؟...كان الاولى بذلك الامام زين العابدين لو انه اراد ...و هو من شهد المصيبة كلها ...اما زينب عليها السلام فهي و الله اكبر و اعلى شأناً و اقوى شكيمة من ان تفقد صبرها و تضرب رأسها بالابل ..تلك ابنة علي بن ابي طالب و كفى ....تلك التي هزت الكوفة .. و زلزلت بخطبها عروش الجبابرة و هي المكلومة المسبية .
    اظن ان علينا ان نعرض كل الاشياء على العقل قبل العاطفة ....فكم من شعيرة شوهت جوهر الدين ....و هي محض اختراع من الناس لا غير ...

    ولكم التحية
    شكرا لك يا اخت فيري ولكن لاتتوقعي مني ان انشر هذا او تتوقعون انني مقتنع بالكلام المنشور ولكن نقلته لكم لاني اريد توضيح امر ما
    الله يسهل علينه ان شاء الله
    الاختلاف كبير بهذا الموضوع ولكن التسديد به من الله
    كل يواسي بطريقته وخير من احيا شعائر الله من نفع الناس بهاالف شكر لكم

  7. #27
    من أهل الدار
    الموسوي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.House مشاهدة المشاركة
    قناعات مختلفه لكن لابد من اثراء ثقافاتنا بما يبثه العلماء الذين يقتدى به بعيدا ً عن المشاعر والعواطف

    اكتفي بما قاله الشيخ الدكتور احمد الوائلي
    اكيد القناعات مختلفة ولكن من يقوم بالتغيير من يستطيع
    وخصوصا العادة صارت تاخذ وتيرة اكبر

  8. #28
    من أهل الدار
    الموسوي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكاتب علي يوسف مشاهدة المشاركة
    اخوتي السلام عليكم ورحمة الله
    علينا ان لا نندفع في بيان ما نعتقد به لدرجة اننا نكفر الاخر او نسخف افكاره او اقواله
    فمن يلاحظ قضية التطبير خصوصا في الشعائر نجد رايين متباينين لكل واحد منهم ترجيحه ومرجحه الخاص وهذا يعني انه انطلق من قاعدة وترجيح لابراء الذمة
    فلا صحة لما يقوم به بعض الاخوة من الخطباء او الرواديد او المتناقضين الى وصف المخالفين له بالفكر بالفاظ الجهل او عدم المعرفة فضلا عن التكفير او الخروج عن الملة
    لان الاول يقول ان التطبير مباح لكنه يفيد في تعظيم الشعائر
    والاخر يقول انه مباح لكنه يؤدي الى التوهين او الاضعاف
    فكل واحد منهما اتكا على مستند فعلينا ان نحترم الجانب العلمي ولا تاخذنا العواطف بعيدنا عن جنة الايمان والتعامل مع الاخر على انه صاحب راي
    شكرا لردك ولتواجدك اخي يسلملي هالكلام والابداع

  9. #29
    من أهل الدار
    الموسوي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بهلول الرشيد مشاهدة المشاركة
    اخ سامر رأيك سديد ولكن اسمع ماقاله زعيم المنبر الحسيني الدكتور احمد الوائلي رحمة الله على روحه
    http://www.youtube.com/watch?feature...&v=D3iV6JoY31s
    رحمة الله على روحه الطاهره

  10. #30
    من أهل الدار
    الموسوي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neo مشاهدة المشاركة
    لقساوة الرد
    سأكتفي بذكر الرابط فقط
    ليس ردا على احد
    لكن بيانا ان هناك من لا يرى في التطبير ما يرى فيه مؤيدوه
    وهؤلاء لايشك احد في حبهم وولائهم وعلو منزلتهم
    وكمثال لهم الشيخ احمد الوائلي
    وهنا تجد وجهة نظره

    وانا اتفق معكم والله

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 12 34 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال