من أهل الدار
اجبروا الخواطر
تاريخ التسجيل: October-2012
الجنس: أنثى
المشاركات: 15,991 المواضيع: 2,267
صوتيات:
90
سوالف عراقية:
0
جميع المواضيع المهمه في كتاب اللغة الانكليزية والنشاط للصف السادس الابتدائي٢٠١٩
جميع المواضيع المهمه في الكتاب والنشاط للصف السادس الابتدائي من اليونت الاول الى اليونت الثامن
المواضيع المهمه في اليونت الاول للصف السادس الابتدائي
المفردات مطلوبه حفظ تشمل ( العائله - الوظائف )
١- العائله
Father اب
Mother ام
Grandfather جد
Grandmother جده
brother آخ
sister اخت
Uncle عم
Aunt عمه
Cousin ابن العم
twin توأم
٢- الوظائف
doctor دكتور
nurse ممرضه
teacher معلم ، مدرس
engineerمهندس
Farmer فلاح
bus driver سائق الباص
builder بناء
IT programmer مبرمج الحاسوب
Waiter خادم ،نادل
housewife ربة بيت
Shop assistant بائع
استخدام How many
تستخدم How many مع الشي المعدود مثل القلم الحقيبه الرحله الكتاب ...وغيرها من الكلمات المعدوده
Example:- .................. books are there? ( How many , How much )
الجواب يكون How many والسبب لان books الكتب تكون معدوده
استخدام How much
تستخدم How much مع الشي ال غير معدود مثل الماء و الشاي و الحليب .....وغيرها من الكلمات ال غير معدوده.
Example :- .................... Water is there? ( How many , How many )
الجواب How much لأن بعد الفراغ (water ماء) غير معدود يعتبر
استخدام How old
تسال How old عن العمر مثلا نريد نسال عن عمر شخص
Example :-................. Is Ali ( How many , How old )
الجواب How old لان تسال عن العمر
استخدام ( a _an )
تستخدم (a) قبل الكلمه التي تبدء بحرف صحيح
Example:- مثال
book , a book
teacher , a teacher ....etc
تستخدم (an) قبل الكلمه التي تبدء بحرف عله
Example:- مثال
apple , an apple
orange , an orange ... etc
استخدام المضارع البسيط present sample
نوصح المضارع البسيط بطريقه سهله وليس شرح الزمن بالكامل
she
he + ( s )فعل يحتوي على
it
أو
They
We + فعل خالي من اي اضافه
You
Example مثال
teacher .................. in a school. ( work , works ).
They .................. football every day.( play , plays ).
قطعه وسام و هان و فرح مطلوبات تأتي قطعه وسام سؤال و جواب اما قطعه فرح و هان تأتي صح او خطأ
النصوص الأدبيه موجوده في نشاط الطالب النادل احمد عليه اسئله نلتزم بما موجود من اسئله داخل النشاط
انشاء اليونت الاول ( تحدث حول نفسك أو عائلتك )
talk about your self or your family?
My name is Ali . I'm 12 . I live with my family in Kut . My father is a farmer. He works on a farm . My Mother is a teacher . She works at school . When I grow up I want to be a doctor.
هذا تقريبا بشكل بسيط والمهم في اليونت الأول للصف ال سادس الابتدائي
المواضيع المهمه في نشاط اليونت الثاني للصف السادس الابتدائي
صفحه ٢٠ :- يجب حفظ المواد كذلك يجب معرفة كل مفرده تدل ع الماده مثال على ذلك
(metal , leather , glass , rubber , denim )
1- Sofa is made of __________
2- ladder is made of __________
3- Jug is made of ___________
او ممكن تأتي صح وخطأ
وهكذا بقية الأمثله
صفحه ٢١ مهمه في الامتحان الشهري والوزاري استخدام
ترتيب الصفات
ترتيب الصفات ( حجم ، لون ، صفه ، ماده )كالآتي
١- الحجم :- يكون اما ( big , small ....الخ )
٢- لون :- يكون اما ( red , blue ...الخ )
٣- صفه :- تكون اما ( rubber , glass ... الخ )
٤- الماده:- الماده تدل على الاسم مثل ( Sofa , gloves ...الخ )
مثال على ذلك
There is a ..................... sofa .( big black leather , leather big black )
الجواب يكون الاختيار الأول والسبب يكون ترتيب الصفه
(حجم لون صفة
صفحه ٢٣ تمرين E مهم جدا ممكن ان يأتي في طريقتين
الطريقه الاولى :- يأتي فراغات ( Grammar )مثال على ذلك
................ pupils like going to the home cooking.
( How many , How old )
الطريقه الثانيه :- تأتي على شكلوظائف( fanction )ربط
( list A , list B )
مثال على ذلك
List A List B
1- Does he run fast ? a - yes, he does
وغيرها من الأمثله
صفحه ٢٦ حفظ المعاكسات مهم جدا شهري أو وزاري يأتي في سؤال الإملاء ( spelling )
مثال على ذلك
big X small , hard X ...................
او ممكن ان يأتي في طريقه ثانيه وهي أن تأتي كلمه ويعطي صفتين
مثال ع ذلك
hard soft ice -cream الموطه ) آيسكريم ( صلبه ام ناعمه ) نضع دائره على الجواب الصحيح (
صفحه ٢٧ استخدام ( to , too, two ) مهم جدا في الامتحانات
نستخدم to عندما نشاهد كلمه want أو going قبل الفراغ وهي تعبر عن المستقبل
Want + to + مصدر
going + to + مصدر
Example :-
1- Ali want _________ buy a desk ( to , too )
الجواب to لان قبل الفراغ want
2- I'm going --------------- play football. ( to, too )
الجواب to لان قبل الفراغ going
----------------------------------------------
استخدام too
نستخدم too عندما نشاهد قبل الفراغ أفعال مساعده
( Is , am , are )
Example:-
This computer is ............... expensive. ( to , too)
---------------------------------------------
استخدام two
نستخدم two اذا كان بعد الفراغ اسم ( جمع ) يحتوي على (s)
Example :-
They have ------------ books .(two , too )
صفحه ٢٨ تمرين A و B أيضا مطلوبات
تمرين A ممكن ان تأتي صوره ويكتب الاسم مالته أو الماده
تمرين B يأتي على شكل فراغات أو صح وخطأ
مثال على ذلك
Keys are made from clay ( true , false )
المفاتيح مصنوعه من الطين ( صح ، خطأ ) الجواب خطأ
صفحه ٢٩ تمرين C مهم جدا أيضا يأتي على شكل صح وخطأ أو فراغات
مثال على ذلك
Wool comes from ............. ( sheep , cotton )
صفحه ٣٠ و ٣١ مهمه جدا وزاري ومرشحه وزاري استخدام ( and , but )
نستخدم ال (but ) ومعناها (لكن)
1- نستخدم but عندما تكون فكره الجمل مختلفة وغير متشابهة.
2 - نستخدم but وهي من القواعد الثابته اذا جاء بعد الفراغ نفي ( not )
didn't . .don't . .doesn't ...الخ
الجواب يكون but .
1- I like milk .........I don't like tea ( but -- and ) .
انا احب الحليب لكن ما أحب الشاي .( الجواب يكون but ) لان بعد الفراغ نفي ( جملتين متناقظتين
2 - I like apples --------------- I don't like banana.
(but , and ) but الجواب
متى نستخدم (and )...
عندما تكون الجمل متقاربه بالمعنى بعد وقبل الفراغ
Example
1- l like tea -------------- l like coffee . (but - and )
انا احب الشاي والقهوه الجواب يكون
2 -l have rice ..................... soup ( but - and ).
انا أتناول الرز والمرق
الجواب يكون and
صفحه ٣٢ قطعه تاريخ الورقه مهمه ومرشحه وزاري
( text book) نصوص الأدب
تأتي على شكل صح وخطأ فقط فقط فقط كلام دوره بيروت
تمرين B يوضح لنا كيف تأتي ع شكل صح وخطأ
صفحه ٣٥ كذلك مهم يوضح لنا استخدام
( and , but ) ( to , too , two ) ( this , these , that , those )
استخدام this و that و those و these
نستخدم this للمفرد القريب مثلا بين يدي كتاب واقول
This is a book أو this is a pencil ...الخ
Examples مهم
1- ..................is a rubber ( this , those )
الجواب this لان بعد الفراغ is مفرد
2- This ------------------- a pen ( are , is)
الجواب is لان This تدل على شي قريب مفرد
This + is + تكمله
نستخدم these للجمع ال قريب
Examples مهم
1- ------------- are very nice boots ( this , these )
نختار these لان بعد الفراغ are جمع
2- these -------------- books ( is , are )
نختار are لان these تستخدم للجمع ال قريب
These + are +تكمله
نستخدم that للمفرد ال بعيد
Example
-------------- is a desk ( those , that )
نختار that لان بعد الفراغ is
نستخدم those للجمع البعيد
Example
-------------- are apples ( this , those )
الجواب those لان بعد الفراغ are ميصير نختار this لان يأتي بعدها is
Those + are + تكمله
What about + ( that او those )
دائما بعد What about اما that أو those
Example
What about ---------------- ( this , that )
الجواب that
المواضيع المهمه في كتاب ونشاط الطالب لليونت الثالث للصف السادس الابتدائي هي :-
كتاب الطالب هي
١- صفحه ٣٩
٢- صفحه ٤٠
٣- صفحه ٤٢ استخدام ( should , shouldn't ) يأتي بعدها مصدر مجرد ( خالي من اي اضافه )
٤- صفحه ٤٣ ربط الاسئله تأتي في سؤال الوظائف ( Match )
٥- صفحه ٤٨ قطعه تأتي في السؤال الاول وعليها ( yes , No ) أو( true , false ) هنالك اسئله عليها في صفحه ٥٠ يحب التركيز عليها في الامتحان القادم كذلك في أسفل صفحه ٥٠ يجب استخدام ( must , should )
ما الفرق بين should and must
١- تستخدم ( should ) للنصيحه ( advice ) ويأتي بعدها فعل خالي من اي اضافه
فعل مجرد + should /shoudn't + فاعل
مثال ع ذلك
I have a headache, you --------------------- go to a doctor. ( should , must )
انا رئسي يؤذيني, انت --------------- تذهب الى الدكتور.
الجواب يكون should لأنها تستخدم للنصيحه السؤال يقول ( انت -------- تذهب الى الدكتور ) يعني انته يجب أن تذهب إلى الدكتور
٢- تستخدم must للمنع والألزام
مثال على ذلك
l --------------------- keep my password safe. ( must , should )
انا ------------- احفظ رمزي بشكل آمن
الجواب يكون must لان السؤال يقول لازم احفظ الرمز بأمان
كذلك تستخدم must للمنع
يأتي بعد must , mustn't أيضا فعل خالي من اي اضافه
فعل مجرد + must + فاعل
فعل مجرد + mustn't + فاعل
نشاط الطالب هي
صفحه ٣٧ تمرين D مهمه استخدام ( has , have )
He
She + has
It
I
We
They + have
You
مثال ع ذلك
Ali -------------- a cough. ( has , have)
نختار has لان ضمير الفاعل علي مفرد ( He ) وهكذا بقية الأمثله حسب ضمير الفاعل
صفحه ٣٨ تمرين A + تمرين B مهمات جدا
صفحه ٤٠ تمرين A
صفحه ٤١ مهمه جدا ( الضمائر الانعكاسيه )
صفحه ٤٢ تمرين B أيضا مهم
صفحه ٤٣ استخدام الايميل عليه ١٠ درجات في الامتحان
صفحه ٤٦ تمرين A
صفحه ٤٧ تمرين C استخدام must و should
صفحه ٤٨ النصوص الأدبيه وعليها الاسئله في صفحه ٤٩ تأتي في السؤال الثاني نفسها بالضبط
اليكم بعض القواعد المهمه مع الاجوبه
1- We cut ------------------- with a knife. ( herself , ourselves )
الجواب ourselves لان ضمير الفاعل We
2- She ------------------- a toothache. ( has , have )
الجواب يكون has والسبب
He
She + has
It
3- They -------------------- want to buy a new dress.
( don't , doesn't )
الجواب يكون don't لان
I
They
We + don't
you
He
She + doesn't
It
4- He ----------------- sick . ( feel , feels )
الجواب يكون feels والسبب
اذا كان الفاعل مفرد ( he , she , it ) نختار فعل يحتوي ع( s )
اما اذا كان الفاعل جمع ( we , they , you ) نختار فعل خالي من ( s ) هذا الشرح يكون ( مضارع بسيط )
5- ----------------- stories to listen .( there is , there are )
الجواب يكون there are لان stories جمع
6- ------------------ are you ? ( How , Who )
الجواب يكون How لان تسال عن الحال ( كيف حالك ؟)
7- ------------------ is the matter ? ( Where , What )
الجواب يكون What
انشاء اليونت الثالث ( اكتب ايميل إلى صديقك )
To : Ali
Subject : A bad day
Hi : Ali
How are you? My father said you didn't feel well yesterday, because you had a cold . you should go to a doctor . you should take a tablet.
Best wishes , Noor
اليونت الرابع مراجعه لليونت الأول والثاني والثالث.
المواضيع المهمه في كتاب الطالب اليونت الخامس للصف السادس الابتدائي
Pupils book كتاب الطالب الملون
۱- صفحه ٥٨ استخدام ( المستقبل ، المشارع ، الماضي )
٢- صفحه ٦٠ + ٦١ تأتي قطعة سؤال اول ( صح أو خطأ ) حول
( car , telephone , computers )
٣- صفحه ٦٣ ممكن تأتي نقطه في الامتحان الشهري
٤- صفحه ٦٧ استخدام درجات المقارنة والتفضيل
( let's cheek)
٥- صفحه ٦٨ مهمه جدا تأتي سؤال اول على شكل (صح ، خطأ) الاسئله حول القطعه صفحه ٧٠ مهمات نضع اما صح أو خطأ
ملاحظه :- هذه تقريبا المواضيع المهمه بالنسبه للكتاب والنشاط يجب التركيز عليها بشكل كبير لكن يجب قراءة بقية المواضيع وعدم تركها.
المواضيع المهمه في نشاط الطالب
Activity book
١- صفحه ٥٧ تمرين B سوف يأتي سؤال ثاني في الامتحان الشهر الأول للفصل الثاني كذلك مرشح وزاري .
٢- صفحه ٦١ تمرين E يأتي في سؤال المفردات كذلك موجوده معاكسات في هذه الصفحه داخل المربع .
go up X go down
increase X decrease
۳- صفحه ٦٣ استخدام will يأتي بعده مصدر خالي من اضافه
Ali will ................ read a story .( will , now )
الجواب will لان بعد الفراغ مصدر مجرد
٤- صفحه ٦٤ تمرين A أسماء الكواكب مهمات جدا . مطلوبه حفظ
٥- صفحه ٦٥ استخدام درجات المقارنة والتفضيل موجوده أسفل الصور .
٦- صفحه ٦٦ تمرين A النقطه الأولى مهمه ممكن تأتي في سؤال ال الخط والتنقيط أو في سؤال الوظائف( توصيل )
٧- صفحه ٦٧ استخدام حروف الجر .
( in , on , at , from ...to )
٨- صفحه ٦٨ تمرين B استخدام درجات المقارنة والتفضيل .
٩- صفحه ٦٩ تمرين E مهم جدا ومرشح وزاري .
١٠- صفحه ٧١ تمرين E أيضا مهم .
هذه تقريبا المواضيع المهمه بالنسبه للكتاب والنشاط يجب التركيز عليها بشكل كبير لكن يجب قراءة بقية المواضيع وعدم تركها.
المواضيع المهمه اليونت السادس في الكتاب والنشاط للصف السادس الابتدائي.
كتاب الطالب الملون
١- صفحه ٨٤ قطعة ( seen passge) تأتي ع شكل صح او خطأ ( true , false ) أو ( yes , No ) ،،، في صفحه ٨٦ النقاط جدا مهمات على القطعه نفسها تأتي في الامتحان سؤال الاول.
٢- صفحه ٨٢ إلى٨٣ يأتي سؤال ثاني ( text book ) على شكل صح او خطأ أو تكملة الفراغ مثال على ذلك
سؤال صح أو خطأ
Sharp knives must be kept away from young children ) true , false ( ......الخ
او على شكل فراغات موجوده في صفحة ٨٣
٣- بعض القواعد المهمه حول اليونت ٦
1- Can I ( have , has ) a piece of pizza ?
الجواب يكون have لان I موجود في الجمله قبل الفراغ
I
They
we + have
You
he
She
It
They + can + مصدر مجرد
We
You
I can .......... fast . ( ran , run )
الجواب run لان كلمه ran في الماضي لذلك يجب أن نختار مصدر مجرد هو run
استخدام going to
I + am + going to + مصدر
he
She + is + going to + مصدر
It
They
We + are + going to + مصدر مجرد
You
2- I'm going to ( read , reading )
الجواب read لان مصدر مجرد
3- What vegetables ............ ( is , are ) there ?
الجواب are لان vegetables جمع ... لو كانت مفرد بدون s الجواب يكون is
4- .............. people can you see ? ( How much , How many )
الجواب يكون How many لان people معدود
5- Wisam and Dania ............ home. ( at , in )
الجواب at + home دائما ... كذلك موجوده في اليونت الأول صفحه ١٠ أسفل الصفحه
6- ( Don't , Do ) play at the zebra crossing .
الجواب يكون Don't
بعد كلمه Do أو Don't ياتي مصدر خالي من اي اضافة مثال ع ذلك
7- Don't------------- ( use , using ) the Knife.
الجواب يكون use
8- Let's ............... ( swim , swimming )
الجواب swim لان بعد كلمه let's يأتي مصدر مجرد
9- We didn't play outside (yesterday , now )
الجواب yesterday لان الجمله في الماضي من خلال الفعل المساعد didn't
٤- الوظائف تأتي على شكل قائمة list A و list B مثال على ذلك
Can l help you ? Yes, please. أو yes I can .
موجود في كتاب الطالب أسفل صفحه ٧٥ مهمات جدا كذلك في نشاط الطالب الاكتفتي صفحه ٧٢ تمرين A مهم جدا يأتي أيضا على شكل ربط.
٥- صفحه ٨٩ في كتاب الطالب مطلوب حفظ أنشاء السؤال كالآتي
Write two notes to your brother and sister .
اكتب اثنان ملاحظات إلى أخيك واختك.
Ahmed,
Don't play with matches . You should go to a doctor .
Noor,
You mustn't be in the pool by yourself . You should take a tablet
نشاط الطالب
١- صفحه ٧٢ + ٧٣ تمرينA + B + D مهمات جدا.
٢- صفحه ٧٤ التمرين في المربع أسفل الصفحه مهم يأتي في سؤال الإملاء .... مثال ع ذلك
Sp , meter , .............m
Millimetre , ............. mm
٣- صفحة ٧٨ تمرين A مطلوب
٤- صفحة ٨١ تمرين B مطلوب
٥- صفحه ٨٢ المربع والتمرين b مهمات سؤال عن الحال مثال على ذلك
سؤال عن الحال I'm hot انا اشعر بالصخونه
Why لماذا
الجواب دائما سبب باستخدام كلمه because
because I'm wearing a thick sweater.
وهكذا بقية الأمثلة مهم جدا تأتي ع شكل ربط أسفل صفحه ٨٢
٦- صفحه ٨٣ استخدام درجات المقارنة والتفضيل موجود الشرح داخل الصور جدا مهمات
٧- صفحه ٨٤ في النشاط الإنشاء الشرح بالأعلى
المواضيع المهمه في اليونت السابع للصف السادس الابتدائي
كتاب الطالب ( الملون )
١- صفحه ٩١ داخل الايميل استخدام going to و will يأتي بعدها مصدر مجرد مثال على ذلك
1- I'm going to .............. tennis . ( play , playing )
الجواب play لان خالي من اي اضافه
2- Ali will .............. to school. ( goes , go )
الجواب go لان بعد will يأتي مصدر مجرد
٣- صفحه ٩٧ يأتي بعد must و should مصدر مجرد مثال
ع ذلك
1- We should ............ the house. ( clean , cleaned)
الجواب يكون clean
2- She must ............ a book . ( read , reading )
الجواب يكون read
٤- استخدام want يأتي بعدها to زائد مصدر مجرد مثال ع ذلك
He want .............. English . ( to speak , speak )
الجواب يكون to speak
٢- صفحه ٩٢ يأتي بعد let's فعل ( مصدر مجرد ، خالي من اي اضافه ) مثال على ذلك
Let's .............. ( write , writing )
الجواب يكون write
٣- صفحه ٩٢ إلى ٩٣ في نشاط الطالب كذلك موجود هذا التمرين في نشاط اليونت الثاني صفحه ٢١ مهمه في الامتحان الشهري والوزاري
ترتيب الصفات ( حجم ، لون ، صفه ، ماده )كالآتي
١- الحجم :- يكون اما ( big , small ....الخ )
٢- لون :- يكون اما ( red , blue ...الخ )
٣- صفه :- تكون اما ( rubber , glass ... الخ )
٤- الماده:- الماده تدل على الاسم مثل ( Sofa , gloves ...الخ )
مثال على ذلك
There is a ..................... sofa .( big black leather , leather big black )
الجواب يكون الاختيار الأول والسبب يكون ترتيب الصفه
(حجم لون صفه )
٤- صفحه ٩٩ النقطه الثانيه مهمه تأتي على شكل ربط موجوده داخل الصور مع الجواب
٥- صفحه ١٠٢ الصح والخطأ ياتي سؤال اول في الامتحان الشهري أو الوزاري موجوده داخل الصور مع الاجوبه
٦- صفحه ١٠٢ التمرين الثاني مهم جدا يأتي في سؤال المفردات
_________________________________________
نشاط الطالب Activity book
١- صفحه ٨٨ تمرين B استخدام المضارع المستمر
I + am + ( V ing )
He
She + is + ( V ing )
It
They
We + are + ( V ing )
You
Example
1- I am ............ a story . ( read , reading )
الجواب reading
2- Ali is ........... TV. ( Watch , Watching )
الجواب watching
٢- صفحه ٩٠ في تمرين A استخدام by كذلك استخدام on
* يأتي بعد by وسيلة نقل
By + car + bus + train + ..... الخ
He is go to school ........... car . ( by , in )
الجواب by لان بعد الفراغ car وسيلة نقل
* يأتي بعد on أيام الاسبوع كذلك كلمه foot
On + foot
On + أيام الاسبوع
We walked to hospital ............. foot . ( in , on )
الجواب on
٣- صفحه ٩٣ في أسفل الصفحه انشاء مهم عليه ٢٠ درجه في الوزاري
٤- صفحه ٩٤ تحويل الأفعال إلى الماضي الكلمه الثامنه مهمه
buy - bought
٥- صفحه ٩٧ عيد الام يعتبر من نصوص الكتاب يأتي في السؤال الثاني كذلك يوم المعلم مطلوب يعتبر من نصوص الكتاب.
انشاء اليونت السابع
Q) Write about a present you are going to buy.
س) اكتب حول هديه انت سوف تشتريها.
I'm going to buy my little brother a skirt for her birthday . She wants a white denim skirt . I'm going to wrap it in green paper.
اليونت الثامن مراجعه لليونت الخامس والسادس والسابع
شرح التنقيط للصف الخامس و السادس الابتدائي
الحرف كبير يكتب كالآتي :-
1- ضمير المتكلم ( I ) أينما وجد في الجمله يجب أن يكون كبير.
2- بداية الجمله تبدأ بحرف كبير.
3- اسماء االاشخاص والدول والأشهر وأيام الأسبوع .
4- كلمتا الجواب ( Yes و No ).
النقطه
توضع في نهاية الجمله الغير استفهامية فقط نقطه
علامة السؤال او الاستفهام
توضع في نهاية الجمله الاستفهامية والتي تبدأ بأدوات السؤال او بالأفعال المساعده .
الفارزه
1- يجب ان توضع فارزه قبل s التملك .
2- ضروري جدا وضعها عند الاختصارات.
3- بعد كلمة yes و No أيضا نضع فارزه( ,yes, __ No )
ملاحظه :- بقية المواضيع ( التمارين في كتاب ونشاط الطالب مطلوبه يجب عدم تركها )