صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 43
الموضوع:

ارتفاع نسبة رسوب طلبة الثالث المتوسط..من المسؤول ؟

الزوار من محركات البحث: 143 المشاهدات : 2130 الردود: 42
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: جهنم
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 84,944 المواضيع: 10,518
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 87260
    مزاجي: متفائلة
    المهنة: Sin trabajo
    أكلتي المفضلة: pizza
    موبايلي: M12
    آخر نشاط: منذ 2 ساعات
    مقالات المدونة: 18

    ارتفاع نسبة رسوب طلبة الثالث المتوسط..من المسؤول ؟

    هلا

    حديث الشارع العراقي اليوم هو حالة الرسوب الفضيعة لطلاب الثالث المتوسط..
    اليوم اغلبية اولياء الامور خاب ظنهم بابنائهم وبالعملية التعليمية ..وحسب التربية النيابية(( نسبة الرسوب أكثر من الاعوام السابقة، مما أدى إلى صدمةٍ كبيرة للشارع العراقي))..
    والله اعرف ناس دگوها مناحة وبچي للصبح همه واولادهم مع العلم مستوياتهم جيدة نسبيا برأيكم، من يتحمل مسؤولية هذه "الكارثة التعليمية": الطالب - المدرس - قلة الأبنية المدرسية - المناهج - صعوبة الاسئلة؟


  2. #2

  3. #3
    الكون له أسرار
    تاريخ التسجيل: November-2017
    الدولة: حيث انا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 14,430 المواضيع: 646
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 23551
    مزاجي: الحمد لله على كل حال
    المهنة: Energy Engineer
    موبايلي: SAMSUNG
    عن نفسي ابرأ ساحة المدرسين، فكل المدرسين اللي اعرفهم بذلوا جهد مو قليل وقاموا بواجبهم باكمل وجه فقط من اجل رفع مستوى النجاح لدى الطلاب..
    فالمدرس ماله دخل بهاي الكارثة التعليمية
    هذا اللي اعرفه

  4. #4
    من أهل الدار
    اسرار الكون
    تاريخ التسجيل: October-2017
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 8,519 المواضيع: 313
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 14788
    هلاو

    برأيكم، من يتحمل مسؤولية هذه "الكارثة التعليمية": الطالب - المدرس - قلة الأبنية المدرسية - المناهج - صعوبة الاسئلة؟
    اولاً ، الطالب : مانعذر الطالب لان هوااي طلاب مهملين بالدراسة بسبب هواي امور ومن ضمنها الملهيات الموجودة بالوقت الحالي

    ثانياً ، المدرس : وهذا سبب كبير بهاي الكارثة هواي مدرسين مو بالمستوى المطلوب ، بالاضافه الى عدم اهتمام المدرس بعذر " كولهم داخلين خصوصي "

    ثالثاً ، قلة الابنية المدرسية : اكيد هذا هم سبب ، لان اعداد الطلبة هم اله تأثير ع استيعاب الطالب

    رابعاً ، المناهج : وهم اكيد الها تأثير لان المناهج مااحسها مناسبة لأعمارهم ، يعني انا لما طبقت ع الثاني متوسط شفت معلومات اني بالكلية تعرفت عليها !!

    خامساً ، صعوبة الاسئلة : هاي الوحيدة اللي مااعتقد ادرجها من ضمن الاسباب ، ممكن تكون سبب للطالب اللي مامتمكن من المادة بصورة جيدة ، ف ح يعاني هواي مواضيع فايتته ، مواضيع مافاهمها ..الخ ...

    وبالتالي سبب مرتبط بسبب والنتيجة هاي الكارثة ، مع الاسف ..
    بس نگول اكو عدد ممكن حتى يكون كبير ناجح ف يعني نضغط ع الطالب شوي ، لان ماننكر نشوف طلابنا شلون حالهم بالدراسة لازم الكتاب وباله مو يمه اصلاً


  5. #5
    كنكش~
    شريهان
    تاريخ التسجيل: January-2017
    الدولة: Kerbalaa
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 4,323 المواضيع: 227
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 5088
    مزاجي: I feel good...
    المهنة: .pharmacy Student at Al-Nahrain university
    أكلتي المفضلة: الكبة
    موبايلي: iPhone 6
    آخر نشاط: 15/November/2024
    شكراً ست سوزانا لطرح هالموضوع ، موضوع كلش مهم يمس العائلة و خصوصاً اللي عنده طالب بالثالث المتوسط مثل أخوية اللي تعبنه عليه و كثير من الطلبة يمكن نفس التعب و نفس الارهاق بالنسبة للطالب و عائلة الطالب ، أنا بنفسي كنت أعوف امتحاني و أسهر وي أخوية لساعات الصباح ، مع ذلك طلع مكمل بدرسين ،،

    أما بعد فأحمل الطالب نفسه أولاً مسؤولية رسوبه لأنه بنفس المناهج اللي احنه درسناهه دخل و امتحن لكن بنتائج مخزية جداً فقط الاختلاف هو مادة الرياضيات و العربي .
    أما المسؤول الثاني فهو تغير المناهج .
    اللي صار هو تغيير غير مدروس في ترتيب المواضيع مما ادى الى انتاج مناهج صعبة الفهم بالنسبة للطالب ..
    و خصوصاً في مادتي العربي و الرياضيات (في الحقيقة مناهج مخزية لا تتوالم مع طبيعة التدريس في العراق ).
    المسؤول الثالث و الأهم هو مدرس المادة اللي مهمته هي ايصال الفكرة للطالب بشكل او بآخر و ليس الاستعجال بأخذ المادة حتى تتم في اسرع وقت ، و الحقيقة أستفسرت عن هالشيء من أخوية اللي بديت أدرسه للدور الثاني و أوضحلي أن مدرس -مادة الرياضيات -يترك تماريناً على عاتق الطلاب
    فقط للسرعة (بعض المدرسين و ليس أغلبهم)
    و شكراً

  6. #6
    صديق فعال
    تاريخ التسجيل: November-2015
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 906 المواضيع: 37
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 657
    آخر نشاط: 3/September/2024
    بالنسبة لي فأن المدارس العراقية هي أماكن للحفظ ليس للتعليم والطالب الجيد هو من يقدر على حفظ جميع المعلومات وليس فهمها لذلك يجب جعل المواد مواد تطبيقية وليست شرحية وخاصة مواد كالفيزياء والكيمياء.

    ومن اسباب الرسوب أيضاُ كثرة الملهيات وعدم متابعة الأب وخاصة من مرحلة الأبتدائي لأن الطالب أذا تعلم على الدراسة وتنضيم وقته بالابتدائي فسيكون ذلك روتين له يتعود عليه ولن يواجه صعوبة في بقية المراحل.

    وهناك بالطبع اسباب أخرى من ضمنها المدرسين حيث يعمدون الى الشرح السريع لأجبار الطالب على دخول الخصوصي.

  7. #7
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: August-2015
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 14,121 المواضيع: 236
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 5
    التقييم: 11190
    مقالات المدونة: 12
    الطالب المذنب الوحيد بسبب اهماله وبوجود وسائل الترفيه والبوبجي المدرس ميتحمل خطا طالب مهمل

  8. #8
    من المشرفين القدامى
    DNA
    تاريخ التسجيل: February-2014
    الدولة: iraq
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 7,979 المواضيع: 141
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 14657
    مزاجي: هادي
    المهنة: "Electrical Engineering"
    أكلتي المفضلة: Fish
    موبايلي: iphone 6
    آخر نشاط: منذ 4 أسابيع
    بالنسبة لي فأن التغييرات الايدلوجيه للجيل الجديد وتفشي
    العاب الحديثه والمتاحه الاون لاين وعدم معرفة الاهل مسك
    زمام الامور لولدهم ادت الى هذه النسبة بشكل كبير ، كذلك
    تتغير المناهج والحالة النفسيه للطالب وسن المراهقة في ظل
    كل هذي التحديات العصريه .. كل الود

  9. #9
    مدير المنتدى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ❀aşk çiçeği❀ مشاهدة المشاركة
    كلهم مسؤلين
    شكرا ع المشاركة

  10. #10
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 28,586 المواضيع: 5
    صوتيات: 432 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 35103
    آخر نشاط: 17/March/2023
    التعليم عدنا بالعراق عبارة عن ... حقن معلومات في رأس الطالب
    وبمناهج تحتاج الكثير من التهذيب .. والترشيق ..
    اضافة الى واقع البنايات المدرسية اللي الكل تعرفه واللي به البنايات ما تصلح ان تكون حضائر مواشي .. مو مدارس
    تقبل الطالب النفسي .. للمدرسة والتعليم .. تقبل سلبي .. لذلك عنده يوم عيد من تصير عطلة .. هذا يكشف انه عنده نفور .. وهذا النفور عامل نفسي مهم
    المدرسين والمعلمين ... ايضا يساهمون بهذا النفور ... وما مبرئين من المسؤولية
    الوزارة كجهة مسؤولة ..... هي جهة غبية بامتياز ... ومتخلفة .. وابسط مثال على هذا الشي ان الوزارة ما عندها تقويم محترم للعام الدراسي بدليل ان امتحانات الدور الثالث التكميلية تتم اثناء العام الدراسي الجديد .. بحيث طالب السادس الابتدائي او الثالث المتوسط اللي ينجح ينتقل لمرحلة دراسية جددة بعد مرور شهر من الدوام ... فيجي لمرحلته وقد فاتته مادة كثيرة ..
    نضيف بعد شغلة ثانية ... الوزارة تمنح درجات القرار بلا وجع قلب للطالب اللي مستواه ضعيف .. في حين الطالب المتميز .. هاملته بدون اي اهتمام .. مثلا موضوع الاعفاء اللي تم الغاءه ..
    والحجي هواي

صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال