الحين انت تقول نفس مقولتهم ( بشار الاسد او نحرق البلد )
يا اخي هل يجوز لي الدفاع على زوجتي واولادي من الدين نعم او لا يا سيدي بعطيك جوابك يجوز لك الدفاع حق شريعي لك من كتبك يعني اي شخص يقتل اهلك عليك برد وفي الاسلام فيه شيئ اسمه القصاص او العفو يعني اي انت حر في طريقة الرد لما طائرة تستهدفك متفقين عن الموقف
وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي - ج ١٥ - الصفحة ١١٩ 46 - باب جواز قتال المحارب واللص والظالم، والدفاع عن النفس والحريم والمال وان قل، وان خاف القتل، واستحباب ترك الدفاع عن المال (20110) 1 - محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى، عن بنان بن محمد، عن أبيه، عن ابن المغيرة، عن السكوني، عن جعفر، عن أبيه، عن علي (عليه السلام) أنه أتاه رجل فقال يا أمير المؤمنين إن لصا دخل على امرأتي فسرق حليها (1) فقال: أما أنه لو دخل على ابن صفية لما رضي بذلك حتى يعمه (2) بالسيف.
(20111) 2 - وبالاسناد عن جعفر، عن أبيه (عليهم السلام) قال: إن الله ليمقت العبد يدخل عليه في بيته فلا يقاتل ورواه الكليني، عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن النوفلي، عن السكوني، وكذا الذي قبله إلا أنه قال في الثاني: ولا يحارب (1).
(20112) 3 - وعنه عن أبي جعفر، عن أبيه، عن وهب، عن جعفر، عن أبيه أنه قال: إذا دخل عليك رجل يريد أهلك ومالك فابدره بالضربة إن استطعت، فان اللص محارب لله ولرسوله، فما تبعك منه شئ فهو علي.
ورواه الحميري في (قرب الإسناد) عن السندي بن محمد، عن أبيالباب ٤٦ فيه ١٧ حديثا ١ - التهذيب ٦: ١٥٧ / ٢٧٨، والكافي في ٥: ٥١ / ٣ (١) في نسخة: حليتها (هامش المخطوط) (٢) في التهذيب: يعممه ٢ - التهذيب ٦: ١٥٧ / ٢٨٠ (١) الكافي ٥: ٥١ / ٢ ٣ - التهذيب ٦: ١٥٧ / 279، وأورده في الحديث 1 من الباب 5 من أبواب الدفاع
(١١٩)
من خدعك بهذا قناعة ..! بدايت الثورة كبقية الثورات وللاسف نحن عندنا الحاكم العربي لا يفهم الا بالعصى الشعب السوري طالب بحقه كبقية البلدان المباركة من نظركم فكان رد النظام بشعار الذي ترددونه بشار او نحرق البلد
اظن انه من حق اي شعب تحديد من يرئسه فالكويت مثلا عندكم انتم في الاونة الاخيرة لمجرد تعديل الدستور من قبلالحاكم خرجت مظاهرات تنديدا ومثل ما اتفق عليها الجميع خروج الكويتين ليس خروج جياع بل خروج لكرامتهموموضوعنا ليس على الكويت فبقى في سوريا مجرد تنبيه بأنه يحق لأي شعب تحديد من يرأسه فما بالك بنظام أتى بمقاس على جنب حضرته وعدل القانون اثناء وفاة ابوه ليخلفه مباشرة يعني مثل ما قالها لهم القذافي توارثناها ابا عن جدا
لا تقدم اي شيئ وفيه قاعدة تقول عدو صديقي عدوي والثورة بحد ذاتها لا ترى امريكا فيها كحليف ولا تأيد دخول و.م.أ
وتدمرها مثل ما دمرت العراق وليبيا ونهبت البترول الثور تنتظر في جامعة العربية المخيبة اشياء ولو دعم بسلاح او اقاف الدماء التي تسيل بشكل يومي ولا انكر ان سوريا انجرت الى حرب طائفية وهذا يرجع يا اخي فيصل لطول المدة والزمن فثورة لم تقوم من اليوم داخلين على السنيين
انا مش راح احكيك على مركز المخابرات الجوي ولا المعتقلات السورية مترك الامر لله فقط حتى اريحك من عناء الجواب قسم بالله العظيم لو قامت ثورة في السعودية او البحرين او الاردن فمن واجبي وضمير والمنطق كمسلم ان اكون معها لا اتصور نفسي اقف في صف حاكم يقصف شعبه بدبابات والطائرات واقول لا هو ينتمي لمذهبي انا بتحديد من لا يجرفه البعد العقائدي ولا المذهبي فالاسلام واضح للجميع للاسف الجواب الذي لا يقدم لي في مقدمت الموضوع سأقوله لكم احبتي المقياس الذي ياخذ عندكم في الثور والتي تحدد ما اذا كانت تلك ثورة او لا هو الحاكم وانتمائه العقائدي
فعلى حسب الحاكم تحكمون على الثورات للاسف ولو توضعون تحت نفس الظرف او يتغير الحاكم فقط ستلاحظون كيف يتغير تفكيركم