صفحة 3 من 18 الأولىالأولى 12 34513 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 175
الموضوع:

من المسؤول عن معاناة المرأة ، الدين ام الرجال ؟ - الصفحة 3

الزوار من محركات البحث: 127 المشاهدات : 5142 الردود: 174
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #21
    الكون له أسرار
    تاريخ التسجيل: November-2017
    الدولة: حيث انا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 14,430 المواضيع: 646
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 23551
    مزاجي: الحمد لله على كل حال
    المهنة: Energy Engineer
    موبايلي: SAMSUNG
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فقار الكرخي مشاهدة المشاركة
    يا اخي احنة ليش كل موضوع بي احراج
    نذبة براس عزيز مصر لو براس الكفار
    هواي علماء يفسرون الاية ويكولون
    الله نزلها تحذير للمؤمنين وتنبيه

    الله حتى ما خلة فد امرأة نبية او خليفة
    او فد مكان مرموق مثلا قيادية تقود المسلمين او تشارك في القرارات المصيرية .

    يعني افرض عدلنة
    هي تقبل نتزوج عليها 3 نسوان
    تعرف شراح تخلف بنفسيتها من اثار
    وخاصتا احنة نسميهن
    المرأة نصف المجتمع
    وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة
    وناس تكول ناقصات عقل ودين
    يعني تتوقع راح تضل طبيعية من تتزوج عليها
    اكيد اكو تأثيرات محطمة على سلوكها
    ومن تكللها ليش طلعتي من الطريق
    تكلك تزوج علية وبعد ميجي يمي ؟

    زين
    الدين الاسلامي يقبل بهيج تفكك للأسرة
    وهيج أذية للمرأة

    زين اذا ميقبل
    هاي الايات شنو نفسرها

    تحاجي الرجل
    يكلك الله محلل 4 نسوان واريد اتزوج

    تكلة تقبل نسيبك يتزوج على اختك
    واختك تتحطم نفسيتها وتجيكم زعلانة وتعالو طلكونيوعدها كومة اطفال ومن هاي المعمعات

    واذا تكول الله حط قواعد صحيحة بالحياة والصوج من عدنه
    اوك
    اني اجيتك بالقواعد الالهية وصرت عادل وشوف الفوك



    نورت مديرنا الطيب
    انت تريد تجادل لو تناقش؟
    ( فلما رأى قمصيه قُدّ من دُبُرٍ قال انه من كيدكنّ، انّ كيدكنّ عظيم)
    مثلا مريم العذراء مو بمكان مرموق؟ فاطمة الزهراء مو بمكان مرموق؟ زينب الكبرى مو بمكان مرموق؟...الخ

  2. #22
    احساس شاعر
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: بغداد الحبيبة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 61,690 المواضيع: 17,426
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 88541
    مزاجي: متقلب جدا
    المهنة: كرايب الريس
    أكلتي المفضلة: الباجه
    موبايلي: نوت ٢٠
    آخر نشاط: منذ 5 يوم
    الاتصال: إرسال رسالة عبر ICQ إلى فقار الكرخي
    مقالات المدونة: 17
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حہيہدر الہبغہداديہ مشاهدة المشاركة
    والله يافقار ماعرف منين تجيك هل افكار خربطت كل الي فهمته من سنين
    هذا ثلاث موضوع الك طيرت كل الي براسي من معلومات خلي اشرب كهوة وصحصحلك ورجعلك
    هلا بالغالي
    اني هم جنت مثلك
    جانو يكلولي الله يذبك بالنار
    الله يشور بيك
    الله ينتقم منك
    الله يطلعها بيك
    الله مينطيك
    الله يذب عليك بلاء وامراض
    صورولي الله سبحانه وتعالى فد شي مخيف بلا رحمة
    فقررت اتفكر واتفقه
    لكيت الامور تختلف وجانو يجذبون علية
    عايشين حياتهم ويحجون عالفطرة
    مو من الدين
    ما كلولي الله غفور رحيم
    عطوف
    مسامح
    يغفرلك لو تسوي اقبح الكبائر
    ما كلولي يحطك بالجنة
    ما كلولي اذا تذكر الله يطمئن قلبك

    هواي امور ما كالولياها
    اني لكيتها بالانترنت
    الما فهمتها جاي اطرحها للنقاش حتى استفاد من الاخوة الاعضاء
    الى ان اوصل الحقيقة



    نورت يالغالي

  3. #23
    مورايا
    مورايا
    تاريخ التسجيل: August-2012
    الدولة: العراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 32,057 المواضيع: 850
    صوتيات: 53 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15690
    مزاجي: نرجسي
    آخر نشاط: 9/April/2020
    مقالات المدونة: 9
    مقريت الموضوع اكتفي بالعنوان
    فاجيب ... الرجال الرجال الرجال

    شكرا فقار

  4. #24
    احساس شاعر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحيـــل مشاهدة المشاركة
    ماكو اية قرآنية قللت من قيمة المرأة
    بعض الرجال اعطى لنفسه قيمة أكبر من حجمه
    وبعض النساء خضعت لرجال مرضى نفسياً
    احترم تحترم
    تضرب تنضرب ( وبالشبشب ) الا اذا ضرب الحبيب مثل اكل الزبيب بعد هاي عوائل

    # شاركت
    شلون ماكو ؟
    خل اضربلج مثال
    تكدرين تتزوجين 4 زلم
    الرجال يكدر بأمر الله وكتابة

    هو الله يأمر الرجل
    يكلة اذا تخاف منها تنشز
    احجي وياها عضوهن
    واذا مفاد بيها اهجرها عوفها البسها
    واذا مفاد موتها كتل اضربها

    اذا الله يكول اضربها جا وين المساواة


    نورتي الموضوع يالغالية

  5. #25
    Smile ^_^
    تاريخ التسجيل: April-2015
    الدولة: ذي قار / الناصرية / حي العسكري
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,788 المواضيع: 79
    صوتيات: 23 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 4543
    مزاجي: متفائل
    المهنة: م.مختبر
    أكلتي المفضلة: برياني
    موبايلي: صرصور
    آخر نشاط: منذ 22 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    و عليكم السلام ..
    بالنسبة للقرآن الكريم ، اعتقد ان المتمعن في آيات القرآن يرى جليا أن القرآن جعل التقوى مقياسا لكرم الانسان دون النظر للجنس أذكر كان أم أنثى ..
    أما من ناحية الخَلْق ، فالمتمعن في آيات القرآن الكريم قد يلاحظ أن للأنثى تفضيلا على الرجل ..
    فمثلا في سورة الضحى ، قال الله تعالى :
    (ولسوف يعطيك ربك فترضى ..) أي إن الله وعد النبي بعطاء يرضيه حتما .. و بما أن الله أكرم الأكرمين يريد أن يهدي أفضل أنبيائه هدية ، فيفترض أن تكون هذه الهدية أفضل ما تكون .. فماذا أعطاه ؟!
    قال تعالى :(إنا أعطيناك الكوثر ..) و الكوثر هو سيدتنا فاطمة عليها السلام ، فربما يمكننا أن نستنتج أن للأنثى أفضلية على الذكر في الخلق (في الخَلْق و ليس في العمل و التقوى) بحيث أعطى الله نبيه أنثى و ليس ذكر ..
    و كذلك في سورة آل عمران ( إِذْ قَالَتِ امْرَأَتُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي ۖ إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ¤ فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَىٰ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنثَىٰ ۖ وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ ) و أغلب المفسرين يفسرون هذه العبارة (.. والله أعلم بما وضعت وليس الذكر كالأنثى ..)على أنها على لسان الباري عز و جل و ليست على لسان إمرأة عمران عليها السلام و يفسرون هذه العبارة أنها تفضيل للأنثى على الذكر

    فربما يمكننا إذا لاحظنا هذه الآيات أن نعلم أن الله أمر بإكرام المرأة كما أمر بإكرام الرجل ..

    أما بالنسبة للزواج المتعدد أو عدم تولية النساء لمهام النبوة أو الإمامة ، فليس له علاقة بما تعانيه المرأة إجتماعيا .. أعتقد أن الله لم يأمر بحبس المرأة و لا سلبها حقوقها و انما فرض عليها واجبات من الستر و العفة كما فرض على الرجل واجبات من نفس القبيل ..

    #و_الله_العالم

  6. #26
    احساس شاعر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ڛــينـِِـِـآ ✿₎ مشاهدة المشاركة
    وبما انه كيدنا عظيم فاحذرونا
    الشكر لصاحب الموضوع
    نورتي الموضوع

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غَياهِب مشاهدة المشاركة
    غير يقتنعون الزلم بس شيقنعهم غير التراب
    يعني هسة العلة وين

  7. #27
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: December-2018
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,089 المواضيع: 643
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 5
    التقييم: 5850
    مزاجي: مرح
    أكلتي المفضلة: طائر البط البري
    موبايلي: هواوي بي ٣٠
    آخر نشاط: 28/April/2024
    مقالات المدونة: 24
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohammed K.F مشاهدة المشاركة
    انقل الايات بالكامل حتى يتضح المعنى

    ضمن ظروف خاصة جدا..

    فان خفتم الا تعدلوا فواحدة.

    الكلام ورد على لسان عزيز مصر في حادثة معينة، مثل ما نقل على لسان الفرعون ( انا ربكم الاعلى) و غيرها من الاقوال التي لا يتبناها القران كقاعدة او فكر. فان ناقل الكفر ليس بكافر.

    هذا النصيب تحتفظ به المرأة لنفسها ،ومسؤولية الرجل ان يلبي لها كل احتياجاتها...

    الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم

    مثلا ( يا ايها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثى)؟
    او ( للرجال نصيب مما اكتسبوا وللنساء نصيب مم اكتسبن)؟
    او ( ومن اياته ان جعل لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمة)؟؟
    احسنت وبوركت. ...
    لا داعي ان نضيف على كلامك شئ
    فقط شئ قليل
    ٱللـّہ جل جلاله اعز المرأة بدين الاسلام وانقذها من الانحطاط و رفع من قدرها الا يكفي بانه سترها واعطاها حقوق بعد ما كانت مجرد. وعاء. وعار على الرجل اذا جاءه مولود بنت فيقوم بدفنها وهي حية

    وامما اضربوهن فليس المقصود الضرب المعروف ( الطگ او البسط ) وانما الاعراض عنهن واعتزالهن ( كقولنا اضرب بكلام الباطل عرض الجدار ) اي اتركه واعرض عنه .....

  8. #28
    احساس شاعر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohammed K.F مشاهدة المشاركة
    انت تريد تجادل لو تناقش؟
    ( فلما رأى قمصيه قُدّ من دُبُرٍ قال انه من كيدكنّ، انّ كيدكنّ عظيم)
    مثلا مريم العذراء مو بمكان مرموق؟ فاطمة الزهراء مو بمكان مرموق؟ زينب الكبرى مو بمكان مرموق؟...الخ
    كيد منو؟
    هذا من كيدكن
    كيدكن عظيم

    خل احجيها بالعامية
    هاي سوالفجن
    وخل احذر العالم من جنسجن
    كيدكن عظيم
    يالنسوان
    سوالفجن بيها بلاوي
    اكو غيرها ؟


    اما المكان المرموق
    شنو سون مريم وفاطمة وزينب الكبرى عليهن السلام

    الشي السونة واستفادت منة البشرية شنو ؟
    مريم
    جابت بدون ما تتزوج وذبت ابنها بالشط
    وبعدين صار نبي
    البشرية او العالم ما استفادت من هاي المعادلة

    اما فاطمة الزهراء روحي لها الفداء
    شنو سوت .
    هجمو على بيتها
    واخذو فدك منها
    وقتلوها
    وما كدرت كلشي تسوي
    ما قادت المسلمين بحرب مثل النبي ص
    او حررت ارض
    اما زينب الكبرى عليها السلام
    القصة معروفة للكل
    اخذوها اسيرة مع السبايا ومعها اليتامى
    والخ

    الرمقة هنا في القلوب والعاطفة
    اما كتساوي مع الرجل الفرق شاسع

    هذا لا يعني انتقاصا من احد حاشا
    ان اتجرأ وانتقص من الصالحين
    لكن الحديث والتوضيح يتطلب وجهة نظر

  9. #29
    احساس شاعر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Gardi مشاهدة المشاركة
    مقريت الموضوع اكتفي بالعنوان
    فاجيب ... الرجال الرجال الرجال

    شكرا فقار
    على كيفج دادة

    احنة ما نسوي شي من جيبنة
    نتبع كلام الله

  10. #30
    احساس شاعر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرتضى علي مشاهدة المشاركة
    و عليكم السلام ..
    بالنسبة للقرآن الكريم ، اعتقد ان المتمعن في آيات القرآن يرى جليا أن القرآن جعل التقوى مقياسا لكرم الانسان دون النظر للجنس أذكر كان أم أنثى ..
    أما من ناحية الخلق ، فالمتمعن في آيات القرآن الكريم قد يلاحظ أن للأنثى تفضيلا على الرجل ..
    فمثلا في سورة الضحى ، قال الله تعالى :
    (ولسوف يعطيك ربك فترضى ..) أي إن الله وعد النبي بعطاء يرضيه حتما .. و بما أن الله أكرم الأكرمين يريد أن يهدي أفضل أنبيائه هدية ، فيفترض أن تكون هذه الهدية أفضل ما تكون .. فماذا أعطاه ؟!
    قال تعالى :(إنا أعطيناك الكوثر ..) و الكوثر هو سيدتنا فاطمة عليها السلام ، فربما يمكننا أن نستنتج أن للأنثى أفضلية على الذكر في الخلق (في الخلق و ليس في العمل و التقوى) بحيث أعطى الله نبيه أنثى و ليس ذكر ..
    و كذلك في سورة آل عمران ( إِذْ قَالَتِ امْرَأَتُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي ۖ إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ¤ فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَىٰ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنثَىٰ ۖ وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ ) و أغلب المفسرين يفسرون هذه العبارة (.. والله أعلم بما وضعت وليس الذكر كالأنثى ..)على أنها على لسان الباري عز و جل و ليست على لسان إمرأة عمران عليها السلام و يفسرون هذه العبارة أنها تفضيل للأنثى على الذكر

    فربما يمكننا إذا لاحظنا هذه الآيات أن نعلم أن الله أمر بإكرام المرأة كما أمر بإكرام الرجل ..

    أما بالنسبة للزواج المتعدد أو عدم تولية النساء لمهام النبوة أو الإمامة ، فليس له علاقة بما تعانيه المرأة إجتماعيا .. أعتقد أن الله لم يأمر بحبس المرأة و لا سلبها حقوقها و انما فرض عليها واجبات من الستر و العفة كما فرض على الرجل واجبات من نفس القبيل ..

    #و_الله_العالم

    كلام نوعا ما منطقي
    نورت

صفحة 3 من 18 الأولىالأولى 12 34513 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال