لن أضيف شيئًا ... سؤالي هو : أما آن لنا أن نراجع ديننا ؟؟؟ أن نقف على مهازل الفقه ... أن ننتصر لأنسانيتنا ؟؟؟؟
لن أضيف شيئًا ... سؤالي هو : أما آن لنا أن نراجع ديننا ؟؟؟ أن نقف على مهازل الفقه ... أن ننتصر لأنسانيتنا ؟؟؟؟
مع الأسف أستاذ عفت الكل وأجيت لهذا المتصيد بالمياه العكرة؟!!! بعدين اذا عندك شي طالب بتعديل القانون وأنا معك لكن قضية التدخل في شؤون المراجع فلا علاقة لي به
هل من الممكن تراجع دين الله ودين الانبياء بسبب عالم ديني . . ؟ ام القصد من كلامك الى المراجع ان تراجع الدين مرة اخرى
التعديل الأخير تم بواسطة سـمــيــر .. ; 28/July/2019 الساعة 9:24 am
الي اعرفه هو بنت التسع سنين لا يمكن تزويجها بدون اذنها ... فان كانت صغير دون سن التكليف فلا يؤخذ بقولها لعدم صلاحية بلوغها وعدم فهمها ما لم تعي برضاها وبالتالي يعتبر زواج باطل
ثانيا هذه الفتاوى كانت للجيل القديم الذي كانت فيه بنية الفتاة اقوى واكبر من اليوم ولم تحدث بما يتماشى مع الحاضر باعتبار الاسلام مستقبل
ننتظر الاراء ... متابع
شكرا دكتور
أخي العزيز .. أن الأحكام الشرعية .. لا تعني بالضرورة أن نفعل ( ولا يجب أن نفعل ) ..
بل هو حكم شرعي يبين المخرج الفقهي لمن يبتلى بعمل معين ..
كالزواج المنقطع ( مثلا ) .. أو مايسمى بزواج المتعة .. أذ يشنّع ( أصحاب زواج المسيار و غيره مما لم يذكر في القرآن ولا له علاقة بسنّة النبي الأكرم ( ص ) وآله .. ) بينما الزواج المنقطع موجود في القرآن و في سنّة النبي المختار ( ص ) وآله .. بل وفعله المسلمون في زمن الخلافة الأولى و صدر الخلافة الثانية !! ) .. عموما .. فهذا الزواج هو حكم فقهي ( لا يجبر أحدا عليه .. على ممارسته .. بل هو حكم يوضح لمن يبتلى به ( مايترتب عليه من آثار فقهية ) .. لا أكثر .
ختاما .. أن الشيعة و السنة .. لهما تطابق ( شبه تام ) في أحكام زواج القاصرات فقهيا ..
و( غيث التميمي ) .. ليس أهلا لينتقد المذهب الشيعي .. بحكم وهابيّته البغيضة .
يا استاذ شيفرة ارجوك لماذا الموضوع لماذا هذا الفيديو
حقيقة لم استطع اكماله
المضحك يأتيك متدين ويقول أن من يلحد هدفه ممارسة الجنس
وسائر المحرمات في الدين !!
لكن هذا المتدين هو نفسه قد شرع نصوصًا تخدم غاياته الحيوانية ( مع احترامي للحيوانات )
نحن لسنا بحاجة لتجديد الخطاب الديني ، نحن بحاجة لالغاء الدين جملةً و تفصيلا
نقطة انتهى السطر
تحياتي