النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

كيفية استخدام Instagram Stories Analytics

الزوار من محركات البحث: 4 المشاهدات : 296 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    Warrd Al Kurdi
    تاريخ التسجيل: July-2013
    الدولة: Yalova
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 14,777 المواضيع: 4,954
    صوتيات: 66 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 11010
    مزاجي: ice
    المهنة: Graphic designer
    أكلتي المفضلة: Potato
    موبايلي: Black Shark
    الاتصال: إرسال رسالة عبر ICQ إلى إدريس إرسال رسالة عبر AIM إلى إدريس إرسال رسالة عبر MSN إلى إدريس إرسال رسالة عبر Yahoo إلى إدريس
    مقالات المدونة: 10

    كيفية استخدام Instagram Stories Analytics

    قصص انستقرام (Instagram Stories) هي إضافة حديثة ومميزة إلى خيارات المحتوى على Instagram، ونظراً لأهميتها وأهمية معرفة التفاعل معها وكيفية استخدامها من قبل الجمهور والحصول على أرقام وتقييمات دقيقة، اذا أنت بحاجة لتعلم كيفية استخدام Instagram Stories Analytics.

    بواسطة Instagram Stories يمكنك أن تشارك ما يحدث طوال يومك عبر الصور والحلقات، وأشرطة الفيديو، وبواسطة Instagram Stories Analytics ستحصل على تحليلات ومعلومات حول ردود وانطباعات جمهورك حول قصصك التي تشاركها مع جمهورك.
    الذي يجعل القصص مختلفة هو أنه لا يمكن رؤيتها إلا خلال 24 ساعة من نشرها. الصورة التي التقطت ستختفي من قصتك في غضون 24 ساعة.
    هذا سيساعدك على خلق ضجة حول علامتك التجارية في شكل FOMO) Fear Of Missing Out) .
    لكن يمكن لهذا أيضاً أن يصعّب الحفاظ على جمهورك بما أن محتوى القصص لا يدوم إلا 24 ساعة كحد أقصى، كما أن المستخدمين ينبغي أن يشتركوا لمطالعة القصة (على العكس من المشاركات العادية والتي يتم عرض محتواها بشكل طبيعي).
    فهم قياسات القصص
    القصص لا تتيح التعليقات، أو الإعجابات كما هو الحال لمنشورات Instagram العادية، بدلاً من ذلك، فهي توفر وسائل خاصة بها للتفاعل:
    • النقر الأمامي (Taps Forward) : عدد المرات التي يقوم المشاهد بنقر واختيار الجانب الأيمن من الشاشة للذهاب إلى القصة التالية.
    • النقر الخلفي (Taps Backward) : عدد المرات التي يقوم المشاهد بنقر واختيار الجانب الأيسر من الشاشة ليشاهد القصة السابقة.
    • الخروج: عدد المرات التي يقوم المشاهد بالتوقف عن مشاهدة القصص والعودة إلى المنشورات الرئيسية.
    • الردود: عدد المرات التي يقوم المشاهد بالرد على القصة. ميزة الردود أنها تبدأ محادثة مباشرة بينك وبين الجمهور.

    تأتي القصص كذاك مع انطباعاتها الخاصة، مما يتيح لك معرفة نطاق انتشار قصصك.
    استخدام Instagram Stories Analytics لبناء استراتيجية رابحة
    اقرأ أيضاً من مقالاتنا حول انستقرام:
    • 3 نصائح مهمة في اختيار المؤثرين المناسبين على انستقرام
    • آلاف الدولارات تنفق في السوق السوداء من أجل توثيق حساب انستقرام
    • سناب شات وانستقرام .. التحدي المستمر

    هل يستهلك جمهورك القصص؟
    السؤال الأول الذي يجب عليك أن تسأل هو ما إذا كان جمهورك مهتماً بمشاهدة قصصك.
    لتعرف إن كان جمهورك متواجداً على Instagram Stories، قم بإطلالة على الخيار Reach.

    مدى الانتشار(Reach) اليومي سيبين لك كم عدد الناس الذين يشاهدون قصصك في كل يوم.
    قارن ذلك مع مدى الإنتشار اليومي لتدويناتك لتحديد ما إذا كانت نسبة جمهورك الذين سجلوا في خدمة القصص كافية لتبرير استثمار مزيد من الجهود على قصص انستقرام.
    إذا كنت جديداً على Instagram Stories، فابحث في Daily Unique Reach. لتبدأ استغلال فرص النمو على Instagram Stories.
    أي القصص تحقق صدى أكثر لدى جمهورك؟
    بمجرد أن تتحقق من أن Instagram Stories تستحق أن تستثمر جهودك التسويقية عليها، سيكون عليك أن تحسّن استراتيجية المحتوى الخاص بك.
    مراقبة الانطباعات والتفاعلات مع قصصك سيساعدك على تحديد أيّها كان أفضل.
    من خلال Instagram Stories Analytics ستعلم أفضل قصصك وأيها تفضيلاً وتفاعلاً مع جمهورك، وستعرف ردودَ الفعل وماهي القواسم المشتركة فيها.
    بعد ذلك، انظر إلى التفاعلات. لتحدّد الأشياء المفيدة، أولاً ركّز على عدد النقرات الخلفية (Taps Back)، بما أنّها مؤشر على أنّ الجمهور يريد إعادة مشاهدة المحتوى.
    بعد ذلك انظر إلى الردود، والتي يمكن اعتبارها أقوى نوع من التفاعلات.
    المستخدمون الذين يردّون على قصتك متحمسون بما فيه الكفاية لإنفاق الوقت على صياغة التعليق.
    استخدم الردود كمصدر لجلب المؤثرين والشركاء التسويقيين.
    لمعرفة الأشياء غير المفيدة، ألقِ نظرة على حالات النقر الأمامي (Taps Forward) وحالات الخروج (Exits).
    النقر الأمامي هو إشارة إلى أنّ جمهورك يريد تخطي المحتوى لسببٍ ما، والذي قد يكون بسبب صورة لا تعجبهم أو أن الفيديو طويل جداً.
    الخروج هو أسوأ أشكال ردود الفعل السلبية.
    من خلال Instagram Stories Analytics يمكنك النظر إلى القصص التي لها عدد كبير من حالات الخروج، وقم بتقييم قواسمها المشتركة أو الأسباب التي أدت إلى الخروج، وحاول الحد من هذا النوع من القصص.
    كيف تؤثر القصص على التفاعل مع منشوراتك؟
    إن حاولت القيام بشيء جديد على الشبكات الاجتماعية، فعليك أولاً مراقبة كيفية تأثير ذلك على الجوانب الأخرى من استراتيجيتك الاجتماعية.
    باستخدام Instagram Stories Analytics، قم بتقييم تأثير القصص على التفاعل مع منشوراتك.
    إن وجدت أن التفاعل مع المنشورات آخذ في التناقص ولكن بالمقابل التفاعل مع قصصك لا يزداد بنفس الوتيرة، فقد ترغب في تحويل بعض جهودك إلى استراتيجية النشر.

    كيف تؤثر القصص على نمو جمهورك؟
    كما هو الحال مع التفاعل، عليك أن تقيّم أثر القصص على حجم جمهورك وعلى نموه.
    هل تخسر عدداً كبيراً من المتابعين في الأيام التي تنشر فيها القصص؟
    إن كسبت مزيداً من المتابعين، فقد يعني ذلك أن المزيد من جمهورك المستهدف يتابع Instagram Stories
    قد ترغب أيضاً في استثمار مزيد من الموارد لزيادة المتابعين وتوسيع قاعدة الجهور المستهدف.
    هل سبق وأن استخدمت Instagram Stories Analytics من قبل؟ قل لنا تجربتك وملاحظاتك حول هذا الامر وما الذي استفدته منه.

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    نـوتيلآ
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: العرآق _مـيسـآن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 70,113 المواضيع: 2,180
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 39714
    مزاجي: حسـب آلظـروف
    أكلتي المفضلة: آلسـمـگ
    موبايلي: كلكسي Ã12
    آخر نشاط: منذ 8 ساعات
    مقالات المدونة: 2

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال