صفحة 4 من 6 الأولىالأولى ... 23 456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 52
الموضوع:

بأي ذنب اغتصبت؟!!!! - الصفحة 4

الزوار من محركات البحث: 100 المشاهدات : 2542 الردود: 51
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #31
    من أهل الدار
    المتماهي
    تاريخ التسجيل: September-2010
    الدولة: ميسان
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 30,875 المواضيع: 301
    صوتيات: 90 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 31878
    المهنة: دكتوراه/ نقد حديث
    موبايلي: Ultra s24
    مقالات المدونة: 130
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل كل العصور مشاهدة المشاركة
    ذنب كتب التراث الاسلامى. التى اصبحت دينا بدل الاسلام نغسه . بل واكثر قداسه منه
    ذنب رجال الفقه وكتب الرجال المقدسين الذين احاطهم انصارهم بهالات التقديس
    ذنب العقول التى تخاف نقد الموروث خشيه الجموع المنقاده
    ذنب المرويات والاحاديث التى رواها علية القوم
    ذنب من حولوا التراث والتاريخ الى دين
    ذنب من حول الاسلام الى اسلامات متعدده
    هذا ما أراه أيضًا ... الدين الذي بين يدينا تعتريه الكثير من التدليسات و يشوبه الانحراف عن نقطة شروعه .... محبة صديقي

  2. #32
    من أهل الدار
    المتماهي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلص عمري بأنتظارك مشاهدة المشاركة
    الرسول ازوج عائشة وعمرها تسع سنوات
    اذا هذا الامر ما يعجب الدجال غيث التميمي
    خلي يعترض ع الرسول مو مراجع النجف
    من قال أنه فعل ؟!! رواية في البخاري ... أضع على كتب الحديث كلها و بلا تفريق بين سنيها و شيعيها ألف علامة استفهام و تعجب ... لذلك أقول بضرورة مراجعة الأصول.. و إن لم تبادر المؤسسة الدينية بذلك فورًا فستفلت زمام المبادرة من يدها .... إن لم يكن الأوان قد فات فعلًا ... حييت صديقي

  3. #33
    من أهل الدار
    المتماهي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Scrap مشاهدة المشاركة
    اتركنا عن المتحدث والمصدر
    بالوضع الطبيعي
    خلي العقل والمنطق هو االي يحكم
    اب يزوج بنته وهي بعدها طفله؟
    انت ممكن تزوج بنتك وهي طفلة؟
    معناها الخلل بينا كذلك
    رغم ما اشوف بيها جوانب ابعد من الي طرحه المتحدث.. بس يبقى صداها اقوى
    شكرا دكتور
    لا طبعًا ليس هناك سوي عاقل يفعلها .. لكن المشكلة ليست في الفعل المشكلة في شرعنة الفعل .. ألم تسمع بحالات بيع الأهل لأطفالهم؟؟ ألم تسمع بحالات اغتصاب و قتل الأطفال؟؟ لو اجتمع مغتصب أطفال مع أب منحط يبيع اطفاله ماذا سيحدث ؟؟؟ أترك لك الباقي لتتصوره و أمامك فتاوى تجيز للمغتصب أن يفعل بطفلة حتى لو كانت رضيعة تحت شرعية عقد زواج !!!

  4. #34
    من أهل الدار
    المتماهي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور جميل مشاهدة المشاركة
    تُداوون الساقَ والرأس( أجلّكم الله ) نتنةٌ
    عليكم بالرأس... فيشفى كامل البدنِ
    الصدمات تولد التطرف ... من تقييمك عرفت ذلك عزيزي ... ربما لا تتفق معك حوادث موضوعية كثيرة أثناء البحث .. و ربما العكس .. أتمنى أن يكون رأيك صادر عن بحث ... كل التقدير دكتور

  5. #35
    مورايا
    مورايا
    تاريخ التسجيل: August-2012
    الدولة: العراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 32,057 المواضيع: 850
    صوتيات: 53 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15690
    مزاجي: نرجسي
    آخر نشاط: 9/April/2020
    مقالات المدونة: 9
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SAMIR ALZIDI مشاهدة المشاركة
    عزيزتي اوضحك لك بعض الامور ..

    هذا قول للنبي محمد عليه افضل الصلاوات وليس من رأسي ما اعرف يعجبك قول النبي لا انتي حره ..

    والشرح للقول

    مثلا العالم الذي يعرف الاحكام الشرعيه الغير جاهل فيها ولكن قد تخفى عليه بعض الامور وتغالطه وهوة رجل عادي مثل ما تفضلتي ليس معصوم فيجتهد ويتحرى وينظر الى ادلته الشرعيه من القران والسنه النبوية ولكنه لم يصب ..

    في هذه الحاله له اجر الاجتهاد ..! (واضح)
    ولا يحصل على اجر الصواب ..
    وخطاه مغفور ..
    لانه عالم وعارف بلقضاء لكن في بعض الاحيان يغلط وتبقى النيه صالحه ..
    ولذالك يعطى له اجر الاجتهاد ويفوته اجر الصواب ..
    وتحياتي لك يا وردة

    شوف عزيزي انا ممقتنعة بهذا الحديث وعقلي لا يستوعب فكرة ان رسول الله قال هكذا هو رسول ونبي الانسانية مستحيل يؤيد خطأ على حساب البشرية
    معرف ليش مخلين قدسية لأحاديث منقولة ومعضمها ممنقحة ويعتريها الشك واصلا ممنسوبة
    وشي ثاني وان صح هذا الحديث أين قيل ولماذا قيل وما هو السبب ؟؟؟


    على اي حال ايقونة للتنبيه ( خلينا نبطل تقديس الأشخاص على حساب الدين . الدين أنقى وأعمق ولا قدسية لبشري مهما حدث !!! )


    لك ود

  6. #36
    من أهل الدار
    المتماهي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.م حسن سعيد مشاهدة المشاركة
    صار موضوع طويل عريض أشوف لو يروح كم واحد منكم للنجف ويسأل الحوزة ويناقشهم أحسن مما يكعد هنا يكتب ويتهجم والمشكلة حتى ما عنده علم بقواعد الافتاء واستنباط الحكم الشرعي
    يحق لأي إنسان أن يناقش و يحاور عزيزي .. ما دام ضمن سلوكيات الحوار ... كل الحب

  7. #37
    من أهل الدار
    المتماهي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~هتلر مشاهدة المشاركة
    يا عزيزي اكو مغالطة بالموضوع
    فانت هنا لم تراعي الزمن

    فعمر المناسب للزواج هو عندما يكون الذكر والانثى قادرين ع تكوين الاسرة بمقوماتها من مأكل وملبس وتوفير كافة احتياجات الصغار

    واذا ما نظرنا الى العصر الحجري فسوف نرى ان معدل الزواج للذكر لا يتجاوز 12 عاما وربما اقل من ذلك، لانه يحتاج فقط الى تعلم مهارات الصيد ليصبح رجلا يعتمد عليه، وعلى الانثى تعلم مهارات الطبخ فقط

    واصبح معدل العمر المناسب للزواج في تصاعد بسبب كثرة المهارات التي يحتاجها الزوجان اتقانها لتكوين اسرة رصينة
    حتى وصلت في ستينيات القرن الماضي الى 16 عاما
    ثم اصبح في زمن الثمانينات الى 18 عاما
    حتى وصل معدل الزواج في زمننا هذا (عصر الصناعة المعقدة والرأس مالية) الى 25 سنة، بسبب كثرة المهارات التي يجب ان يتقنها من العلوم والتجارة
    (خوما يعيش عائلتة ع الصيد )
    و ربما بعد كذا سنة سيستغرب احفادنا من زواجنا تحت سن 30 عاما وربما يذهبون الى اكثر من ذلك ويعتبرونه انتهاك لحقوق الانسان
    فالمشكلة ليست بالاسلام لانه لا يمكن في تلك الفترة ان يرفع عمر الزواج الى 18 عاما لكلا الطرفين!!!! ولا يمكن تحديثة لكل فترة،
    اذا المشكلة تكمن بالقانون العراقي فقط
    عزيزي يبدو أنك لم تستمع جيدًا لما جاء في الفيديو ... الفقه يجوز تزويج الطفلة تحت سن ٩ !!! و يجيز للزوج الاستمتاعات كافة دون الدخول بها !!!!

  8. #38
    مورايا
    مورايا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيفرة دافنشي مشاهدة المشاركة
    إذن لا بد من عملية مراجعة الأصول .. معكِ في ملاحظتكِ عن خطأ المجتهد كاردي .. حياكِ الله
    مشكلة الأصول منقولة من الماضي . واي بحث يستند على كتب الماضي واحاديث الماضي وتطلعات الماضي . متناسين ان هناك عدد مندسين شوهُ معالم الدين والأصول

  9. #39
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2019
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,851 المواضيع: 304
    التقييم: 1028
    مزاجي: جيد
    المهنة: لاشيء
    أكلتي المفضلة: كل شيء
    موبايلي: آيفون
    هناك قاعدة فقهية تقول :إن الأصل في الاشياء هو الإباحة حتى يدل الدليل على التحريم
    عليه إن المشرع لايمكن له تحريم سنة الله في الزواج ، لكنه ترك حرية التزويج للأهل
    أي انه يرى بان اهل البنت ينبغي ان يكونون حريصين على بناتهم أكثر من المشرع
    بالتالي فان من يتحمل الوزر والإثم والخطيئة هو المجتمع اولا والعائلة ثانياً وأخيرا

  10. #40
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Gardi مشاهدة المشاركة
    مشكلة الأصول منقولة من الماضي . واي بحث يستند على كتب الماضي واحاديث الماضي وتطلعات الماضي . متناسين ان هناك عدد مندسين شوهُ معالم الدين والأصول
    والقرآن هل يعد من كتب الماضي ؟

صفحة 4 من 6 الأولىالأولى ... 23 456 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال