ليس سرا تراجع شعبية Apex Legends في الفترة الماضيةحيث لم تعد تجذب نفس أعداد اللاعبين الضخمة كما حدث وقت الإصدار، ولذلك وجد استديو Respawn نفسه أمام خيارين لا ثالث لهما، أما تجاهل اللعبة ودعمها على استحياء في سبيل العمل على مشاريعهم الجديدة وتحديدا سلسلة Titanfall، أو تأجيل تلك المشاريع لضمان عودة لعبة الباتل رويال للقمة من جديد.

المنتج التنفيذي للعنوان Drew McCoy تحدث عبر الموقع الرسمي موضحا أن اللعبة حققت نجاح مدوي وتوسعت قاعدتها الجماهيرية بشكل أسرع بكثير مما توقع أعضاء الاستديو، ورغم استجابة الاستديو وعمله على حل المشاكل المختلفة بسرعة إلا أن بعض التحديات كانت مفاجأة وفرضت على المطورين مجهود كبير.

المنتج أكد معرفته بالمشاكل الحالية مثل الأصوات ووسائل الغش والسيرفرات، وحاليا جاري العمل على إصلاح كل تلك المشاكل، ويتطلع الاستديو للعمل على المزيد من التحديثات الجوهرية كل موسم، بدءا من الموسم الثاني الذي سيشهد تواصل أكبر مع اللاعبين من خلال حدث EA Play في يونيو.

لإتمام الأمر على أكمل وجه، قرر الاستديو تأجيل خططه للعمل على ألعاب Titanfall المستقبلية بهدف التركيز على Apex Legends، كذلك تم الإشارة لكون المشروع لا يستهلك أي موارد أو جهود مخصصة في الأساس للعبة Star Wars Jedi: Fallen Order القادمة في نوفمبر.