صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1 234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 43
الموضوع:

ارتفاع نسبة رسوب طلبة الثالث المتوسط..من المسؤول ؟ - الصفحة 2

الزوار من محركات البحث: 143 المشاهدات : 2118 الردود: 42
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #11
    مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: جهنم
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 84,931 المواضيع: 10,515
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 87204
    مزاجي: متفائلة
    المهنة: Sin trabajo
    أكلتي المفضلة: pizza
    موبايلي: M12
    آخر نشاط: منذ 2 ساعات
    مقالات المدونة: 18
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohammed K.F مشاهدة المشاركة
    عن نفسي ابرأ ساحة المدرسين، فكل المدرسين اللي اعرفهم بذلوا جهد مو قليل وقاموا بواجبهم باكمل وجه فقط من اجل رفع مستوى النجاح لدى الطلاب..
    فالمدرس ماله دخل بهاي الكارثة التعليمية
    هذا اللي اعرفه
    المشكلة العظمى اللي تواجه المدرسين كثرة العطل بالعراق واللي تخليه يريد يكمل المادة بالوقت المحدد والمنهج ضخم وبالتالي اتمر المادة ع الطالب بدون مايفهم شي..
    شكرا محمد للمشاركة

  2. #12
    مدير المنتدى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسرار... مشاهدة المشاركة
    هلاو


    اولاً ، الطالب : مانعذر الطالب لان هوااي طلاب مهملين بالدراسة بسبب هواي امور ومن ضمنها الملهيات الموجودة بالوقت الحالي

    ثانياً ، المدرس : وهذا سبب كبير بهاي الكارثة هواي مدرسين مو بالمستوى المطلوب ، بالاضافه الى عدم اهتمام المدرس بعذر " كولهم داخلين خصوصي "

    ثالثاً ، قلة الابنية المدرسية : اكيد هذا هم سبب ، لان اعداد الطلبة هم اله تأثير ع استيعاب الطالب

    رابعاً ، المناهج : وهم اكيد الها تأثير لان المناهج مااحسها مناسبة لأعمارهم ، يعني انا لما طبقت ع الثاني متوسط شفت معلومات اني بالكلية تعرفت عليها !!

    خامساً ، صعوبة الاسئلة : هاي الوحيدة اللي مااعتقد ادرجها من ضمن الاسباب ، ممكن تكون سبب للطالب اللي مامتمكن من المادة بصورة جيدة ، ف ح يعاني هواي مواضيع فايتته ، مواضيع مافاهمها ..الخ ...

    وبالتالي سبب مرتبط بسبب والنتيجة هاي الكارثة ، مع الاسف ..
    بس نگول اكو عدد ممكن حتى يكون كبير ناجح ف يعني نضغط ع الطالب شوي ، لان ماننكر نشوف طلابنا شلون حالهم بالدراسة لازم الكتاب وباله مو يمه اصلاً

    عاشت ايدج بس بالنسبة للنقطة الثانية لو تعمل الوزارة دورات تدريبية وتطويرية للمدرس بالعطلة مثلا حتى يواكب التطوير الحاصل بالكتب المنهجية چان حلينا هالمشكلة ..اتصدگين اكو تمارين بالرياضيات المشرفين نفسهم بگروباتهم يحاولون يحلوهاوماتنحل؟ اللي جاي يصير تقام دورات واثناء الدوام وبالتالي يتأخر بالمادة مع طلابه..نقطه لوخ الدورات اللي تقام للمدرسين بدون تهيئة لا اكو منهج مخصص يمشوون عليه ولا شي مجرد اي متبرع من المدرسين يلقي محاضره بصورة عامة وكلمن يروح لبيتهم..

    شكرا للمشاركة اسرار

  3. #13
    مدير المنتدى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Zahraa Mohy مشاهدة المشاركة
    شكراً ست سوزانا لطرح هالموضوع ، موضوع كلش مهم يمس العائلة و خصوصاً اللي عنده طالب بالثالث المتوسط مثل أخوية اللي تعبنه عليه و كثير من الطلبة يمكن نفس التعب و نفس الارهاق بالنسبة للطالب و عائلة الطالب ، أنا بنفسي كنت أعوف امتحاني و أسهر وي أخوية لساعات الصباح ، مع ذلك طلع مكمل بدرسين ،،

    أما بعد فأحمل الطالب نفسه أولاً مسؤولية رسوبه لأنه بنفس المناهج اللي احنه درسناهه دخل و امتحن لكن بنتائج مخزية جداً فقط الاختلاف هو مادة الرياضيات و العربي .
    أما المسؤول الثاني فهو تغير المناهج .
    اللي صار هو تغيير غير مدروس في ترتيب المواضيع مما ادى الى انتاج مناهج صعبة الفهم بالنسبة للطالب ..
    و خصوصاً في مادتي العربي و الرياضيات (في الحقيقة مناهج مخزية لا تتوالم مع طبيعة التدريس في العراق ).
    المسؤول الثالث و الأهم هو مدرس المادة اللي مهمته هي ايصال الفكرة للطالب بشكل او بآخر و ليس الاستعجال بأخذ المادة حتى تتم في اسرع وقت ، و الحقيقة أستفسرت عن هالشيء من أخوية اللي بديت أدرسه للدور الثاني و أوضحلي أن مدرس -مادة الرياضيات -يترك تماريناً على عاتق الطلاب
    فقط للسرعة (بعض المدرسين و ليس أغلبهم)
    و شكراً
    شكرا زهراء
    اكيد يترك حتى يلحگ يخلص ضمن الوقت المحدد وماشاءالله على طلابنه هو يجي 1/4وكلمن يروح لبيته علاساس يقرون..
    هسه الثالث هيج نتائج السادس اشلون راح تصير

  4. #14
    مدير المنتدى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبوخذ نصر مشاهدة المشاركة
    بالنسبة لي فأن المدارس العراقية هي أماكن للحفظ ليس للتعليم والطالب الجيد هو من يقدر على حفظ جميع المعلومات وليس فهمها لذلك يجب جعل المواد مواد تطبيقية وليست شرحية وخاصة مواد كالفيزياء والكيمياء.

    ومن اسباب الرسوب أيضاُ كثرة الملهيات وعدم متابعة الأب وخاصة من مرحلة الأبتدائي لأن الطالب أذا تعلم على الدراسة وتنضيم وقته بالابتدائي فسيكون ذلك روتين له يتعود عليه ولن يواجه صعوبة في بقية المراحل.

    وهناك بالطبع اسباب أخرى من ضمنها المدرسين حيث يعمدون الى الشرح السريع لأجبار الطالب على دخول الخصوصي.
    صحيح متابعة ماكو او الاب مايگدر لابنه والمدرس هم مايگدر للطالب لانه ماعنده صلاحيه حتى يحچي ويه الطالب غير يعاقب بالدرجات والطالب بكل حال داخل 3دروس وعشر درجات...والله مشكلة

    شكرا لرأيك

  5. #15
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2018
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 31,259 المواضيع: 298
    التقييم: 26268
    اسباب الرسوب .. كَثيره ..
    ولكن انطيچ سَبب واحد من هاي الأسباب ..
    السبب هو .. الطالب اتشوفينه امبحلق 24 ساعه على الإنترنت ..
    ومايدري بالدنيا طَشت .. رشَت .. يعني مايقره ابصوره صحيحه ..
    ( امنين الله جابلنه الإنترنت .. وخله اوليداتنه ايرسبون ) ..

    شكراً لكِ على الطرح ..

  6. #16
    المشرفين القدامى
    إعلامي مشاكس
    تاريخ التسجيل: February-2015
    الدولة: Iraq, Baghdad
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 29,554 المواضيع: 8,839
    صوتيات: 9 سوالف عراقية: 6
    التقييم: 22063
    مزاجي: volatile
    المهنة: Media in the Ministry of Interior
    أكلتي المفضلة: Pamia
    موبايلي: على كد الحال
    آخر نشاط: 5/October/2024
    مقالات المدونة: 62
    با لأضافة لما قاله الاخوة الكرام

    أسئلة هذا العام فريدة من نوعها ولا يمكن مقارنتها بأسئلة المراحل السابقة بسبب طولها وتعقيدها ،

    وجعلت من الطالب يعيش في دوامة مفرغة خلال فترة الامتحانات ،

    إذ أثرت على نفسية الطالب مما جعلته يتخبط بالإجابة فضلاً عن إعطاء الدفتر الامتحاني خالياً من الإجابة"
    خصوصآ اللغتين العربية والانكليزية".

    انا اود بطرح السؤال على وزير التربية ، هل الاسئلة المطولة والمبهمة والمعقدة تتناسب وحجم المعاناة التي تعيشها شريحة الطلبة؟!.

    إننا لا نستحق الدخول في متاهات خلال فترة الامتحانات كون الظروف التي تعيشها البلاد مازالت تلقي بظلالها على الواقع التربوي والتعليمي ،

    مما يجعل المسؤولين وأصحاب القرار في موقع المسؤولية للالتفات الى مثل هكذا ظروف وعدم غض النظر عن حقوق الطلبة ولو على الأقل في وضوح الأسئلة وطريقة طرحها".

    وتعترض العملية التربوية في العراق العديد من العقبات أبرزها قلة الدوام المزدوج في العديد من المدارس وتزاحم عدد الحصص الدراسية على المدرسين

    وقلة الخدمات المقدمة في المدارس كانقطاع التيار الكهربائي والماء إضافة إلى فقدان عدد من الكتب المنهجية وحداثتها .
    شكرا

  7. #17
    مدير المنتدى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KASSAR مشاهدة المشاركة
    الطالب المذنب الوحيد بسبب اهماله وبوجود وسائل الترفيه والبوبجي المدرس ميتحمل خطا طالب مهمل
    شكرا محمد للمشاركة

  8. #18
    مدير المنتدى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ^_AHMED_^ مشاهدة المشاركة
    بالنسبة لي فأن التغييرات الايدلوجيه للجيل الجديد وتفشي
    العاب الحديثه والمتاحه الاون لاين وعدم معرفة الاهل مسك
    زمام الامور لولدهم ادت الى هذه النسبة بشكل كبير ، كذلك
    تتغير المناهج والحالة النفسيه للطالب وسن المراهقة في ظل
    كل هذي التحديات العصريه .. كل الود
    اوووف وشنو الحلول احمد شنو نگدر نسوي علمود نلكى حل لهالمشكلة؟تدري اليوم بچيت من شفت مدرسة رياضيات وياي تبچي على ابنها الراسب ومن ضمنهن الرياضيات ؟ جان موقف حزين

  9. #19
    مدير المنتدى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qas!m مشاهدة المشاركة
    التعليم عدنا بالعراق عبارة عن ... حقن معلومات في رأس الطالب
    وبمناهج تحتاج الكثير من التهذيب .. والترشيق ..
    اضافة الى واقع البنايات المدرسية اللي الكل تعرفه واللي به البنايات ما تصلح ان تكون حضائر مواشي .. مو مدارس
    تقبل الطالب النفسي .. للمدرسة والتعليم .. تقبل سلبي .. لذلك عنده يوم عيد من تصير عطلة .. هذا يكشف انه عنده نفور .. وهذا النفور عامل نفسي مهم
    المدرسين والمعلمين ... ايضا يساهمون بهذا النفور ... وما مبرئين من المسؤولية
    الوزارة كجهة مسؤولة ..... هي جهة غبية بامتياز ... ومتخلفة .. وابسط مثال على هذا الشي ان الوزارة ما عندها تقويم محترم للعام الدراسي بدليل ان امتحانات الدور الثالث التكميلية تتم اثناء العام الدراسي الجديد .. بحيث طالب السادس الابتدائي او الثالث المتوسط اللي ينجح ينتقل لمرحلة دراسية جددة بعد مرور شهر من الدوام ... فيجي لمرحلته وقد فاتته مادة كثيرة ..
    نضيف بعد شغلة ثانية ... الوزارة تمنح درجات القرار بلا وجع قلب للطالب اللي مستواه ضعيف .. في حين الطالب المتميز .. هاملته بدون اي اهتمام .. مثلا موضوع الاعفاء اللي تم الغاءه ..
    والحجي هواي
    بالضبط كلامك تمام خصوصا الفقرة اللي اتخص الوزارة

  10. #20
    من أهل الدار
    Ayat al _ Najar
    تاريخ التسجيل: June-2016
    الدولة: مدينة الجراح
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2,852 المواضيع: 29
    التقييم: 1764
    مزاجي: متقلب
    المهنة: طالبة ***
    أكلتي المفضلة: شيخ محشي * واهواي اكلات
    موبايلي: جبلس آخر موديل ههه
    آخر نشاط: 11/June/2023
    مقالات المدونة: 16
    المسؤول عن هذاا شي هوو حكومتنا الفاسدة لان محطمين الطلبة بتصحيح اهوااي طلبة شاطرين درجاتهم جايه بال٧٠و٦٠ ... حتى اني بنت عمي كالت مجاؤبه زين وجايتها واكعه .. صح اكو تقصير بالطلبة هم بس السبب الاؤل والأخير هو حكوومة

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1 234 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال