صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
الموضوع:

ماهي اسباب انخفاض نسب النجاح للصف الثالث متوسط 2018-2019

الزوار من محركات البحث: 260 المشاهدات : 1434 الردود: 11
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من المشرفين القدامى
    أبو دره
    تاريخ التسجيل: March-2014
    الدولة: العراق الحبيب
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,564 المواضيع: 2,409
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 43
    التقييم: 4641
    المهنة: استاذ
    موبايلي: نوكيا
    آخر نشاط: 12/December/2024
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى صباح الطيب
    مقالات المدونة: 2

    Sign13 ماهي اسباب انخفاض نسب النجاح للصف الثالث متوسط 2018-2019

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اهلا بكم قبل ايام وزعت نتائج الثالث المتوسط للعام 2019وكانت النتائج مخيبه للامال؟؟؟؟؟وهنا يجب ان نتوقف قليلا وبعيدا عن التنظير والكلام المفبرك يمكن اجمال الاسباب بعدد النقاط
    1-انتقال الطلبه المتفوقون الى المدارس الاهليه وتفريغ الحكوميه منهم
    2-قلة المدارس الحكوميه وزدواجيتها ويبلغ عد دالطلاب الصف الواحدفي اغلب المدارس باكثر من 50 طالب
    3-الانترنت اصبح اداة سلبيه بدل الايجابيه (بوبجي)وغيرها
    4-عدم استقرار كوادر المدارس الشواغر كثيره في مدارس وفائض مدارس اخرى
    5-عجز التربيه من نقل بعض المدرسين المتنفذين الى مدارس اخرى

    6-تهاون بعض المدارس وعدم محاسبة الطلبه المقصرون
    7-دخول اغلب الطلبه للوزاري اذا ما علمنا ان الطالب اذا كان راسبا ب 3دروس +10 درجات يحق له اداء الامتحان الوزاري
    8-عدم متابعة البعض من اولياء الامر لمستوى ابنه اوبتنه
    9-اصبحت المدارس ممله عكس مدارس دول العالم اوالمحيطه على اقل تقدير بحيث اهمل درس الفنيه والرياضه
    اتمنى لطلبتنا الاعزاء التقدم والنجاح لخدمة العراق
    نستقبل تعليقاتكم ومقترحاتكم اعزائي الدرر
    اخوكم صباح الطيب

  2. #2
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: December-2018
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,089 المواضيع: 643
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 5
    التقييم: 5850
    مزاجي: مرح
    أكلتي المفضلة: طائر البط البري
    موبايلي: هواوي بي ٣٠
    آخر نشاط: 28/April/2024
    مقالات المدونة: 24
    أعزو بكل الاسباب الى نقطة 3. وخصوصا بوبجي ( حيث وصل الحال ان الطالب يسأل الاستاذ يوم الامتحان والاسئلة امامه ( استاذ انت هم تلعب بوبجي؟ ) ....

    احسنت واجدت يا طيب

  3. #3
    من أهل الدار
    فتآة ديِـسَـمْـبر
    تاريخ التسجيل: May-2019
    الدولة: عربيه ..
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2,242 المواضيع: 224
    التقييم: 2547
    مزاجي: آلحمـد للهہ على گل حآل
    المهنة: طالبه
    أكلتي المفضلة: آنآ حلوهہ تآگل آلحلويآت
    آخر نشاط: 3/November/2020
    في العراق القسم فيه 50 طالب ؟؟؟؟
    انا قسمي شخصيا فيه 19 و احسنا هواي هههه

  4. #4
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـريمـ بتول مشاهدة المشاركة
    في العراق القسم فيه 50 طالب ؟؟؟؟
    انا قسمي شخصيا فيه 19 و احسنا هواي هههه
    ههههه يا مريم اقنتي لربك واشكري له
    نحن عندنا 64 طالب سادس اثانوي في صف واحد

  5. #5
    من أهل الدار
    فتآة ديِـسَـمْـبر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير ألنحل مشاهدة المشاركة
    ههههه يا مريم اقنتي لربك واشكري له
    نحن عندنا 64 طالب سادس اثانوي في صف واحد
    ولله احنا في تونس في أقسام فيها 30 الي 35 تلميذ الأساتذة يظلو يتشكون يقولون أعصابنا ما تتحمل هالعدد شكد دلوعين

  6. #6
    من المشرفين القدامى
    أبو دره
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير ألنحل مشاهدة المشاركة
    أعزو بكل الاسباب الى نقطة 3. وخصوصا بوبجي ( حيث وصل الحال ان الطالب يسأل الاستاذ يوم الامتحان والاسئلة امامه ( استاذ انت هم تلعب بوبجي؟ ) ....

    احسنت واجدت يا طيب
    الامر حدث في مدرستي احد الطلاب كتب اسم غريب في ورقة الامتحان اسم اجنبي وبعد التحق من الطالب عرفنا انه اسمه هذا في لعبة البوبجي

  7. #7
    من أهل الدار
    ابو ايمن
    تاريخ التسجيل: February-2013
    الدولة: بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,251 المواضيع: 180
    التقييم: 415
    مزاجي: مريح
    أكلتي المفضلة: الدولمه
    هذه مبرراد توثر على نسب النجاح الشئ القليل لكن الاهم عدم وجود لدى الوزارة استراتيجة للتعليم وعدم اهتمام الدولة للتعليم لاحظنا السنوات العشرة الاخيرة تغير بالكوادر التربوية من مدراء عامين ووكلاء الوزارة ومدراء الاقسام والمدارس ليس لهم كفاءة ولا لديهم معرفة بالتعلم --مع الشكر

  8. #8
    من المشرفين القدامى
    أبو دره
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الياسر مشاهدة المشاركة
    هذه مبرراد توثر على نسب النجاح الشئ القليل لكن الاهم عدم وجود لدى الوزارة استراتيجة للتعليم وعدم اهتمام الدولة للتعليم لاحظنا السنوات العشرة الاخيرة تغير بالكوادر التربوية من مدراء عامين ووكلاء الوزارة ومدراء الاقسام والمدارس ليس لهم كفاءة ولا لديهم معرفة بالتعلم --مع الشكر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الياسر مشاهدة المشاركة
    هذه مبرراد توثر على نسب النجاح الشئ القليل لكن الاهم عدم وجود لدى الوزارة استراتيجة للتعليم وعدم اهتمام الدولة للتعليم لاحظنا السنوات العشرة الاخيرة تغير بالكوادر التربوية من مدراء عامين ووكلاء الوزارة ومدراء الاقسام والمدارس ليس لهم كفاءة ولا لديهم معرفة بالتعلم --مع الشكر
    احسنت الرد

  9. #9
    صديق مشارك
    ابو غضنفر
    تاريخ التسجيل: August-2016
    الدولة: بابل
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 68 المواضيع: 25
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 27
    مزاجي: حسب الظرف الذي اعيشه في هذا
    المهنة: صحفي ومراسل تلفزيون بابل
    أكلتي المفضلة: كل مارزقني الله هو اكلتي ال
    موبايلي: samsung
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    السلام عليكم -
    كما ذكر الاستاذ صباح .الامور التي كانت اسباب تدني المستوى التعليمي للطالب ونظيف اليها مهمه مسألة اخرى الآ وهي مشكلة الكورسات التي ادخلت اليهم في العام الماضي والحالي والذي شكل مشكلة كبيرة ايضا .ومشكلة ازدحام الطلبة في الصف الواحد .والمشكلة الاكبر هي عدم اهتمام الاهل بالمستوى التعليمي والتربوي لابنائهم .لدي ابن في الصف الثالث قمت بمنع الموبايل عنه قبل فترة الامتحانات بشهرين وفعلا جاءت النتيجة بالنجاح بعد ان تفرغ لدروسه والمراجعة المكثفة للمواد الدراسية .واي طالب نجح في الدور الاول عند سؤالنا له هل كان الموبايل معك اثناء فترة المراجعة يقول انه ذويه اخذوه منه .المتابعة مهمه جدا للوالدين

  10. #10
    المشرفين القدامى
    إعلامي مشاكس
    تاريخ التسجيل: February-2015
    الدولة: Iraq, Baghdad
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 29,554 المواضيع: 8,839
    صوتيات: 9 سوالف عراقية: 6
    التقييم: 22065
    مزاجي: volatile
    المهنة: Media in the Ministry of Interior
    أكلتي المفضلة: Pamia
    موبايلي: على كد الحال
    آخر نشاط: 5/October/2024
    مقالات المدونة: 62
    اخي صباح

    التعليم عمليه مشتركة بين الأسرة والمدرسة وتتحمل الأسرة الجانب الأكبر (70%) من خلال متابعه الطالب على مدار العام الدراسي وزيارة أولياء الأمور إلى المدرسة بشكل منتظم خلال العام والابتعاد عن وسائل اللهو
    ( الانترنيت، الموبايل، القنوات الفضائية. .......وغيرها)
    ومتابعه التحضير اليومي للطالب لأنه ضروري جدا والتحضير اليومي هو وسيله إلى النجاح ،
    أما المدرسة .( المدرسين) ولهم (30%)
    الا وهي الكتاب المدرسي و المدرس والصف علما أن أعداد الطلبة في الصف الواحد أكثر من 40 طالب ،
    والدوام المزدوج والدوام الثلاثي يؤثر على المستوى العلمي للطلبة، وهنالك بعض المدارس تعاني من قله الكادر التدريسي والمستلزمات الدراسية للطالب

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال