النتائج 1 إلى 7 من 7
الموضوع:

افضل لوحات المدرسة التكعيبية و ” سبب تسميتها التكعيبية

الزوار من محركات البحث: 231 المشاهدات : 1634 الردود: 6
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: May-2019
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 365 المواضيع: 82
    التقييم: 173
    آخر نشاط: 20/June/2019

    افضل لوحات المدرسة التكعيبية و ” سبب تسميتها التكعيبية

    افضل لوحات المدرسة التكعيبية و ” سبب تسميتها التكعيبية “




    التكعيبية ، أسلوب من الفنون البصرية المؤثر للغاية في القرن العشرين الذي تم إنشاؤها بشكل أساسي من قبل الفنانين بابلو بيكاسو و جورج براك في باريس بين عامي 1907 و 1914 .
    نبذة عن المدرسة التكعيبية

    – شدد أسلوب المدرسة التكعيبية على سطح مستوٍ ثنائي الأبعاد لطائرة الصورة ، رافضًا التقنيات التقليدية من المنظور ، و الإقحام المبكر ، و النمذجة ، و أكدت النظريات التي تحترم الزمن بأن الفن يجب أن يقلد الطبيعة ، و لم يكن رسامو التكعيب ملزمين بنسخ الشكل و الملمس و اللون و المساحة ؛ بدلاً من ذلك ، قدموا حقيقة جديدة في اللوحات التي تصور أشياء مجزأة بشكل جذري .



    أسباب تسمية المدرسة التكعيبية

    – استمدت التكعيبية اسمها من الملاحظات التي أدلى بها الناقد لويس فوكسيل ، الذي وصف بسخرية منازل براك في عام 1908 في L’Estaque بأنها تتألف من مكعبات ، و في لوحة براك ، تُذكّر أحجام المنازل و الأشكال الأسطوانية للأشجار و مخطط الألوان الداكن و الأخضر بمناظر بول سيزان الطبيعية ، و التي ألهمت الكوبيين بعمق في المرحلة الأولى من التطوير (حتى عام 1909) .
    – و مع ذلك ، فقد كانت Les Demoiselles d’Avignon ، التي رسمها بيكاسو في عام 1907م ، هي التي سبقت الأسلوب الجديد ؛ في هذا العمل ، حيث تصبح أشكال العراة الخمسة منقسمة ، و أشكال زاويّة ، كما هو الحال في فن Cézanne ، يتم تقديم المنظور من خلال اللون ، مع تقدم البني المحمر الدافئ و انحسار البلوز البارد .

    تطور المدرسة التكعيبية

    المرحلة الأولى للمدرسة التكعيبية

    – يشار إلى تطور الحركة من عام 1910 إلى عام 1912 باسم التكعيبية التحليلية ، و خلال هذه الفترة ، أصبح عمل بيكاسو وبراك متشابهان لدرجة أن لوحاتهما لا يمكن تمييزها تقريبًا ، و تظهر اللوحات التكعيبية التحليلية لكلا الفنانين تحطيم الشكل أو تحليله ، و فضل بيكاسو و براك بناء الزاوية اليمنى و الخط المستقيم ، على الرغم من أن بعض المناطق من لوحاتها تظهر في بعض الأحيان منحوتة ، كما هو الحال في فتاة بيكاسو مع ماندولين (1910) .
    – و لقد قاموا بتبسيط أنظمة الألوان الخاصة بهم إلى نطاق أحادي اللون تقريبًا (تم تفضيل درجات اللون البني أو الرمادي أو الكريم أو الأخضر أو ​​الأزرق) حتى لا تصرف انتباه المشاهد عن اهتمامات الفنان الأساسية — بنية الشكل نفسه .

    المرحلة الثانية للمدرسة التكعيبية

    – كان نظام الألوان الأحادي اللون مناسبًا لعرض طرق العرض المعقدة و المتعددة للكائن ، و التي تم تقليلها إلى مستويات شفافة متداخلة ، و يبدو أن هذه الطائرات تتحرك خارج سطح القماش بدلاً من أن تنحسر بعمق ، و تكون النماذج مضغوطة و كثيفة بشكل عام في وسط لوحة تكعيبية تحليلية ، و تزداد حجمها لأنها تنتشر في اتجاه حواف اللوحة ، كما هو الحال في لوحة بيكاسو لأمبرواز فولارد (1909-1910) ، و في عملهم من هذه الفترة ، قام بيكاسو وبراك في كثير من الأحيان بدمج الزخارف التمثيلية مع الحروف ؛ كانت زخارفهم المفضلة هي الآلات الموسيقية والزجاجات والأباريق والنظارات والصحف والوجه الإنساني والشكل .

    المرحلة الثالثة للمدرسة التكعيبية

    – استمر الاهتمام في هذا الموضوع بعد عام 1912 ، خلال المرحلة المحددة عمومًا باسم التكعيبية التركيبية ، و تؤكد أعمال هذه المرحلة على تركيبة أو توليف الأشكال في الصورة ، و يتحمل اللون دورًا قويًا في هذه الأعمال ؛ الأشكال ، بينما تظل مجزأة و مسطحة ، فهي أكبر و أكثر زخرفية ، و قد تتناقض الأسطح الملساء و الخشنة مع بعضها البعض ، و كثيراً ما يتم لصق المواد الأجنبية ، مثل الصحف أو مغلفات التبغ ، على القماش مع تركيبة من المناطق المطلية ، و هذه التقنية ، المعروفة باسم الكولاج ، تؤكد على الاختلافات في الملمس ، و في الوقت نفسه ، تطرح مسألة ما هو الواقع و ما هو الوهم .

    – بينما يُعزى الفضل لبيكاسو و براك في إنشاء هذه اللغة المرئية الجديدة ، تم تبنيها و تطويرها من قبل العديد من الرسامين ، بمن فيهم فرناند ليجر و روبرت و سونيا ديلوناي وخوان جريس وروجر دي لا فريسناي ومارسيل دوشامب وألبرت غليز وجان ميتزينجر ، و على الرغم من أن التكعيبية مرتبطة في المقام الأول بالرسم ، إلا أنها كانت لها تأثير عميق على النحت و العمارة في القرن العشرين ، وكان النحاتون الكوبيون الرئيسيون هم ألكسندر أرشيبينكو وريموند دوشامب فيلون وجاك ليبتشيتز ، و ينعكس اعتماد “التكعيب” من قبل المهندس المعماري السويسري لو كوربوزييه في أشكال المنازل التي صممها خلال العشرينات من القرن الماضي

  2. #2
    صديق فعال
    تاريخ التسجيل: May-2019
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 720 المواضيع: 36
    التقييم: 334
    يسلمووو حبي

  3. #3
    من المشرفين القدامى
    نـوتيلآ
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: العرآق _مـيسـآن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 70,113 المواضيع: 2,180
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 39714
    مزاجي: حسـب آلظـروف
    أكلتي المفضلة: آلسـمـگ
    موبايلي: كلكسي Ã12
    آخر نشاط: منذ يوم مضى
    مقالات المدونة: 2

  4. #4
    من أهل الدار
    لدمع حبرالعيون /علي
    تاريخ التسجيل: January-2019
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,915 المواضيع: 154
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 7
    التقييم: 1573
    مزاجي: متغير كالحكايات
    أكلتي المفضلة: الاكلات الغربيه - بالدجاج -
    موبايلي: samsung-galaxy-s10-plus
    آخر نشاط: 27/June/2023
    مقالات المدونة: 12
    شيء جميل

  5. #5
    شكرا للمرور

  6. #6
    من اهل الدار
    ادارية سابقة
    تاريخ التسجيل: November-2012
    الدولة: بغــــــــــــــداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 48,535 المواضيع: 8,156
    صوتيات: 85 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 23426
    مزاجي: صامته.. و لم اعد ابالي
    المهنة: مصورة شعاعية
    أكلتي المفضلة: شوربة عدس .. وعشقي لليمون
    آخر نشاط: 1/June/2024
    مقالات المدونة: 206
    موضوع شيق
    تسلمين عزيزتي

  7. #7
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة warda مشاهدة المشاركة
    موضوع شيق
    تسلمين عزيزتي
    نورتي حبيبتي

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال