نجحت Nintendo هذا الجيل في العمل على منصة مبتكرة تجمع بين أجهزة الألعاب الإعتيادية والمنصات المحمولة، لا تعتمد فقط على ألعاب الطرف الأول وإنما تدعم عناوين شركات الطرف الثالث بسلاسة ويسر، والأهم حصول الجهاز على باقة ضخمة من الألعاب الحصرية المميزة آخرها كان Super Mario Maker 2 التي لم تكتفي فقط بإحتلال صدارة المبيعات البريطانية في أسبوعين متتاليين، وإنما أمتلكت قاعدة جماهيرية كبيرة ساهمت في تصميم 2 مليون مرحلة مختلفة.
الحساب الرسمي للفرع الأمريكي للشركة اليابانية نشر تغريدة في الساعات الماضية يؤكد من خلالها وجود أكثر من 2 مليون مرحلة تم العمل عليها من قبل اللاعبين في الفترة الماضية، وتحديدا منذ إطلاق اللعبة بالأسواق في 28 يونيو، ما يعني أن العنوان يتمتع بنشاط مذهل على مستوى اللعب والتصميم والبناء ومشاركة تلك المراحل مع لاعبين أخرين.