صفحة 6 من 8 الأولىالأولى ... 45 678 الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 73
الموضوع:

سؤال عن سورة ياسين ، يس - الصفحة 6

الزوار من محركات البحث: 556 المشاهدات : 4860 الردود: 72
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #51
    من أهل الدار
    الغروب
    تاريخ التسجيل: March-2015
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,004 المواضيع: 126
    صوتيات: 36 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6669
    مزاجي: متأقلم
    المهنة: Babylon
    أكلتي المفضلة: سبانغ
    موبايلي: انفنكس
    مقالات المدونة: 1
    يا .. يامحمد
    سين .. سنقرئك فلا تنسى
    ثم يتبعها الله بالقسم حتى تكملة السورة
    ي .. بالمد تصبح حرف نداء يا
    اذن المخاطب هو محمد
    ملاحظة // يستحب أن تحفظ هذه السورة عن ظهر قلب لتأكيد الله عز وجل على النبي أن لاينسى ماسيقرأه
    لما فيها من أسرار عظيمة .
    لك الأجر والثواب فقار لروحانية الموضوع

  2. #52
    احساس شاعر
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: بغداد الحبيبة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 61,679 المواضيع: 17,422
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 88485
    مزاجي: متقلب جدا
    المهنة: كرايب الريس
    أكلتي المفضلة: الباجه
    موبايلي: نوت ٢٠
    آخر نشاط: منذ يوم مضى
    الاتصال: إرسال رسالة عبر ICQ إلى فقار الكرخي
    مقالات المدونة: 17
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثامر الحلي مشاهدة المشاركة
    يا .. يامحمد
    سين .. سنقرئك فلا تنسى
    ثم يتبعها الله بالقسم حتى تكملة السورة
    ي .. بالمد تصبح حرف نداء يا
    اذن المخاطب هو محمد
    ملاحظة // يستحب أن تحفظ هذه السورة عن ظهر قلب لتأكيد الله عز وجل على النبي أن لاينسى ماسيقرأه
    لما فيها من أسرار عظيمة .
    لك الأجر والثواب فقار لروحانية الموضوع
    اهلا بالكبير ثامر الحلي .

    طبعا ما اعرف ليش ان حتى علماء الدين
    من اسألهم عن هذه السورة
    يجيبني منا ويوديني منا ويربط الموضوع بغير سورة ويكلك مو يكول الشاعر كذا وكذا ؟
    يعني تفسيرها هيج

    الله يكول يا موسى
    ديخاطب النبي موسى
    يا عيسى
    يخاطب النبي عيسى
    هنا يكول يس او ياسين
    يعني يخاطب شخص اسمة يس
    يعني اذا مثل ماتفضلت ليش ما تم ترتيب الاية .

    يعني على سبيل المثال
    وبدون تشبيه

    ثامر
    والله العظيم
    انت شاعر رائع

    اول مرة ذكرت اسمك
    حتى الناس تعرف المن اخاطب
    وبعدين حلفت للتأكيد
    حلفت على شنو ؟
    على انك شاعر رائع

    بالاية الموضوع هيج



    استاذ ثامر
    مرورك زاد الموضوع هيبة
    ممتن منك

  3. #53
    من أهل الدار
    الغروب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فقار الكرخي مشاهدة المشاركة
    اهلا بالكبير ثامر الحلي .

    طبعا ما اعرف ليش ان حتى علماء الدين
    من اسألهم عن هذه السورة
    يجيبني منا ويوديني منا ويربط الموضوع بغير سورة ويكلك مو يكول الشاعر كذا وكذا ؟
    يعني تفسيرها هيج

    الله يكول يا موسى
    ديخاطب النبي موسى
    يا عيسى
    يخاطب النبي عيسى
    هنا يكول يس او ياسين
    يعني يخاطب شخص اسمة يس
    يعني اذا مثل ماتفضلت ليش ما تم ترتيب الاية .

    يعني على سبيل المثال
    وبدون تشبيه

    ثامر
    والله العظيم
    انت شاعر رائع

    اول مرة ذكرت اسمك
    حتى الناس تعرف المن اخاطب
    وبعدين حلفت للتأكيد
    حلفت على شنو ؟
    على انك شاعر رائع

    بالاية الموضوع هيج



    استاذ ثامر
    مرورك زاد الموضوع هيبة
    ممتن منك
    الأخ الحبيب فقار
    حضرتك تناولت موضوع مهم بسبب إختلاف آراء المفسرين بخصوصه وهو سورة (يس) المباركة .
    أولاً..
    لابد لحرف النداء أن يسبق الكلام .. مثل (يا فلان)
    ولعظمة هذه الآية فكان على الله أن أن يجعل من هذا النداء خاصةً وعامةً.. خاصةً هو أن يحفظ النبي ماسيلقى عليه ومن ثم يحفظها عامةً الناس
    يا محمد .. ياإنسان .. يامؤمن
    س سنقرئك فلا تنسى
    لو قال مثلا بالإسم ( يا محمد سنقرئك ) فستكون خاصة به مثل (إنا سنلقي عليك قولاً ثقيلاً)
    ولعظمة القرآن وإعجازه فقد تفرّدَ باللغة بشكل مثير للإعجاب وحتى استخدم المجاز في بعض الأحيان لتوسيع مدارك وآفاق العقل .
    سورة يس.. فيها من الأسرار العظيمة مايجعلها تحت طاولة المفسرين دائماً .
    والله أعلم
    مودتي لك

  4. #54
    احساس شاعر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثامر الحلي مشاهدة المشاركة
    الأخ الحبيب فقار
    حضرتك تناولت موضوع مهم بسبب إختلاف آراء المفسرين بخصوصه وهو سورة (يس) المباركة .
    أولاً..
    لابد لحرف النداء أن يسبق الكلام .. مثل (يا فلان)
    ولعظمة هذه الآية فكان على الله أن أن يجعل من هذا النداء خاصةً وعامةً.. خاصةً هو أن يحفظ النبي ماسيلقى عليه ومن ثم يحفظها عامةً الناس
    يا محمد .. ياإنسان .. يامؤمن
    س سنقرئك فلا تنسى
    لو قال مثلا بالإسم ( يا محمد سنقرئك ) فستكون خاصة به مثل (إنا سنلقي عليك قولاً ثقيلاً)
    ولعظمة القرآن وإعجازه فقد تفرّدَ باللغة بشكل مثير للإعجاب وحتى استخدم المجاز في بعض الأحيان لتوسيع مدارك وآفاق العقل .
    سورة يس.. فيها من الأسرار العظيمة مايجعلها تحت طاولة المفسرين دائماً .
    والله أعلم
    مودتي لك

    اهلا مرة اخرى بك

    لنسلم ان ما تفضلت به هو التفسير الصحيح .
    ليش هذا الادغام في القرأن الكريم

    يعني يجي طفل صف سادس ابتدائي
    يفسر بكيفة
    منكدر نكلة تفسيرك خطأ
    والسبب محد يعرف يفسر هاي الاية
    ويكول منو ياسين

    طبعا بحثت عن تفسير هذه السورة
    هواي
    عند جميع المذاهب واشكال المراجع والعلماء مفسريها واحد يختلف عن الثاني
    واعتبر تفسيرك جديد في الساحة
    والا الانسان البسيط وين يعرف المجاز
    واذا كان الحديث عن
    توسيع مدارك وآفاق العقل
    لماذا نجد بعض الايات ركيكة
    وان قصائدك افصح منها

    وهنا في السورة نفسها

    وَإِنْ نَشَأْ نُغْرِقْهُمْ فَلَا صَرِيخَ لَهُمْ وَلَا هُمْ يُنْقَذُونَ

    يعني من تجي تناظرها
    تلكة قصة موسى وفرعون بالموضوع
    من انشق البحر والى ما ذالك

    والا في زمن النبي محمد ص
    وين اكو بحر صارت يمة احداث .




    مرة اخرى اشكرك استاذ ثامر المحترم
    على مرورك الكريم

  5. #55
    من أهل الدار
    الغروب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فقار الكرخي مشاهدة المشاركة
    اهلا مرة اخرى بك

    لنسلم ان ما تفضلت به هو التفسير الصحيح .
    ليش هذا الادغام في القرأن الكريم

    يعني يجي طفل صف سادس ابتدائي
    يفسر بكيفة
    منكدر نكلة تفسيرك خطأ
    والسبب محد يعرف يفسر هاي الاية
    ويكول منو ياسين

    طبعا بحثت عن تفسير هذه السورة
    هواي
    عند جميع المذاهب واشكال المراجع والعلماء مفسريها واحد يختلف عن الثاني
    واعتبر تفسيرك جديد في الساحة
    والا الانسان البسيط وين يعرف المجاز
    واذا كان الحديث عن
    توسيع مدارك وآفاق العقل
    لماذا نجد بعض الايات ركيكة
    وان قصائدك افصح منها

    وهنا في السورة نفسها

    وَإِنْ نَشَأْ نُغْرِقْهُمْ فَلَا صَرِيخَ لَهُمْ وَلَا هُمْ يُنْقَذُونَ

    يعني من تجي تناظرها
    تلكة قصة موسى وفرعون بالموضوع
    من انشق البحر والى ما ذالك

    والا في زمن النبي محمد ص
    وين اكو بحر صارت يمة احداث .




    مرة اخرى اشكرك استاذ ثامر المحترم
    على مرورك الكريم
    هذا هو المقصود من القرآن أستاذ فقار..
    القرآن يخاطب العقول بغض النظر عن طريقتهم وأعمارهم ولغرض الوصول إلى الفهم المطلق لابد أن تقترن بالفهم التجارب والابتلاءات في بعض الأحيان والبعض الآخر (نؤتي الحكمة من نشاء)
    الوصول لمقاصد القرآن بحاجة إلى اختلاجات وتأمل وشكوك ورفض وقبول وكأنما أصبح الوصول إلى الفهم بصورة أدق مثل تجربة كيميائية تمر بعدة مراحل .
    الذي يريد أن يفهم القرآن ببساطة فله ذلك ولامانع ..
    والذي يريد أن يتعمق أكثر حتما سيلاقي العجب العجاب
    مو كل شخص (اذا تتلى عليهم آيات الرحمن خروا سجداً وبكيّا) ياترى من هم الذين خروا سجدا وبكيّا؟ وكيف فهموا القرآن ؟
    هل فهموه مثل فهمنا ؟ أكيد لا
    وشكرا لك أستاذنا

  6. #56
    من أهل الدار
    اسرار الكون
    تاريخ التسجيل: October-2017
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 8,519 المواضيع: 313
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 14788
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فقار الكرخي مشاهدة المشاركة
    البعض يكول هو اسم النبي ؟
    لا السين موجودة بأسمه ولا الياء .
    زين انتي سامعة كبل ان احد القاب النبي
    كان يس او ياسين ؟

    اما اقرأ واطلع . قريت واطلعت
    وصارلي سنة اسئل عن ياسين او يس منو
    محد يعرفه
    ولعلمج بعثت بهذا السؤال الى مكتب الشهيد الصدر
    في النجف الاشرف
    كان جوابهم مضحك .
    انت مدسوس يكلولي هههه

    اما ال 14 وال 28 وال 5 وباقي الارقام
    الذكرتيها على اساس انها ربانية كما تعتقدين
    واعجاز قرأني
    ترة يكدر اي طفل من الكفار يسوي اعظم منهن



    شكرا لمرورك يا طيبة
    كلتلك البعض يكول هو اسم للنبي ..لكن الارجح هي حروف مقطعة يعني مو اسم للنبي هي حروق مقطعه مثل .. الم ، الر ...الخ

    وموضوع اي طفل من الكفار يكدر يسويهن جان سووهن قبل ؟! جان ماذكر الله بكتابه ((قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَن يَأْتُواْ بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا)) وهذا دليل واضح على ان الله عز وجل تحدى صراحة في كتابه أي كائن ذي عقل أن يأتي بمثل هذا القرآن ..عاد مو طفل كاافر !

  7. #57
    Don Michael Corleone
    تاريخ التسجيل: July-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,990 المواضيع: 40
    التقييم: 26742
    تعجبني الاشكالات الي تطرحها يا فقار
    و عجبتني نقاشات الاخوة

    بس الي اتمناه شيء واحد ، نبتعد عن التفسيرات الكوبي بيست ، فقار ديناقش بدون ما يقتبس ، حاول ترد عليه من قناعاتك الشخصية افضل ما تتبنى فكرة مُفسر ، و هيچ الحوار يصير احلى ^_*

    متابع الكم

  8. #58
    احساس شاعر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثامر الحلي مشاهدة المشاركة
    هذا هو المقصود من القرآن أستاذ فقار..
    القرآن يخاطب العقول بغض النظر عن طريقتهم وأعمارهم ولغرض الوصول إلى الفهم المطلق لابد أن تقترن بالفهم التجارب والابتلاءات في بعض الأحيان والبعض الآخر (نؤتي الحكمة من نشاء)
    الوصول لمقاصد القرآن بحاجة إلى اختلاجات وتأمل وشكوك ورفض وقبول وكأنما أصبح الوصول إلى الفهم بصورة أدق مثل تجربة كيميائية تمر بعدة مراحل .
    الذي يريد أن يفهم القرآن ببساطة فله ذلك ولامانع ..
    والذي يريد أن يتعمق أكثر حتما سيلاقي العجب العجاب
    مو كل شخص (اذا تتلى عليهم آيات الرحمن خروا سجداً وبكيّا) ياترى من هم الذين خروا سجدا وبكيّا؟ وكيف فهموا القرآن ؟
    هل فهموه مثل فهمنا ؟ أكيد لا
    وشكرا لك أستاذنا
    وليش كل هذا التعقيد ؟
    يعني هسة اجيبلك جهاز كهربائي
    وما اكلك شنو فائدة هذا الجهاز
    وما اعلمك شلون يشتغل .
    راح تروح تسئل هذا وذاك حتى يشغلو
    وتشتغل عليه التجارب ويجوز يعطلون الجهاز .

    القرأن نزل على البشر
    غير المفروض يفهمنه
    ليش يضل ابو هريرة يفسر من صفحة
    ومسلم من صفحة
    ومنا الامام يفسر والسيد والشيخ وتالي تاه علينا كلشي


    طبعا تحليلك جدا منطقي
    ممتن منك استاذ ثامر

  9. #59
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,513 المواضيع: 102
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 18988
    مزاجي: الحمد لله حتى يبلغ الحمد من
    آخر نشاط: منذ 4 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    صدقني يا استاذ فقار لو لفيت الدنيا كلها ما راح تلاقي لها تفسير غير انها حروف مقطعة مثلها مثل بقية الحروف المقطعة التي بدأت بها بعض السور القرانية
    وان كنت محتار من هو ياسين انا اقول لك ياسين هو اسم اقتبسه المسلمون من القران واطلقوه على ابنائهم
    مثله مثل طه مثل كوثر مثل تسنيم مثل استبرق مثل افاق بينات اشرقت كثيرة جدا الاسماء المقتبسة من القران الكريم

  10. #60
    احساس شاعر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسرار الكون مشاهدة المشاركة
    كلتلك البعض يكول هو اسم للنبي ..لكن الارجح هي حروف مقطعة يعني مو اسم للنبي هي حروق مقطعه مثل .. الم ، الر ...الخ

    وموضوع اي طفل من الكفار يكدر يسويهن جان سووهن قبل ؟! جان ماذكر الله بكتابه ((قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَن يَأْتُواْ بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا)) وهذا دليل واضح على ان الله عز وجل تحدى صراحة في كتابه أي كائن ذي عقل أن يأتي بمثل هذا القرآن ..عاد مو طفل كاافر !
    نورتي
    ولحد الان ما شفت منج اجابة دامغة
    تثبت منو ياسين

    نورتي الكون

صفحة 6 من 8 الأولىالأولى ... 45 678 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال