التربية النيابية تكشف اسباب تدني نسب النجاح للسادس الابتدائي
بينت لجنة التربية النيابية، اليوم الجمعة، اسباب تدني نسب النجاح للسادس الابتدائي بعد اعلان نتائج الامتحانات في عدد من المحافظات، لافتة الى ان ضعف تأليف المناهج واكتضاض الطلبة في المدارس عاملان رئيسيان في تدني نسب النجاح.
وقال عضو اللجنة رعد المكصوصي في تصريح صحفي تابعته ، ان “تدني نسب نجاح طلبة السادس الابتدائي بعد اعلان النتائج تعود الى عدة اسباب من بينها الابنية المدرسية حيث وصل عدد الطلبة في الصف الواحد الى اكثر من 80 طالب وخاصة في بغداد”.
واضاف ان “السبب الاخر يكمن في الكوادر غير المتخصصة من خريجي المعاهد غير التربوية في السنوات السابقة، حيث انعدمت لديهم طرق التدريس”.
وبين ان “تغيير المناهج وطبعها بشكل متكرر اضافة الى تأليفها من قبل كوادر غير متخصصة اثر سلباً على مستوى الطالب، حيث اصبح الطالب يجد صعوبة في فهم المادة
وخاصة في المناهج العلمية كالرياضات والعلوم”