صفحة 15 من 18 الأولىالأولى ... 51314 151617 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 141 إلى 150 من 175
الموضوع:

من المسؤول عن معاناة المرأة ، الدين ام الرجال ؟ - الصفحة 15

الزوار من محركات البحث: 127 المشاهدات : 5163 الردود: 174
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #141
    مراقب
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: ميسوبوتاميا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 41,107 المواضيع: 3,594
    صوتيات: 131 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 44201
    المهنة: طالب جامعي
    أكلتي المفضلة: حي الله
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    مقالات المدونة: 19
    شنو معنى النشوز؟
    النشوز العصيان والاستكبار عن الطاعة
    ....

    والأمور الثلاثة أعني ما يدل عليه قوله ((فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن)) فهي أمور مترتبة تدريجية فالموعظة فإن لم تنجح فالهجرة فإن لم تنفع فالضرب ويدل على كون المراد بها التدرج فيها أنها بحسب الطبع وسائل للزجر مختلفة آخذه من الضعف إلى الشدة بحسب الترتيب المأخوذ في الكلام فالترتيب مفهوم من السياق دون الواو.

    وقوله تعالى فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا إلخ أي لا تتخذوا عليهن علة تعتلون بها في إيذائهن مع إطاعتهن لكم ثم علل هذا النهي بقوله إن الله كان عليا كبيرا وهو إيذان لهم أن مقام ربهم على كبير فلا يغرنهم ما يجدونه من القوة والشدة في أنفسهم فيظلموهن بالاستعلاء والاستكبار عليهن.
    ....
    مثلاً بنتك ادخن كرستال او غير شي
    انت تخاف عليها من الهاوية اول شي تسويه انك تحجي وياها اذا ما نفع الحجي راد تزعل وياها وما تحاجيها وتعاملها كـ غريبه حته تتدارك خطأها بس اذا ما فادت الطريقتين راح تلجأ لضربها حته تمنعها من هل الظلم لنفسها ... انت ما تحب تضرب ولا الله يقدم الضرب لهذا خله ترتيب الضرب باخر الاية اخر حل يتبعه الانسان حته يأدب الي يخطى بعد ما يأس من اقناعه بالخطأ
    مو عدنه مثال يكول "من امن العقوبة اساء الادب"
    مرات اكو نسوان ما تنفع وياها كل الطرق لهذا يلجى الرجل الى الضرب كـ حل بديل
    ولا تكلي اوديها للمستشفى تتعالج هذا مثال يختصر الاية حسب فهمي القاصر والواضح منها
    النصوص البداية منقوله للامانة

  2. #142
    من أهل الدار
    اسرار الكون
    تاريخ التسجيل: October-2017
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 8,519 المواضيع: 313
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 14788
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فقار الكرخي مشاهدة المشاركة
    خلصتي تقييماتي انتي
    كتلج فسري مادامج تعرفين
    كمتي تتهربين

    صارف عليج نورتي كومة
    ههههههه صدوك ضحكتني ليش هو منو اللي متهرب
    راجع ردودك وشوف كم مرة تهربت صراحة متعاجزة اقتبس تعب نفسك وارجع وشوف

    ماافسر واتعب وانت تعرفة بس تريد تجادل واذا تضوجك كلمة تجادل نغيرها نكول ماتقتنع اخاف افسر ويطلع مو من نفس التاريخ تبعك ف ماحاجة اكتب ع الماء

    شكراً مااريد تقييمات خاصة اللي بيها كتابة

  3. #143
    احساس شاعر
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: بغداد الحبيبة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 61,705 المواضيع: 17,426
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 88543
    مزاجي: متقلب جدا
    المهنة: كرايب الريس
    أكلتي المفضلة: الباجه
    موبايلي: نوت ٢٠
    آخر نشاط: منذ 3 ساعات
    الاتصال: إرسال رسالة عبر ICQ إلى فقار الكرخي
    مقالات المدونة: 17
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    شنو معنى النشوز؟
    النشوز العصيان والاستكبار عن الطاعة
    ....

    والأمور الثلاثة أعني ما يدل عليه قوله ((فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن)) فهي أمور مترتبة تدريجية فالموعظة فإن لم تنجح فالهجرة فإن لم تنفع فالضرب ويدل على كون المراد بها التدرج فيها أنها بحسب الطبع وسائل للزجر مختلفة آخذه من الضعف إلى الشدة بحسب الترتيب المأخوذ في الكلام فالترتيب مفهوم من السياق دون الواو.

    وقوله تعالى فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا إلخ أي لا تتخذوا عليهن علة تعتلون بها في إيذائهن مع إطاعتهن لكم ثم علل هذا النهي بقوله إن الله كان عليا كبيرا وهو إيذان لهم أن مقام ربهم على كبير فلا يغرنهم ما يجدونه من القوة والشدة في أنفسهم فيظلموهن بالاستعلاء والاستكبار عليهن.
    ....
    مثلاً بنتك ادخن كرستال او غير شي
    انت تخاف عليها من الهاوية اول شي تسويه انك تحجي وياها اذا ما نفع الحجي راد تزعل وياها وما تحاجيها وتعاملها كـ غريبه حته تتدارك خطأها بس اذا ما فادت الطريقتين راح تلجأ لضربها حته تمنعها من هل الظلم لنفسها ... انت ما تحب تضرب ولا الله يقدم الضرب لهذا خله ترتيب الضرب باخر الاية اخر حل يتبعه الانسان حته يأدب الي يخطى بعد ما يأس من اقناعه بالخطأ
    مو عدنه مثال يكول "من امن العقوبة اساء الادب"
    مرات اكو نسوان ما تنفع وياها كل الطرق لهذا يلجى الرجل الى الضرب كـ حل بديل
    ولا تكلي اوديها للمستشفى تتعالج هذا مثال يختصر الاية حسب فهمي القاصر والواضح منها
    النصوص البداية منقوله للامانة
    وبالتالي اقف عائق امام توجها
    زين منو يكول الي جاي تسوي خطأ
    واني حسبتة خطأ
    وطبقت الشريعة اعضها واهجرها وبعدين اضربها ؟
    يجوز هو تصرفها صحيح
    وعقلي القاصر ما حسبها زين .

    اني ضد فكرة العنف
    الأنسانية تحتم علية حتى الحيوان احترمة وما اضربة
    كيف اضرب بشر . حتى وان اصر على الخطأ .

    يعني لو تجي تراجع القرأن شنو تلكة

    تلكه السارق كصو ايدة
    الزاني اجلدو
    القاتل اقتلو
    روحو اعتدو مثل ما اعتدو عليكم

    وين لغة المسامحة والعفو والسلام



    مرورك جميل رماد
    نورت الكون ضلعي

  4. #144
    احساس شاعر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسرار الكون مشاهدة المشاركة
    ههههههه صدوك ضحكتني ليش هو منو اللي متهرب
    راجع ردودك وشوف كم مرة تهربت صراحة متعاجزة اقتبس تعب نفسك وارجع وشوف

    ماافسر واتعب وانت تعرفة بس تريد تجادل واذا تضوجك كلمة تجادل نغيرها نكول ماتقتنع اخاف افسر ويطلع مو من نفس التاريخ تبعك ف ماحاجة اكتب ع الماء

    شكراً مااريد تقييمات خاصة اللي بيها كتابة

    نورتي نورتي نورتي

  5. #145
    من أهل الدار
    اسرار الكون
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فقار الكرخي مشاهدة المشاركة
    نورتي نورتي نورتي
    بنورك

  6. #146
    صديق جديد
    تاريخ التسجيل: June-2019
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 16 المواضيع: 6
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 8
    آخر نشاط: 7/December/2019
    المسؤول عن معاناة المرأة شيئين
    الاول هو ان المرأة تجلب المعاناة لنفسها
    والثاني زوج لايطبق شرع الله في الحقوق والواجبات

  7. #147
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فقار الكرخي مشاهدة المشاركة
    وبالتالي اقف عائق امام توجها
    زين منو يكول الي جاي تسوي خطأ
    واني حسبتة خطأ
    وطبقت الشريعة اعضها واهجرها وبعدين اضربها ؟
    يجوز هو تصرفها صحيح
    وعقلي
    القاصر ما حسبها زين .

    اني ضد فكرة العنف
    الأنسانية تحتم علية حتى الحيوان احترمة وما اضربة
    كيف اضرب بشر . حتى وان اصر على الخطأ .

    يعني لو تجي تراجع القرأن شنو تلكة

    تلكه السارق كصو ايدة
    الزاني اجلدو
    القاتل اقتلو
    روحو اعتدو مثل ما اعتدو عليكم

    وين لغة المسامحة والعفو والسلام



    مرورك جميل رماد
    نورت الكون ضلعي
    لف ودوران ...اما انك تعرف وتحاول ان تثبت ان رايك صح او انك تحاول زيادة الردود بالموضوع هذا مو نقاش بخصوص النص الملون بالاحمر
    اما بشروا القاتل بالقتل فهذا حق المقتول .. انت تاسس الى مذبحة لان القران لولا هذا التشريع صار القتل بفلس انه واحد من الناس لولا هذا التشريع اقتل فلان لان ذوقني المر ... ويعفون اهله عني هذا شي
    وشي ثاني راح اجي اقتل واحد من عائلتك واعفو عني يقبل ضميرك يروح دم واحد اهلك ؟
    وشي ثالث كمل الاية مو تكصها وتريد نقاش على كلمة كلمتين ...

    سورة البقرة
    الآية: 178 { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالأُنْثَى بِالأُنْثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ وَأَدَاءٌ إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ ذَلِكَ تَخْفِيفٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ }
    صدق الله العلي العظيم

    واضحة كـ الشمس العفو هو التخفيف من الله والرحمه ووضع العفو بيد الشخص وهو من يقرر هل يعفو ام لا ... انتهى

  8. #148
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فقار الكرخي مشاهدة المشاركة
    مرورك جميل رماد
    نورت الكون ضلعي

  9. #149
    احساس شاعر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    لف ودوران ...اما انك تعرف وتحاول ان تثبت ان رايك صح او انك تحاول زيادة الردود بالموضوع هذا مو نقاش بخصوص النص الملون بالاحمر
    اما بشروا القاتل بالقتل فهذا حق المقتول .. انت تاسس الى مذبحة لان القران لولا هذا التشريع صار القتل بفلس انه واحد من الناس لولا هذا التشريع اقتل فلان لان ذوقني المر ... ويعفون اهله عني هذا شي
    وشي ثاني راح اجي اقتل واحد من عائلتك واعفو عني يقبل ضميرك يروح دم واحد اهلك ؟
    وشي ثالث كمل الاية مو تكصها وتريد نقاش على كلمة كلمتين ...

    سورة البقرة
    الآية: 178 { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالأُنْثَى بِالأُنْثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ وَأَدَاءٌ إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ ذَلِكَ تَخْفِيفٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ }
    صدق الله العلي العظيم


    واضحة كـ الشمس العفو هو التخفيف من الله والرحمه ووضع العفو بيد الشخص وهو من يقرر هل يعفو ام لا ... انتهى
    ياردود ههههههه
    عندي مواضيع من 2015 ماراد عليها
    بحال ردود يمعود
    بس انت تريدني اقتنع بشي بالكوة
    بدون ما تشرحلي
    ولمن تشرحلي تكلي مثلا الضرب
    مو معناها ضرب باليد
    ها لعد شنو
    يكول لا ضرب يعني غير شي
    اني هاي ماتدخل بعقل طفل مو تفرضها علية ولازم اصدك بيها
    ومن اناقشك تكلي تغشم نفسك

    الله يكول اضربو المرأة لو لا
    الله يكول الرجل اله حصتين والمرأة حصة لو لا
    الله يكول يحقلك تتزوج 4 نسوان لو لا

    زين الله ليش هيج يسلط الرجل عليها
    انت تعال بهذني احجيلي
    مو تروح على مثال جان موجود
    وتجلب بي
    الكفار منيلهم قرأن
    اشو اليقتل ميقتلو
    يروحون للقضاء
    والقضاء ياخذ حقهم
    دينهم ما حللهم يقتلون القتل ابنهم


    المهم نورت

  10. #150
    احساس شاعر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاعر كرار العبيدي مشاهدة المشاركة
    المسؤول عن معاناة المرأة شيئين
    الاول هو ان المرأة تجلب المعاناة لنفسها
    والثاني زوج لايطبق شرع الله في الحقوق والواجبات
    هو الشرع يكول تتزوج 4
    هاي اذا تشوفك مصادق وحدة
    يجوز تحركك انت ونايم
    مو عاد تتزوج عليها



    نورت يالغالي

صفحة 15 من 18 الأولىالأولى ... 51314 151617 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال