اسباب الرسوب .. كَثيره ..
ولكن انطيچ سَبب واحد من هاي الأسباب ..
السبب هو .. الطالب اتشوفينه امبحلق 24 ساعه على الإنترنت ..
ومايدري بالدنيا طَشت .. رشَت .. يعني مايقره ابصوره صحيحه ..
( امنين الله جابلنه الإنترنت .. وخله اوليداتنه ايرسبون ) ..
أسئلة هذا العام فريدة من نوعها ولا يمكن مقارنتها بأسئلة المراحل السابقة بسبب طولها وتعقيدها ،
وجعلت من الطالب يعيش في دوامة مفرغة خلال فترة الامتحانات ،
إذ أثرت على نفسية الطالب مما جعلته يتخبط بالإجابة فضلاً عن إعطاء الدفتر الامتحاني خالياً من الإجابة"
خصوصآ اللغتين العربية والانكليزية".
انا اود بطرح السؤال على وزير التربية ، هل الاسئلة المطولة والمبهمة والمعقدة تتناسب وحجم المعاناة التي تعيشها شريحة الطلبة؟!.
إننا لا نستحق الدخول في متاهات خلال فترة الامتحانات كون الظروف التي تعيشها البلاد مازالت تلقي بظلالها على الواقع التربوي والتعليمي ،
مما يجعل المسؤولين وأصحاب القرار في موقع المسؤولية للالتفات الى مثل هكذا ظروف وعدم غض النظر عن حقوق الطلبة ولو على الأقل في وضوح الأسئلة وطريقة طرحها".
وتعترض العملية التربوية في العراق العديد من العقبات أبرزها قلة الدوام المزدوج في العديد من المدارس وتزاحم عدد الحصص الدراسية على المدرسين
وقلة الخدمات المقدمة في المدارس كانقطاع التيار الكهربائي والماء إضافة إلى فقدان عدد من الكتب المنهجية وحداثتها .
شكرا
المسؤول عن هذاا شي هوو حكومتنا الفاسدة لان محطمين الطلبة بتصحيح اهوااي طلبة شاطرين درجاتهم جايه بال٧٠و٦٠ ... حتى اني بنت عمي كالت مجاؤبه زين وجايتها واكعه .. صح اكو تقصير بالطلبة هم بس السبب الاؤل والأخير هو حكوومة
تدرين المصححين من 8 الصبح -5 العصر يصححون وبهالحر وبدون اي وجبة طعام
هاي كارثه بحد ذاتها طبيعي بس يريد يخلص الرزم اللي بذمته ويرجع لبيته
المشكلة العظمى اللي تواجه المدرسين كثرة العطل بالعراق واللي تخليه يريد يكمل المادة بالوقت المحدد والمنهج ضخم وبالتالي اتمر المادة ع الطالب بدون مايفهم شي..
شكرا محمد للمشاركة
هذا تأكيد على كلامي ان المدرس يبذل كل ما يستطيع من جهد لايصال المادة لرفع مستوى النجاح لدى الطالب..
الخلل بالنظام التعليمي، بالمنهج، بالطالب المهمل...مو بالمدرس
شكرا سوزان