هلاو شلونكم
عندي سؤال
بالجذور التربيعية للعدد المركبة
استاذنا معلمنا ع هاي الطريقة مو بطريقة التعويض والطريقة مال التعويض تقريباً تأخذ الورقة كلها ويمكن اكثر بالوزاري اذا أحل بهاي يحاسبوني عليها لو عادي ع اساس هم يصححون ع عدد خطوات الحل
هلاو شلونكم
عندي سؤال
بالجذور التربيعية للعدد المركبة
استاذنا معلمنا ع هاي الطريقة مو بطريقة التعويض والطريقة مال التعويض تقريباً تأخذ الورقة كلها ويمكن اكثر بالوزاري اذا أحل بهاي يحاسبوني عليها لو عادي ع اساس هم يصححون ع عدد خطوات الحل
أحتاج ست سوزان وير أر يو
آم هير بس ثواني .داافتهم فكرة الاستاذ
طريقة مدرسكم علميا صحيحة
حلك للسؤال غلط ..
التصحيح الوزاري يتم وفق نموذج حلول وغالبا جدا يعتمد الطريقة المذكورة بالمنهج مالم تكن هناك طريقة اخرى لها نفس شهرة طريقة الكتاب فيتم اعتمادها ايضاً
هذه الطريقة ... وان كانت مختصرة لكنها ما معروفة ..
والنتائج اللي انت حاسبتهن مو صحيحات لان ما ضابطة فكرة مدرسكم بشكل تام
اضافة الى شي اخر طريقة المدرس هذه .. ما تكون بنفس السهولة اعلاه وي اعداد مركبة غير اللي موجود بالمثال
وشي اخر ... ليش عندكم عداوة وي رمز المساواة .. وما تكتبوه
حبيبتي هسه احنا اول مايطلب منا الجذور التربيعية المفروض انخلي المقدار الجبري تحت الجذر ونساويه بx+yi والنوب نربع الطرفين (نشيل الجذر ونفتح التربيع)بعدها نساوي الحقيقي بالحقيقي والتخيلي مع التخيلي ونكون معادلتين ونكمل الحل بالتعويض ومن ثم ايجاد قيمة x ,y وبعدها نجد الجذرين..
هذه طريقة الكتاب ونفسها استخدمها استاذ قصي التميمي واستاذ حيدر وليد..
اساس ايجاد الجذور الفرضية
وبالمناسبة هذا السوال الناتج مالته موجب سالب
4+3i مو مثل اللي طالع يمج فالخطأ وارد بهالطريقة
..والله اعلم
16 وال9 مو المفروض يصيرن تحت الجذر التربيعي حتى يساون 7