الايات اللي تقول عنها بالعكس هي اعجاز
اعتقد ان صح انها من عند الله وان صح ان محمد نبي فخليني اقرب المنظر
واتذكر الناس بوقتنا الحالي اللي يتبعون شخص معين يقولون عنو ( تاج الرأس )
اللي كلامه لا يعلى عليه
اتخيل اتباع محمد كانو هالشكل والا لو كان هذا الكلام اعجاز علمي وتفسيره يتغير وفق التقدم !! ( رغم ممقتنعة بهذه العبارة )
فكان الاجدر أن محمد يكون عارف بهالشي
مثلًا الثقب الاسود اللي رقعها العلماء بأية ليش ما محمد بوقتها عرف انها ثقب اسود ليش كان تفسيرها غير شيء تمامًا هل هذا خطأ قرآني او خطأ محمد انه معرف او خطأ رباني انه مشرح لمحمد او خطأ مفسرين ( يرقعون بكيفهم )
بالمختصر لكل اية هدف من نزولها وايات الاعجاز بحسب تسميتكم بوقت نزولها
كان المفروض يكون الها هدف ويشرحه محمد ويقنع به اتباعه وبالتالي تكون فعلًا اعجاز ذُكر قبل قرون
( مازلت اشوفها مجرد سرد عبثي اثناء وقت نزولها )
بس تعرف اللغة العربية مطاطة وبالتالي سهل ان تتشكل بحسب ما يرغب المفسرون
اما عن الاحاديث احيانًا يكون صديقنا اقرب النا من اهل بيتنا
وبالتالي جماعة الصحابة ممكن يكون رأيهم صح والسر عند الصحابة مو عند اهل البيت
القصد منعرف الحقيقة وين ومنو منهم يسولف بصدق
وبالنسبة لكلام سيد الشهداء
مشكلته مو مقتنع ان الملحد مايؤمن ان الاشياء اللي تجي مو من عند اله
مثل ما هو يؤمن وبالتالي رؤيتهم مختلفة
وصعب ان يقنع احدهم الاخر كون كلام السيد الشهيد عاطفي جدًا ومبني على ايمان قلبي عميق
شكرًا كبيرة لردكم