صفحة 2 من 18 الأولىالأولى 1 23412 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 175
الموضوع:

من المسؤول عن معاناة المرأة ، الدين ام الرجال ؟ - الصفحة 2

الزوار من محركات البحث: 127 المشاهدات : 5155 الردود: 174
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #11
    احساس شاعر
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: بغداد الحبيبة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 61,690 المواضيع: 17,426
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 88541
    مزاجي: متقلب جدا
    المهنة: كرايب الريس
    أكلتي المفضلة: الباجه
    موبايلي: نوت ٢٠
    آخر نشاط: منذ 5 يوم
    الاتصال: إرسال رسالة عبر ICQ إلى فقار الكرخي
    مقالات المدونة: 17
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبــ§ــض* القلـ§ــ§ـووب مشاهدة المشاركة
    قضية تشغل بال المرأة العصرية في طول العالم وعرضه، بما فيه؛ بلادنا الاسلامية، فبنات حواء عندنا ايضاً تبحث عن دورها الحقيقي في الحياة، ومكانتها في المجتمع، لذا نرى البعض يبحرن مع دعاة الحرية، والبعض الآخر مع دعاة الاستقلالية المالية، وايضاً الاستقلالية الاجتماعية، مع دعوات هنا وهناك لاكتساب عوامل القوة و"المنعة" من خلال فرصة عمل او شهادة جامعية، بل حتى بلغ الأمر روعاً أن تستقوي بدنياً!

    كل هذا له اسبابه الموضوعية التي لسنا بوارد الحديث عنها، إنما نسترعي الانتباه الى أن كل هذا البحث المرهق والضجيج المريب حول ضرورة البحث عن دور ومكانة المرأة في المجتمع، كان بالامكان تجنبه وتوفير الكثير من الطاقات الجبارة والاستثنائية لديها اذا ما ألقت بنظرة متأنية الى النظام الاجتماعي في الاسلام، وكيف ينظر الاسلام الى المرأة؟ وما هي الصورة الحقيقية للمرأة المسلمة؟

    سماحة الامام السيد محمد الحسيني الشيرازي – طاب ثراه- في هذا المقطع الصوتي يكشف عن حقيقة محورية، طالما غُيبت عن الاذهان، وهي؛ أن المرأة – بالأساس-
    ليست بأقل من الرجل، إنما يفصلها عنه الخصوصيات والمميزات التي تضمن لها دورها الحقيقي في الحياة، كما تبين الدور الحقيقي للرجل ايضاً، ولذا نجد سماحته يستشهد بالمقولة الشهيرة بأن "وراء كل عظيم امرأة". لنتابع النصّ:

    "لا يوجد رجل عظيم في العالم إلا وراءه إمرأة عظيمة.

    واذا راجعنا التاريخ وجدنا مصداقية لهذه المقولة الذائعة الصيت، فالنبي عيسى، وراءه أمه مريم الصديقة، والنبي موسى، كانت وراءه أخته كلثم، وخاتم الانبياء محمد، صلى الله عليه وآله، كانت وراءه زوجته خديجة، والامام علي، كانت وراءه زوجته فاطمة، والامام الحسين كانت وراءه أخته زينب.

    إن قيمة المرأة عند الله –تعالى- كقيمة الرجل تماماً، لأن الله لم يخلق المرأة أقل من الرجل، وإنما خلق المرأة لشؤون، وخلق الرجل لشؤون أخرى، والمعيار القرآني؛ {إن اكرمكم عند الله أتقاكم}، فاذا كانت المرأة عظيمة ستنتج الرجل العظيم.

    ومن حيث التكوين، أوكل الله –تعالى- للرجل إدارة شؤون البيت، كونه يتّسم بالعقلانية، فيما أوكل للمرأة إدارة شؤون الاطفال كونها تتّسم بالعاطفية، علماً أن كلا السمتين موجودتان في الرجل والمرأة، بيد أن العقلانية عند الرجل اكثر، كما أن العاطفية موجودة أكثر عند المرأة، من أجل أن يديرا سويةً الحياة".
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبــ§ــض* القلـ§ــ§ـووب مشاهدة المشاركة
    إن المرأة جزء فاعل ومكون أساسي في المجتمع البشري. فهي الزوجة والأم والأخت للرجل. وهي جزء من كيانه الاجتماعي والنفسي، وليس فقط رقم ديموغرافي (demographic)، مكمل بالنسبة له. وقد كرمها الله ورسوله في كثير من المواضع والدلائل الصريحة. وبالتالي فإن تعطيل دورها أو الحد منه يعد تعطيلا لجزء هام من المجتمع، فضلا عن أنه عصيان لما أراد الله ورسوله لها.
    وقد عانت المرأة كثيرا في مجتمعاتنا الإسلامية، جراء التقاليد البالية التي لم يتم التخلص منها. بل ومما يزيد الأمر سوءا أن يتم إسباغ القدسية على هذه التقاليد من خلال مزجها سواء عن قصد أو جهل بالتفسيرات والتأويلات الدينية التي تنتقص من المرأة وتحط من قدرها وبالتالي ما ساهم في أن تبقى مجتمعاتنا الإسلامية متخلفة بل وعاجزة حتى عن مسايرة التقدم البشري في شتى مجالات التطور ومنها التكنولوجية والصحية والاجتماعية وغيرها.
    إن هذه الأمور قد أنتجت ما يمكن تسميته بـ"الظلم الاجتماعي" الواقع على المرأة. هذا النوع من الظلم الذي يقع على فئات اجتماعية معينة، يظن من يقوم به أنه على حق وان ذلك المظلوم إنما يستحق الظلم لان الله يريد له ذلك أو خلقه على هذا الحال، أو قد حط من قدره لان قيمته كذلك..الخ
    اختلف معك في ما حددت
    الله يكول الرجال اله حصتين والمرأة حصة وحدة
    الله حلل للرجال يتزوج 4 نسوان ويكفخ بيهن
    بينما هي ممنوع تفك حلكها
    لا تطلع لاتدخل
    لا رأيها مسموع
    لاتتعين ولا تقود المجتمع
    والسبب يستدلون بحديث للزهراء عليها السلام
    افضل شيئ للمرأة ان لا ترى رجل
    ولا يراها رجل
    يا اخي ليش
    شنو سوت
    شبيها جرب ونحبسها بالبيت
    هيج الله ما ساواها مع الرجل
    اعتقد ان الدين لم يكن منصف مع المرأة



    ممتن لمرورك الكريم

  2. #12
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: February-2019
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 2,784 المواضيع: 88
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 2482
    مزاجي: مثل كل يوم
    أكلتي المفضلة: كل نعمة من الله
    موبايلي: سامسونج عادي جدا
    آخر نشاط: 25/May/2024
    مقالات المدونة: 1
    المسأله تحتاج ثقافه فقط لادين ولاطين

  3. #13
    صديق نشيط
    أبو محمد
    تاريخ التسجيل: June-2019
    الدولة: العراق - بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 243 المواضيع: 12
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 167
    مزاجي: من مدة وهو غائم ممطر مع هبوب
    موبايلي: أوف گلگسي دوز ( أبو الصفنة )
    آخر نشاط: 4/May/2023
    سأرد عليك بنقاط أتمنى أن يتسع لها صدرك ومثل ما أتفظلت نتناقش مو نتعارك
    أولا :
    هنالك مثل إنگليزي يقول لا تضع العربة أمام الحصان لأن الحصان يسحب لا يدفع عذراً على المقاربة ولكن الأمثال تضرب ولا تقاس وهي بقدر ما تقرب من جهة تبعد من جهة أُخرى وأنت يا عزيزي بكل إشكالاتك القرآنية التي ذكرتها لم تضعها في نصابها الصحيح بل قد سقتها وجررتها تعسفا ووضعتها بغير محلها وكأنك تحاول أن ترمي بأكبر عدد من الشبهات حتى يحتار من يرغب أن يناقشك بأيها يبدأ أولا وبأيها ينتهي .
    ثانيا :
    أنت مطالب في البداية بإثبات ما أدعيته وأنا هنا أقتبس عنك :
    يعني معقولة هذا الكائن اللطيف
    يتعرض الهاي المعاناة
    أثبت أنهن كئن لطيف ( مو الأرملة السوداء ) وأنهن يتعرضن للمعاناة مو بالعكس ههههههههههههههههههههه ( وهاي بس للمشاكسة )
    ثالثا
    الدين كلمة واسعة جداً فعليك أن تحدد هذا الدين أولا ثم برأي من رجال هذا الدين نأخذ وأيهم كلامه حجة ويعتمد عليه وإن كنت حقيقة أدعي إنتمائي إلى الإيمان والقول والعمل بمحكم الكتاب والعترة ولكن الكل يدعي وصلا بليلى .
    رابعا :
    وأنا هنا أقتبس منك مجدداً :
    كومي سويلي جاي
    كومي جيبيلي ماي
    سويلي اكل
    اغسلي هدومي
    كنسي . نظفي . ربي الاطفال .

    وبالاخير يجفتها براشدي
    لو يضربها ؟

    والمسكينة متكدر تعترض

    ليش

    لأن الدين يكلك اضربوهن ؟
    واهجروهن
    وكل هذا تعبهن
    هذا كه عرف إجتماعي مو لان الدين يگول هيچي .
    وإن كان النص القرآني قريب بالمفهوم على طرحك لكن هي سلطة أعطيت للرجل لكن ما العمل إذا كان هذا الرجل الذي منح مثل هذه الصلاحيات ديكتاتور وظالم ويعيش بمجتمعات تفرخ مرضى نفسيين ومضطربين إجتماعياً يعني هي حتى بالأنظمة الديمقراطية السلطة والصلاحيات عندما توضع بيد ظالم ومستبد يتحول إلى طاغية وجرم وقاتل مثل هتلر
    أخيرا :
    الناس عبيد الدنيا والدين لعق على السنتهم يحطونه ما درت معائشهم متى ما محصوا بالبلاء قل الديانون .
    صديقي العزيز أحنه ذبحنه الدين الحقيقي وأهله ودفناهم من زمان وهسه احنه نعيش بنسخة لا بل نسخ متعددة من صنع وعاظ السلاطين ورجال الدين من ماركة ( رجال الأعمال ) حتى من تحاول أن تعرف هاي النسخة من إصدار منو لو يا فيرچن حتى تنزل تحديث ما تعرف لو يگلك هذا العنصر غير متوفر في بلدك .
    عذراً على الإطالة ...

  4. #14
    احساس شاعر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زنـہوبـہهہ مشاهدة المشاركة
    الدين جا۽ ليحرر المراه من الظلم والعبوديه اللي كانت تتعرض له قبل السلام ....
    جانوا يقتلون الاناث وهي احيا۽ ويحرقوهن. بالزيت وتسحل بالخيول
    واذا مات رجلها لازم تموت وياه وووهواي حجي


    واجه السلام وحرر المراه وانطاها حقوقها

    نرجع للعله وين
    العله بينه احنه البشر
    اوك مادا اكلك هالشي بين المتزوجين فقط اكو بين الاخ والاخت وبين الاب وبنته وتتعرض المراه لهواي ضغوطات من كل النواحي نفسيا وجسديا وحتـئ تحس انو المراه حريتها مقيده كلش
    اني اليوم كـ ابنيه ماكدر اطلع براحتي ماكدر اسوي اي شي براحتي ماكدر وماكدر والسبب يرجع انو الاب او الرجل او الاخو مقيدينه بهواي شغلات
    ومخلين ابالهم احنه النسا۽
    شغلنه بس بالبيت وهاهيه

    اني االيوم اريد اشتغل بابا يكلي ااني مامقصر وياج اكعدي واسكتي مدا يفهم قصدي انو اريد لهي نفسي بشغله معينه

    مثل مانكول عقولهم عقل اهل زمان

    بالنسبه بين المزوجين الخلل ااكيد بالرجل للبعض (( المعيدي) ) لان ماينطي المراه حريتها الكامله والرجل اناني جدا يفكر بس بنفسه. اهم شي عده تخدمه وهي ساكته والممنونه ولازم شيامر يتنفذ و شيريد يصير وماتناقشه بحرف واحد يضرب يهين يبخل عليها مايخليها تطلع تشتغل لازم تسكت وتتحمل وماتعترض لشي

    واحيانا اكو رجال متفاهم والمراه عصبيه وتعاند وتخبص الجو خبص والرجال مايتحمل فيضربها او يهينها



    والانسان ابدا مايرحم
    اذا تكولين جانو يقتلون النسوان وهن احياء قبل الاسلام
    زين
    خديجة بنت خويلد من اثرياء العرب
    تزوجت النبي ص
    وين جانت عايشة بالقمر وما كتلوها ؟
    اكو بعض الكذب في الروايات
    واله مو من المعقول يكتلون النسوان
    واكو نسوان من اثرياء العرب
    هاي صارت حادثة او حادثتين كتلو بيها نساء خما ابتلو على اعمارهم .
    زين هاي البشرية شلون تكاثرت اذا النسوان يكتلوهن ؟


    اما المتزوجين التقصدين بي معيدي
    هذا يتبع كلام رب العالمين
    ماجايب شي من جيبة
    الله يكلة تزوج 4
    حتى معاناتج من اخوج وابوج
    هذا الدين يكفللهم حبسج وحرمانج
    ما مسوين شي غلط
    وان خفتم نشوزهن
    يخافون عليج ومصكطيج كتل وحابسيج



    نورتي زنوبة

  5. #15
    المشرفين القدامى
    إعلامي مشاكس
    تاريخ التسجيل: February-2015
    الدولة: Iraq, Baghdad
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 29,554 المواضيع: 8,839
    صوتيات: 9 سوالف عراقية: 6
    التقييم: 22065
    مزاجي: volatile
    المهنة: Media in the Ministry of Interior
    أكلتي المفضلة: Pamia
    موبايلي: على كد الحال
    آخر نشاط: 5/October/2024
    مقالات المدونة: 62
    والله يافقار ماعرف منين تجيك هل افكار خربطت كل الي فهمته من سنين
    هذا ثلاث موضوع الك طيرت كل الي براسي من معلومات خلي اشرب كهوة وصحصحلك ورجعلك

  6. #16
    من أهل الدار
    فـوضـى ꨄ
    تاريخ التسجيل: July-2012
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,547 المواضيع: 843
    صوتيات: 30 سوالف عراقية: 5
    التقييم: 43764
    مزاجي: تافه جداً
    أكلتي المفضلة: •_•
    موبايلي: •_•
    آخر نشاط: 3/September/2024
    مقالات المدونة: 26
    ماكو اية قرآنية قللت من قيمة المرأة
    بعض الرجال اعطى لنفسه قيمة أكبر من حجمه
    وبعض النساء خضعت لرجال مرضى نفسياً
    احترم تحترم
    تضرب تنضرب ( وبالشبشب ) الا اذا ضرب الحبيب مثل اكل الزبيب بعد هاي عوائل

    # شاركت

  7. #17
    صديق محترف
    تاريخ التسجيل: August-2018
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 3,412 المواضيع: 123
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 4954
    آخر نشاط: 13/June/2020
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فقار الكرخي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    كومي سويلي جاي
    كومي جيبيلي ماي
    سويلي اكل
    اغسلي هدومي
    كنسي . نظفي . ربي الاطفال .

    وبالاخير يجفتها براشدي
    لو يضربها ؟

    والمسكينة متكدر تعترض

    ليش

    لأن الدين يكلك اضربوهن ؟
    الضرب او الهجر ڵـهٍ اسبابه واكيد مو علمود هيج سوالف
    واهجروهن
    وكل هذا تعبهن
    الله يكلك تكدر تتزوج عليها 3 نسوان
    3نسوان ايضا الهــاآ ضروفها الي هي عقم الزوجه او حاله الحرب حتى تقل نسبه النساء الارامل او ضم المنقطعه واحسن الضم هو الزواج او رغبه الزوج باكثار النسل
    وين الانصاف
    وساعة كيدهن عظيم
    كيدهن عظيم جانت حسب ماتذكر علـّۓ. زليخه م̷ـــِْن ارادت الفاحشه بالنبي يوسف
    وساعة للرجل مثل حظ الانثيين
    لان الرجل هو المسؤول عن تلبيه متطلبات الزوجه لذلك تكون حصته ضعف ولو علـّۓ. حجايتك ضلم للمرأه جان اصلا ماسوالها حق بالميراث علـّۓ. اعتبار انو هي بذمه زوجها
    وساعة الرجال قوامون على النساء
    لان الرجل هو المكلف بالانفاق وتلبيه متطلبات الاسره وكذلك الرجل اضبط لعواطفه م̷ـــِْن المرأه

    وهواية ايات تقلل من قيمة المرأة
    والي استخدمها الرجال ذريعة في كل شي يسوو


    العلة وين
    بالدين
    بالرجال
    لو وين
    العله بالرجل اكيد يفسر الايات على هواه
    وطبعا اتفق وياك بسالفه الضرب شفت هواي من المتخلفين يحرضون الزوج على ضرب زوجته تٌَحَـتْ مسمى الدين حلل الضرب
    ناسين انه الرسول (ص) قال: رفقا بالقواري
    ر
    يعني معقولة هذا الكائن اللطيف
    يتعرض الهاي المعاناة
    حبيت اناقش هذا الموضوع وياكم

    اناقش مو اتعارك
    وبما انه كيدنا عظيم فاحذرونا
    الشكر لصاحب الموضوع

  8. #18
    الجازي
    القصيبيه
    تاريخ التسجيل: June-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 4,394 المواضيع: 48
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 9968
    أكلتي المفضلة: الي قاسمه الله
    غير يقتنعون الزلم بس شيقنعهم غير التراب

  9. #19
    احساس شاعر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر ابراهيم مشاهدة المشاركة
    المسأله تحتاج ثقافه فقط لادين ولاطين
    لازم نعوف الدين

  10. #20
    احساس شاعر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BASELX78 مشاهدة المشاركة
    سأرد عليك بنقاط أتمنى أن يتسع لها صدرك ومثل ما أتفظلت نتناقش مو نتعارك
    أولا :
    هنالك مثل إنگليزي يقول لا تضع العربة أمام الحصان لأن الحصان يسحب لا يدفع عذراً على المقاربة ولكن الأمثال تضرب ولا تقاس وهي بقدر ما تقرب من جهة تبعد من جهة أُخرى وأنت يا عزيزي بكل إشكالاتك القرآنية التي ذكرتها لم تضعها في نصابها الصحيح بل قد سقتها وجررتها تعسفا ووضعتها بغير محلها وكأنك تحاول أن ترمي بأكبر عدد من الشبهات حتى يحتار من يرغب أن يناقشك بأيها يبدأ أولا وبأيها ينتهي .
    ثانيا :
    أنت مطالب في البداية بإثبات ما أدعيته وأنا هنا أقتبس عنك :
    يعني معقولة هذا الكائن اللطيف
    يتعرض الهاي المعاناة
    أثبت أنهن كئن لطيف ( مو الأرملة السوداء ) وأنهن يتعرضن للمعاناة مو بالعكس ههههههههههههههههههههه ( وهاي بس للمشاكسة )
    ثالثا
    الدين كلمة واسعة جداً فعليك أن تحدد هذا الدين أولا ثم برأي من رجال هذا الدين نأخذ وأيهم كلامه حجة ويعتمد عليه وإن كنت حقيقة أدعي إنتمائي إلى الإيمان والقول والعمل بمحكم الكتاب والعترة ولكن الكل يدعي وصلا بليلى .
    رابعا :
    وأنا هنا أقتبس منك مجدداً :
    كومي سويلي جاي
    كومي جيبيلي ماي
    سويلي اكل
    اغسلي هدومي
    كنسي . نظفي . ربي الاطفال .

    وبالاخير يجفتها براشدي
    لو يضربها ؟

    والمسكينة متكدر تعترض

    ليش

    لأن الدين يكلك اضربوهن ؟
    واهجروهن
    وكل هذا تعبهن
    هذا كه عرف إجتماعي مو لان الدين يگول هيچي .
    وإن كان النص القرآني قريب بالمفهوم على طرحك لكن هي سلطة أعطيت للرجل لكن ما العمل إذا كان هذا الرجل الذي منح مثل هذه الصلاحيات ديكتاتور وظالم ويعيش بمجتمعات تفرخ مرضى نفسيين ومضطربين إجتماعياً يعني هي حتى بالأنظمة الديمقراطية السلطة والصلاحيات عندما توضع بيد ظالم ومستبد يتحول إلى طاغية وجرم وقاتل مثل هتلر
    أخيرا :
    الناس عبيد الدنيا والدين لعق على السنتهم يحطونه ما درت معائشهم متى ما محصوا بالبلاء قل الديانون .
    صديقي العزيز أحنه ذبحنه الدين الحقيقي وأهله ودفناهم من زمان وهسه احنه نعيش بنسخة لا بل نسخ متعددة من صنع وعاظ السلاطين ورجال الدين من ماركة ( رجال الأعمال ) حتى من تحاول أن تعرف هاي النسخة من إصدار منو لو يا فيرچن حتى تنزل تحديث ما تعرف لو يگلك هذا العنصر غير متوفر في بلدك .
    عذراً على الإطالة ...
    يا اخي انت فسرلي مثنى وثلاث ورباع
    اذا تكول ماحاطها بنصابها الصحيح ؟
    مو يكول تزوجو عليهن ترضى مترضى غصبا ما عليها
    هذا امر رباني .

    وانت ما اجيت اله على الارملة السودة
    افتح عيونك يمعود . تشبع قهر يم المحكمة


    اما الثالثا تبعك

    هو القرأن تفسيرة واحد
    زين اني شمدريني ياهو كلامة حجة
    المذاهب. كلمن يفسر بكيفة
    شمعنى تفسير طائفتي صحيح وتفسيرهم غلط


    اما رابعا

    هو العرف الاجتماعي على شنو يستند
    على ايات من القرأن غير مفهومة
    وتم تفسيرها هكذا
    ولو هاي الاية ميحتاجلها عرف اجتماعي
    الله حذر منهن ونعتهن وقلل من قيمتهن شئت ام ابيت
    وجعل الرجل وصي عليها
    والا قابل ميعرف شنو من نفسيات عند الرجال
    الله يعرف نفسيات الرجال
    اما النفسيين والمرضى لو ما الله مفضلهم
    جان استثناهم بأية

    اخيرا
    هو كان القصد العودة لذاك الدين المذبوح
    واحياءه من جديد



    مرورك اكثر من رائع ياصديقي

صفحة 2 من 18 الأولىالأولى 1 23412 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال