النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

تسويق الفعاليات والأحداث على فيسبوك .. خطوة بخطوة

الزوار من محركات البحث: 7 المشاهدات : 333 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    Warrd Al Kurdi
    تاريخ التسجيل: July-2013
    الدولة: Yalova
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 14,777 المواضيع: 4,954
    صوتيات: 66 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 11010
    مزاجي: ice
    المهنة: Graphic designer
    أكلتي المفضلة: Potato
    موبايلي: Black Shark
    الاتصال: إرسال رسالة عبر ICQ إلى إدريس إرسال رسالة عبر AIM إلى إدريس إرسال رسالة عبر MSN إلى إدريس إرسال رسالة عبر Yahoo إلى إدريس
    مقالات المدونة: 10

    تسويق الفعاليات والأحداث على فيسبوك .. خطوة بخطوة


    تسويق الفعاليات والأحداث على فيسبوك .. خطوة بخطوة



    استضافة حدث أو فعالية هو دائماً تحدي لأي شركة، فهو يتطلب استثمار الوقت والمال والجهد لتحقيق النجاح. ولكنه يستحق ذلك الجهد! ومع التطور التكنولوجي المستمر، وتصدير فيسبوك نفسها على أنها أبرز المنصات المناسبة للتسويق، أصبح تسويق الفعاليات والأحداث على فيسبوك أمر سهل ومهم.
    خلال المناسبات المهمة، أو خلال تنفيذ استراتيجيتك التسويقية العادية، فإنّ الأحداث ستساعدك على الاتصال بالزبائن ومنحهم تجربة ستجعل علامتك التجارية لا تنسى.
    فمثلاً في الولايات المتحدة 41٪ من مستخدمي فيسبوك يشاركون ويتفاعلون مع الأحداث العامة كل شهر، أما على مستوى العالم، فـ 550 مليون شخص يستخدمون تسويق الفعاليات والأحداث على فيسبوك كل شهر.
    نعم، 550 مليوناً من العملاء المحتملين، هل تصدق ذلك؟
    هذا أمر مهم لنجاح عملك لأن الأحداث التي تنظمها ستمكّنك من الوصول إلى المستخدمين المهتمين بالذهاب إلى تلك الأحداث، وكذلك إتاحة الفرصة لتعزيز حضورك عن طريق الإعلان لتلك الأحداث.
    تنظيم الأحداث إذاً يمكن أن يكون تحدياً، لهذا السبب قمنا بإنشاء هذا الدليل لإرشادك إلى كيفية تسويق الفعاليات والأحداث على فيسبوك ، بما في ذلك بعض النصائح حول كيفية الإستفادة من إعلانات فيسبوك، واستخدام أداة “Eventbrite” (وهو ما سنتحدث عنه في بقية المقال) لمساعدتك على تصميم أحداث لن تكون ناجحة فحسب، بل مربحة كذلك.
    استضافة الأحداث هو أحد أقوى الأدوات لزيادة التفاعل وتنمية مجتمعك، ليس من الضروري أن يكون حدثاً مكلفاً.
    ففي الوقت الحالي، يمكنك استضافة حدث افتراضي ويكون مع ذلك عظيماً وممتعاً لمجتمعك.
    تسويق الفعاليات والأحداث على فيسبوك تمكّنك من تنظيم الأحداث من خلال منصّاته، ومشاركته مع مجتمعك للوصول إلى المزيد من المستخدمين.
    تسويق الفعاليات والأحداث على فيسبوك هو أفضل مكان لإقناع الناس بالمشاركة في الأحداث!
    بالطبع تعلّم كيفية تنظيم الأحداث يمكن أن يكون تحدياً، ولكن إن اتبعت هذه التعليمات، فإنّ حدثك سيكون على حد سواء مربحاً وناجحاً.
    سنضع بين أيديكم كيفية الإعداد والترويج لحدث ناجح من خلال تسويق الفعاليات والأحداث على فيسبوك.
    تسويق الفعاليات والأحداث على فيسبوك
    كيفية إعداد الحدث في 3 خطوات
    الخطوة الأولى لنجاح الحدث هو إنشاؤه، والطريقة التي تفعل بها ذلك مهمة جداً إن كنت تريد أن تعطي للمستخدمين الإنطباع بأنهم سيكونون جزءاً من أفضل حدث.
    لديك خيارات متنوعة عند إنشاء أو تسويق الفعاليات والأحداث على فيسبوك، وهي:
    1. اختيار الاسم المناسب للحدث
    هل تريد أن تثير انتباه الجميع؟ الأمر بسيط، قم باختيار اسم قصير ولكن ذا صلة بالحدث.
    سيكون أول شيء يقرؤه المستخدمون، لذلك فمن المهم استخدام كلمات قوية وذات صلة. سيتذكر المستخدمون الاسم إن كان جيداً بما فيه الكفاية.
    صغ اسماً يكون في نفس الوقت معبراً وتحريضياً لأولئك الذين ترغب في مشاركتهم.
    لا تختر أسماء طويلة ومملة، وأنا متأكد من أنك قادر على أن تأتي باسم أفضل مما فعله “Echo Park Film Center” في المثال التالي!

    حاول أن يكون وصف الحدث مختصراً ومقنعاً (كما في المثال الموجود على اليمين) وأن تكون الصورة معبّرة.
    2. اختيار صورة الغلاف المناسبة لصفحة الحدث على فيسبوك
    الاسم ليس كل شيء، وتذكر بأنّ صورة صفحة الحدث على فيسبوك أكثر تعبيراً من ألف كلمة، لذا كن مبدعاً!
    استخدم تصميماً أصلياً واجعله بسيطاً وذا صلة بالحدث.
    ليس عليك استئجار فريق خاص بالتصميم، يمكنك استخدام واحدة من أدوات التصميم هذه على الانترنت لتصميم الصورة المثالية للحدث الخاص بك.
    تذكر بأن صورة الغلاف ستكون أول شيء سيرَوْنه عند معرفتهم بالحدث الخاص بك، لذلك يجب أن يكون ذا صلة بالموضوع وأن يجعل المستخدمين يرغبون في الحضور.
    3. إضافة تفاصيل الحدث الهامة
    ما دمت تريد أن يحضر أكبر عدد ممكن من الناس إلى الحدث، فإن توفيرَ معلومات واضحة ودقيقة مهم للغاية.
    المهتمون بالحضور سيرغبون بمعرفة كل التفاصيل عن الحدث بما في ذلك الموضوع الذي يدور حوله، والموقع، وكيفية الوصول إليه، وهو ضروري خصوصاً ان كنت ستعمل على تسويق الفعاليات والأحداث على فيسبوك.

    كيفية استخدام إعلانات فيسبوك لتعزيز الحضور لحدثك
    جيد، الآن أنت أقرب بخطوة واحدة إلى تنظيم الحدث. ولكن وجود دفعةٍ إضافية سيكون مفيداً عند استضافة الحدث، وهنا يمكنك الاستفادة من إعلانات فيسبوك.
    هناك الكثير من المزايا التي توفرها الحملات الإعلانية على فيسبوك.
    سوف تتمكن من الوصول إلى عدد أكبر من المستخدمين الذين ينتمون إلى الجمهور المناسب، وسيعرفون بشأن الحدث، كما يمكن أن يتفاعلوا وينخرطوا معك، إلى حدّ حجز مقعد أو شراء تذكرة!
    أولاً وقبل كل شيء تأكد من أنك قد اتبعت هذه النصائح لتحصل على أفضل النتائج من أحداث فيسبوك قبل نشرها، ثم ركز على الرسالة الرئيسية التي تريد للمستخدمين أن يرَوْها، وأيضا حدّد الجمهور المناسب الذي تستهدفه.
    كيفية الترويج للحدث الخاص بك على فيسبوك بواسطة مدير الأعمال (Business Manager)
    إن قمت بإنشاء إعلانك بواسطة فيسبوك Ads Manager، فإن الخطوة الأولى هي اختيار الهدف من الحملة.
    وما دمنا نريد الترويج للحدث، فإن هدف التسويق سيكون “التفاعل”(Engagement)، والخيار الذي ينبغي أن نختاره هو الاستجابة للحدث (Event Responses).

    بعد ذلك، قم باختيار الجمهور المستهدف لإعلاناتك.
    حاول الإجابة على بعض الأسئلة وكن واقعياً بخصوص من تريد أن يحضر في هذا الحدث. يمكنك أن تحاول معرفة بعض الأمور مثل:
    • أين يتواجد المستخدمون؟
    • هل هناك سن معين؟
    • هل هناك بعض الاهتمامات التي تريد إضافتها؟

    فكّر خارج الصندوق، وابذل أفضل ما لديك، وابحث عن جمهورك المناسب!

    قم بإعداد الميزانية، والتحسين، حدّد كم تريد أن تنفق، والأهم من ذلك، قم باختيار أفضل الخيارات لتحسين حملاتك.
    هل حملتك تهدف للترويج للحدث؟ تأكد من أنك تقوم بالتحسين لأجل ذلك!

    لقد اقتربنا الآن، دعونا نعمل على إنشاء إعلانات إبداعية.
    إن لم تكن متأكداً بعد مما تريده حتى الآن، فلا يزال هناك الوقت الكافي لتقرّر ما إذا كنت تريد استخدام الرسوم المتحركة أو الصور الثابتة على سبيل المثال، أو صورة واحدة، أو شريط فيديو أو أي شكل آخر من الأشكال.

    اعرض أكبر قدر من التفاصيل التي ستقع في الحدث: أضف المكان والتاريخ والوقت، وكذلك كل الملامح الرئيسية للحدث، والأشخاص الذين سيكونون جزءاً منه، وهل سيأتي خبير مثلاً؟.
    استخدم التنويهات والأخبار على فيسبوك لزيادة المصداقية والإنتشار.

    الآن وقد صرت على استعداد، تذكر أن تتحقق من كل شيء قبل نشر الحملة، لكي تتأكد من أن كل شيء موضوع بالطريقة التي تريدها.
    كيف تروّج لحدثك على فيسبوك بواسطة AdEspresso
    الآن يمكننا الاستفادة من أداة AdEspresso لاختبار التصميم والأهداف، بمعنى تصميم الإعلانات الأكثر فعالية، واستهداف الجمهور المناسب للحدث.
    كما هو الحال على فيسبوك، إن كنت ترغب في الترويج للحدث، فيجب أولاً أن يكون معمّماً.
    وبمجرد نشره، قم بإنشاء حملة جديدة على AdEspresso واختر “Event”، كهدف للحملة.

    حان الوقت لإنشاء إعلانك!
    هل تريد أن تعرف شكل الإعلان الأفضل لك؟
    حاول اختبار أشكال مختلفة منها، أيضا قم برفع صور مختلفة، وباستخدام التحسين الآلي سيساعدك على العثور على الخيار الأفضل.

    نصيحة: اجعل عدد التغييرات معقولًا، لا تضف الكثير من العناصر، وركّز على إيجاد الأفضل منها.
    والآن بعد أن صارت الإعلانات جاهزة، حان الوقت لتحديد الجمهور.
    هناك خياران لتحديد الجمهور، هما : “Single audience” او”Multiple audiences”.

    اختبار “Multiple audiences” يتيح لك اختيار تفاصيل مختلفة للاختبار، مثل الفئات العمرية على سبيل المثال، كما سيتيح لك اختيار المزيد من العناصر لتنفيذ اختبار تقسيمي (split test).

    اختبار “Multiple audiences” مختلف لأنه سيمكّنك من اختيار أكثر من جمهور واحد قصد اختبارها واحداً ضد الآخر.
    هذا النوع من الاختبارات أكثر ملاءمة إن كنت تعرف جمهورك سلفاً، أو عندما تريد أن تحدد أي الجماهير سيؤدي بشكل أفضل، حتى قبل اختبار خيارات مستقلة.

    أخيراً وليس آخراً، تأكد من وجود ميزانية كافية للوصول إلى جمهورك وكذلك لأجل الإعلانات، ثم أضف المكوّن السري، أي التحسين الآلي، بعد ذلك انقر على “نشر” (publish) لإطلاق حملتك.
    استهداف الجمهور بناءً على التجاوب مع الحدث (Event Responses)
    إن لم تكن مقتنعاً بأن الوقت مناسب لخلق الحدث الخاص بك، فربّما لم تسمع بعد بآخر تحديثات فيسبوك.
    الآن يمكنك تحسين خيارات الاستهداف باستخدام “Custom Audiences from an Event”.
    يمكنك إدراج أو استبعاد الأشخاص الذين قد اختاروا الإجابة “Interested” أو “Going” لحدث معين.
    ما هو المميز بخصوص الجمهور الذي ستصل إليه باستخدام خيارات الإستهداف هذه؟
    ربما ترغب في التواصل مع الأشخاص الذين أظهروا اهتماماً بحدث سابق، أو ترغب بالتركيز على الذين ردّوا بـ “Going” وإرسال رسالة خاصة لهم، أو تريد أن ترسل رسالة موجهة بدقة بعد الحدث.
    مهما كان السبب الذي لديك، فإنّ هذه الخيارات سوف تساعدك على الحصول على نتائج أفضل!
    هذا سيغير قواعد اللعبة، لأن مساعدة الناس الذين تعرف أنهم مهتمون بعملك، والذين سبق أن تفاعلوا معك في الماضي على معرفة أن هناك حدثاً جديداً، سيتيح لك فرصة لتحقيق أقصى قدر من الحضور!
    الإعداد سهل جداً.
    أولاً، اذهب إلى “Audiences” على “Business Manager” وانقر على “Create new Custom Audience”.
    ستجد الجمهور المخصص في “engagement”، لذلك بمجرد النقر على “new custom audience”، تأكد من تحديد الخيار “Engagement”:

    الخطوة التالية هي اختيار جمهور الحدث:

    يمكنك وضع شروط مختلفة للحدث وفقاً لردود المستخدمين في آخر تفاعل مع الحدث، ويمكنك أيضاً أن تقرّر إن كان يجب التحقّق من كل المعايير.
    على سبيل المثال، اختيار “people who have responded Going” كجزء من إنشاء الجمهور.

    تذكر أنه يمكنك أيضاً تحديد الأشخاص الذين استجابوا لحدث معين.
    وبالاضافة الى خيارات الاستهداف الجديدة، فيسبوك تسمح لك بخلق الحدث وتحديد تردده. وهذا سيجعل الأمور أسهل عند استضافة الحدث نفسه عدة مرات، وسيساعدك على السيطرة على حدث واحد فقط، وعلى توسيع جمهورك.
    الآن الخيار متوافر أثناء إنشاء الحدث في الحقل “location “:

    استخدام الخيارات والخطوات المذكورة أعلاه سوف تضمن نجاح هذا الحدث.
    تذكّر التحقق من الوقت/التاريخ إن كان الحدث يُقام بشكل دوري، وحسّن جمهورك بجعله ذا صلة أكثر باستخدام Custom Audiences.
    كيف تبيع المزيد من التذاكر من خلال أداة Eventbrite
    هل يتطلب الحدث تذاكر للدخول؟ قم باستخدام أداة تذاكر قوية مثل Eventbrite للمساعدة على بيع التذاكر والترويج للحدث.
    منصات مثل هذه ستساعدك على تنظيم عملك والوصول إلى عدد أكبر من الناس.
    من السهل إعداد حدث على Eventbrite في غضون دقائق. قم بتعيين تفاصيل الحدث، أنشئ التذاكر، وأية إعدادات إضافية حول نوع وموضوع الحدث إن كان عاماً أو خاصاً، وإن كنت تريد للمستخدمين معرفة عدد التذاكر المتبقية أم لا.

    بعد الضغط على الزر الأخضر”Make Event Live” تبدأ المتعة الحقيقية. حيث يبدأ بيع تذاكر الحدث الخاص بك!
    وإليك 7 نصائح لمساعدتك على بيع المزيد من التذاكر:
    1. تحقق من “Promoted Listings Feature”
    “Eventbrite” يسمح للمستخدمين بالترويج للحدث في غضون دقائق باستخدام أدوات مدمجة للمشاركة الاجتماعية والترويج للحدث. بشكل مماثل لإعداد حملة إعلانية على فيسبوك بالخطوات المذكورة أعلاه.
    يمكنك الترويج للحدث الخاص بك على صفحات موقع “Eventbrite” ودليل المدن، من خلال إعداد خيار “Promoted Listings” للحملة. وذلك من خلال الترويج للمواضيع المستهدفة في بضع خطوات بسيطة.
    ميزة “Promoted Listings” متاحة حالياً للأحداث المقامة في المدن الكبرى.
    قم بتعيين جمهورك المستهدف. حدّد ميزانية الترويج والجدول الزمني. ثم ادفع فقط لمرات الظهور المعروضة على الحدث.
    إعداد الخيار “Promoted Listings campaign” ليس سوى البداية.
    هناك الكثير من الطرق البسيطة للترويج للحدث الخاص بك لبيع المزيد من التذاكر.
    2. تحسين حدثك لأجل البحث

    هل تريد أن يظهر الحدث الذي تنظمه سواء على فيسبوك أو على “Eventbrite” على نتائج البحث عندما يبحث الناس عن اسم الحدث؟
    عندما تقوم بإعداد الحدث، قم ببساطة بالنقر على المربع “Public Page” في “Listing Privacy”.
    بهذه الطريقة، يمكن للناس الذين يبحثون على غوغل أو في شريط البحث على “Eventbrite” أن يكتشفوا الحدث الخاص بك.
    3. إعداد التسويق عبر البريد الإلكتروني للحدث

    قم بزيادة مبيعات التذاكر عن طريق إرسال دعوات عبر البريد الإلكتروني. مع “Eventbrite” ، يمكنك إرسال حتى 2000 دعوة يومياً باستيراد قوائم الاتصال.
    ستكون قادراً على تخصيص وبناء قوائم الاتصال، وجدولة رسائل إلكترونية متعددة ليتم تسليمها.
    بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تخصيص شكل ورسالة الدعوات بواسطة أدوات موجودة في المنصة.
    إن كنت بحاجة إلى مرونة أكبر، يمكنك ببساطة دمج حسابك على MailChimp في المنصة للإستفادة من جميع الميزات التي يوفرها MailChimp.
    4. إنشاء أكواد للخصم

    أفضل طريقة لتحفيز الناس على الشراء هو بأن تعرض عليهم صفقة!
    إنشاء أكواد للخصم لجماهير محددة (مثلاً خصم للّذين شاهدوا فيديو ما)، أكواد الخصم للأطفال، وكبار السن، وما إلى ذلك.
    وكذلك أكواد الدخول لمجموعات معينة. كما أن التخفيض المبكر يمكن أن يكون وسيلة قوية لتشجيعهم على التسجيل.
    5. قم بتطوير برنامج للعمولة
    هل لديك معجبون بعلامتك التجارية والذين يحبون مساعدتك على الترويج لأحداثك الخاصة؟
    قم بإنشاء برنامج للعمولة يكافئ المروجين بمنحهم عمولات على جذب الناس إلى الحدث الخاص بك.
    قم بتعيين رسوم كعمولة على التذكرة الواحدة، ومن ثم يمكن أن تضع دعوة مفتوحة على موقعك، أو يمكنك دعوة أشخاص معينين.
    6. استخدم تتبّع الروابط

    لكل استراتيجية ترويجية تنهجها قم بإنشاء عنوان تتبع فريد، لكي تعلم أيَّ الجهود المبذولة تجذب مبيعات أكثر للتذاكر.
    يمكن أن تكون تلك المعلومات أساسية لمعرفة الأمور التي تفيد لتحسين جهودك الترويجية في الأحداث المستقبلية.
    7. قم بإعداد Google Universal Analytics Integration
    أخيراً، قم بإنشاء حساب “Google Universal Analytics” إن لم تكن بالفعل تستخدمه.
    من خلال دمج هذه الأداة التحليلية القوية مع “Eventbrite” ، لديك القدرة على تشغيل “Tracking Pixel”، وهي ميزة ستساعدك على تحقيق الاستفادة القصوى من النفقات الإعلانية من خلال تتبع المصادر التي يأتي منها المستخدمون إلى صفحة الحدث.
    بعد انتهاء الحدث، تحقق من التحليلات التي يوفرها “Eventbrite” لمستخدميه.
    هناك الكثير من الرسوم والبيانات التي يمكن من خلالها معرفة الجهود الأكثر فائدة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتكامل “Eventbrite” مع Google Analytics integration.
    كيف يمكنك قياس نتائج تسويق الفعاليات والأحداث على فيسبوك
    مبروك، لقد وصلت إلى الخطوة الأخيرة والأهم: التحقق من تحليلاتك!
    تحتاج إلى التحقق من تقارير بياناتك، وإلا فلن تعرف أبداً إن كان الحدث ناجحاً أو إن كانت الحملة الإعلانية على فيسبوك قد دعمت الحدث.
    عليك أيضاً التحقق من الإحصاءات لمعرفة ما إن كنت ستحتاج في المرة القادمة إلى استثمار أكثر، أو إن كنت خصصت الميزانية/الصيغة الصحيحة للحدث الخاص بك.
    مثلما هو الحال مع الحملات الأخرى، الكلفة على النقر(CPC) ومعدل النقر (CTR) والإجراءات الاجتماعية هي المقاييس الأكثر أهمية، لذلك عليك مراقبة هذه الأرقام.
    ومع ذلك، فإن المقياس الأكثر أهمية قد يكون هو الاستجابة للحدث (event responses)، وهو عدد الأشخاص الذين أجابوا بـ “Interested” أو “Going ” إلى حدث فيسبوك الخاص بك، نسبة إلى إعلاناتك.
    هذا ما عليك أن تركز عليه، وبطبيعة الحال، الكلفة النهائية كذلك.
    يمكنك متابعة الإنطباعات والنقرات لمعرفة كيفية تفاعل المستخدمين مع إعلانك.
    هل نقر الكثير من الناس ولكن لم يشتروا؟
    ربما اسم الحدث والتفاصيل لم تكن واضحة بما فيه الكفاية. هل قام الناس بتمرير الصفحة ثم لم ينقروا على إعلانك؟
    ربما قائمتك بحاجة إلى صورة أكثر جاذبية؟
    كل حدث له خصوصياته لذلك من المهم جمع البيانات الصحيحة التي من شأنها أن تساعدك على التخطيط للحدث المقبل.
    خلاصة
    إنشاء وتسويق الفعاليات والأحداث على فيسبوك هو فرصة عظيمة لعملك.
    اتبع الممارسات التي ناقشناها لتسويق الأحداث بنجاح سنة بعد أخرى.
    هل أنت على استعداد للنّقر على زر النشر؟ أولاً، راجع اللائحة في الأسفل للتأكد من أنك جاهز:
    إنشاء وتسويق الفعاليات والأحداث على فيسبوك:
    • اختر الاسم الصحيح
    • صور جيدة لأجل التأثير البصري ودعوة المستخدمين.
    • إعطاء التفاصيل المتعلقة بهذا الحدث مثل الموقع، أرقام الاتصال، مكان شراء التذاكر.

    الإعلان عن الحدث:
    • انشر الحدث الخاص بك.
    • حدد الجمهور الذي تريد عرض إعلاناتك عليهم.
    • إنشاء إعلانات بصرية مع عنوان ووصف جيد.
    • تحقق من تقاريرك للحصول على أقصى استفادة ممكنة من الإعلانات وقياس نتائجك.

    حسنا، الآن أنت جاهز للبدء في تسويق الفعاليات والأحداث على فيسبوك!
    هل تخطط للعمل على تسويق الفعاليات والأحداث على فيسبوك في الموسم المقبل؟ حاول استخدام بعض من نصائحنا وأخبرنا بالنتائج!

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    بياض الثلج
    تاريخ التسجيل: September-2016
    الدولة: ❤ In his heart ❤
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 17,452 المواضيع: 7,913
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 9612
    مزاجي: ماشي الحال
    المهنة: موظفة
    أكلتي المفضلة: تشريب احمر
    موبايلي: نوكيا5
    آخر نشاط: 23/May/2020
    يسلموووو ادريس

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال