صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 21
الموضوع:

(( تعدد الزوجات)) - الصفحة 2

الزوار من محركات البحث: 46 المشاهدات : 1216 الردود: 20
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #11
    المشرفين القدامى
    إعلامي مشاكس
    تاريخ التسجيل: February-2015
    الدولة: Iraq, Baghdad
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 29,554 المواضيع: 8,839
    صوتيات: 9 سوالف عراقية: 6
    التقييم: 22065
    مزاجي: volatile
    المهنة: Media in the Ministry of Interior
    أكلتي المفضلة: Pamia
    موبايلي: على كد الحال
    آخر نشاط: 5/October/2024
    مقالات المدونة: 62
    تعدد الزوجات امر مباح ومشروع ولكن بشرط العدل بين الزوجات الذي حدد الله عددهن باربعة زوجات

    وقد يكون الزواج المتعدد لاسباب وقد لا يكون لاسباب معينة

    وقد يلجأ الرجل الي الاقتران بزوجة اخري لاسباب

    فإن الله لا يشرع شيئاً إلا وفيه الصلاح والنفع للخلق ، فالله سبحانه وتعالى حكيم خبير بعباده روؤف رحيم .
    وكذلك الرسول صلى الله عليه وسلم ما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى ، فقوله حق وفعله كذلك ،
    لأنه لا يعمل عملاً ما إلا بأمر من الله تعالى ولا يقر شيئاً يراه من أحد أصحابه إلا بأمر من الله ، ومن ذلك تعدد الزوجات ،
    فقد شرعه الله عز وجل وأباحه لحكم باهرة وغايات نبيلة وأهداف سامية ، تطهيراً للمجتمع من الفساد واستبعاداً للرذائل وأماناً من القلق وحفظاً للحياة ،
    كي تبقى سليمة من أدارن الأمراض ونتن الفواحش والآثام ، لأن زيادة عدد النساء بلا أزواج مدعاة لانتشار الفسق والفجور والفاقة والأمراض الجسمية والنفسية من القلق والحيرة والشعور بالوحشة والكآبة وغير ذلك .
    وليتصور كل واحد أخته أو ابنته إذا فاتها قطار الزوجية لسبب من الأسباب أو لنتصور حال تلك الأرملة أو المطلقة التي كان من قدر الله تعالى عليها أن تصبح كذلك فمن سيقدم على الزواج من تلك النساء؟!
    هل سيقدم عليهم شاب في مقتبل عمره؟ وماذا لو أن الله لم يشرع التعدد ماهو مصير أولئك النسوة اللاتي ينتظرن نصف أو ربع رجل؟ فلهذا يتبين أن التعدد هو لصالح المرأة أولاً قبل أن يكون لصالح الرجل وأنه ليس ظلماً للمرأة كما يظنه البعض! فالذي شرع التعدد هو الله - سبحانه وتعالى - الذي يقول في الحديث القدسي : "ياعبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا" (رواه مسلم) .. أيمكن أن يحرم الله الظلم ثم يبيح التعدد وفيه ظلم للمرأة؟ لايمكن ذلك أبداً! لأن الله هو الذي خلق المرأة وهو أعلم بحالها ويعلم أن التعدد لا يضرها "ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير" ، "قل أأنتم أم الله" .

    بارك الله فيكم وجزاكم خيرا

    والله تعالى قد أباح التعدد لمصلحة الرجل بعدم تعطل منافعه ، ولمصلحة الأمة بكثرة نسلها ، فهو تشريع من حكيم خبير ، لا يطعن فيه إلا من أعمى الله بصيرته بكفر أو نفاق أو عناد .

  2. #12
    https://www.facebook.com/
    ابو زهراء
    تاريخ التسجيل: March-2012
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 4,902 المواضيع: 523
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 6
    التقييم: 2729
    مزاجي: عيني على وطني
    أكلتي المفضلة: كل ماانعم الله علينا
    موبايلي: طابوكه مكسر
    آخر نشاط: منذ 5 ساعات
    الاتصال: إرسال رسالة عبر ICQ إلى بهلول الرشيد إرسال رسالة عبر Yahoo إلى بهلول الرشيد
    مقالات المدونة: 11
    اصل الزواج الثاني ان تعدل بين الاثنين وكون الرجل يميل دائما الى التغير .ولايقتصر التغير عند الرجل بالزواج فقط فتراه مثلا يقوم بتغير بيته او ماركة سيارته فالتغير اكثر سلوكيه عند الرجل فمثلا بهلول الرشيد عندما تزوجت الثانيه رأيت بان الاولى قد اهملت نفسها وتجاهلت واجباتها فكنت اذكرها ان لم تفعل ماأريده سأتزوج عليها وتكرر الحال وعدت عليها الكلام تكرارا لكنها تقاعست عن امور كثيره لم اصرح بها وعندما دخلت عليها بعروستي الجديده صبغت شعرها وتعطرت بأغلى العطور وقامت من سباتها وكانها كانت في كهف مظلم وأزيح الستار عن بصرها فسألت نفسي اين كانت عن كل هذا ولم اجد اجابه لسؤالي
    تحياتي

  3. #13
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: May-2015
    الدولة: العراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 17,794 المواضيع: 132
    صوتيات: 9 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 18441
    مزاجي: الحمد لله على كل حال
    المهنة: Chemical
    أكلتي المفضلة: السمك
    موبايلي: note3
    آخر نشاط: 11/November/2024
    مقالات المدونة: 1
    الله شرع ذلك لكن مو من المنطق أن تكون الزوجة الثانية بعمر 18 او العشرين و هو بالخمسين و زوجته الأولى موجودة و ما مقصرة ..

  4. #14
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2016
    الدولة: النمسا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,871 المواضيع: 266
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 3261
    مزاجي: حار مشمس, بارد ممطر
    المهنة: تصنيع كيمياويات
    أكلتي المفضلة: كباب
    موبايلي: سامسونك A7
    آخر نشاط: 27/April/2022
    مقالات المدونة: 2
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هـذَيآن قٌلُِم مشاهدة المشاركة
    تعدد الزوجات امر مباح ومشروع ولكن بشرط العدل بين الزوجات الذي حدد الله عددهن باربعة زوجات

    وقد يكون الزواج المتعدد لاسباب وقد لا يكون لاسباب معينة

    وقد يلجأ الرجل الي الاقتران بزوجة اخري لاسباب

    فإن الله لا يشرع شيئاً إلا وفيه الصلاح والنفع للخلق ، فالله سبحانه وتعالى حكيم خبير بعباده روؤف رحيم .
    وكذلك الرسول صلى الله عليه وسلم ما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى ، فقوله حق وفعله كذلك ،
    لأنه لا يعمل عملاً ما إلا بأمر من الله تعالى ولا يقر شيئاً يراه من أحد أصحابه إلا بأمر من الله ، ومن ذلك تعدد الزوجات ،
    فقد شرعه الله عز وجل وأباحه لحكم باهرة وغايات نبيلة وأهداف سامية ، تطهيراً للمجتمع من الفساد واستبعاداً للرذائل وأماناً من القلق وحفظاً للحياة ،
    كي تبقى سليمة من أدارن الأمراض ونتن الفواحش والآثام ، لأن زيادة عدد النساء بلا أزواج مدعاة لانتشار الفسق والفجور والفاقة والأمراض الجسمية والنفسية من القلق والحيرة والشعور بالوحشة والكآبة وغير ذلك .
    وليتصور كل واحد أخته أو ابنته إذا فاتها قطار الزوجية لسبب من الأسباب أو لنتصور حال تلك الأرملة أو المطلقة التي كان من قدر الله تعالى عليها أن تصبح كذلك فمن سيقدم على الزواج من تلك النساء؟!
    هل سيقدم عليهم شاب في مقتبل عمره؟ وماذا لو أن الله لم يشرع التعدد ماهو مصير أولئك النسوة اللاتي ينتظرن نصف أو ربع رجل؟ فلهذا يتبين أن التعدد هو لصالح المرأة أولاً قبل أن يكون لصالح الرجل وأنه ليس ظلماً للمرأة كما يظنه البعض! فالذي شرع التعدد هو الله - سبحانه وتعالى - الذي يقول في الحديث القدسي : "ياعبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا" (رواه مسلم) .. أيمكن أن يحرم الله الظلم ثم يبيح التعدد وفيه ظلم للمرأة؟ لايمكن ذلك أبداً! لأن الله هو الذي خلق المرأة وهو أعلم بحالها ويعلم أن التعدد لا يضرها "ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير" ، "قل أأنتم أم الله" .

    بارك الله فيكم وجزاكم خيرا

    والله تعالى قد أباح التعدد لمصلحة الرجل بعدم تعطل منافعه ، ولمصلحة الأمة بكثرة نسلها ، فهو تشريع من حكيم خبير ، لا يطعن فيه إلا من أعمى الله بصيرته بكفر أو نفاق أو عناد .
    عندما تصل بعض السلع الغذائية في المتاجر الى قرب انتهاء الصلاحية يقوم صاحب المتجر بترخيص تلك السلع مما يغري الناس بشراء اكثر مما يحتاجون وصاحب المتجر يفرح لعدم تلف بضاعته ، فهل المرأة سلعة تنتهي صلاحيتها بمرور الزمن؟
    لو لم تتزوّج المرأة لأي سبب كان فهل ستقع حتماً في المحرمات؟
    ما ذنب الزوجة التي بذلت كل حياتها لإسعاد زوجها واذا به يدخل عليها و معه زوجة ثانية؟
    هل من العدل ان تعتبر المرأة مجرّد ماكنة تفريخ لزيادة النسل؟
    ماذا يمنع العازب من الاقتران بمطلقة او أرملة؟
    لماذا يستطيب المتزوج ذلك، هل عامل الخبرة يلعب دوراً فيه؟
    ماهي المنافع للرجل.. انها لتلبية رغباته الجنسية لا غير.
    و اختم كلامي بالقول ان التعدد جريمة انسانية يجب ان تمحى من الوجود.
    والحمد لله أني لست بكافر و لا منافق و لا معاند للحق.
    والله على ما اقول شهيد.

  5. #15
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بهلول الرشيد مشاهدة المشاركة
    اصل الزواج الثاني ان تعدل بين الاثنين وكون الرجل يميل دائما الى التغير .ولايقتصر التغير عند الرجل بالزواج فقط فتراه مثلا يقوم بتغير بيته او ماركة سيارته فالتغير اكثر سلوكيه عند الرجل فمثلا بهلول الرشيد عندما تزوجت الثانيه رأيت بان الاولى قد اهملت نفسها وتجاهلت واجباتها فكنت اذكرها ان لم تفعل ماأريده سأتزوج عليها وتكرر الحال وعدت عليها الكلام تكرارا لكنها تقاعست عن امور كثيره لم اصرح بها وعندما دخلت عليها بعروستي الجديده صبغت شعرها وتعطرت بأغلى العطور وقامت من سباتها وكانها كانت في كهف مظلم وأزيح الستار عن بصرها فسألت نفسي اين كانت عن كل هذا ولم اجد اجابه لسؤالي
    تحياتي
    الجواب واضح اخي الكريم، لقد كانت تعتقد بأنك تزوجتها كأنسانة لها احاسيس و مشاعر وعقل مدبّر وإذا بك تهمل الجوهر و يغرّك المظهر، لذا نراها بدأت تهتم بالقشور لانك تحبها.

  6. #16
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,841 المواضيع: 104
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 19292
    مزاجي: الحمد لله حتى يبلغ الحمد من
    آخر نشاط: منذ 4 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بهلول الرشيد مشاهدة المشاركة
    اصل الزواج الثاني ان تعدل بين الاثنين وكون الرجل يميل دائما الى التغير .ولايقتصر التغير عند الرجل بالزواج فقط فتراه مثلا يقوم بتغير بيته او ماركة سيارته فالتغير اكثر سلوكيه عند الرجل فمثلا بهلول الرشيد عندما تزوجت الثانيه رأيت بان الاولى قد اهملت نفسها وتجاهلت واجباتها فكنت اذكرها ان لم تفعل ماأريده سأتزوج عليها وتكرر الحال وعدت عليها الكلام تكرارا لكنها تقاعست عن امور كثيره لم اصرح بها وعندما دخلت عليها بعروستي الجديده صبغت شعرها وتعطرت بأغلى العطور وقامت من سباتها وكانها كانت في كهف مظلم وأزيح الستار عن بصرها فسألت نفسي اين كانت عن كل هذا ولم اجد اجابه لسؤالي
    تحياتي
    معروف ان حب التجديد و الميل للتغير عند المرأة اضعاف ما عند الرجل فلماذا بمنطقك هذا لا تغير الرجل كما تغير أثاث بيتها وطريقة ترتيبه ؟
    مشكلة الرجل الشرقي هي النظرة الدونية للمرأة وتعامله معها على انها احدى ممتلكاته الخاصة كالبيت والسيارة يستبدلها متى شاء ويركنها جانبا متى شاء
    أتعرف اقصى ما يجرح المرأة ويجعلها تكره التعدد والمعددين هو سعي الرجل الى تشويه صورتها امام الناس والانتقاص من قدرها ووسمها بما ليس فيها فقط ليرضى نظرة الحيوانية للزواج

  7. #17
    من أهل الدار
    الزواج حلال والطلاق حلال والتعدد حلال والخلع حلال هي تشريعات اسلامية لنتظيم حياة المسلم
    وليس معنى ذلك ان يجب عليك الزواج او الطلاق او التعدد او الخلع انت تأخذ من الحلال حسب ظروفك وفق حدود الله
    التشريعات الاسلامية لم تسن لتفضيل جنس على اخر وانما وضعت لخير الحياة للجميع الذكور والاناث بمنتهى العدل والمساواة
    لكن العادات الاجتماعية الجائرة والتقاليد البالية والنظرة الذكورية رسخت وقوت وعززت ما للرجل و أهلمت واخفت وهضمت ما للمرأة

  8. #18
    من أهل الدار
    الاستاذ الدكتور جميل شكرا لأنك هنا في عالمنا العربي الذي قلّ فيه من يملك فكرك النير ورؤيتك الصائبة
    شكرا جزيلا تقديري واحترامي

  9. #19
    مراقب
    تاريخ التسجيل: December-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,377 المواضيع: 347
    التقييم: 17627
    مزاجي: متفائل
    موبايلي: Iphone
    آخر نشاط: منذ يوم مضى
    يا اخواني الكرام
    سواء من الرجال او النساء
    بالنسبة لهذا الشيخ الي ينشر
    مواضيع هنا وهناك
    انا حقيقةً لا اعرف الى الان
    هل هو شيخ حقيقي
    ام هو شيخ روبوت
    فهو ينشر المواضيع ويفلت
    فلا يبين او يفسر مواضيعه
    ولا يشارك بالنقاش حول موضوعه
    ولا يرد على الاسئلة النقاشية
    المثارة من قبل الاعضاء

    عموما الاية القرآنية موضوع النقاش
    فيها تفسيرات وآراء للعلماء عديدة يجب الاطلاع عليها
    لكي يكون ردنا
    مبني على رد ورد علمي

    لكنني اجد كثيرا من الاعضاء هنا ابدى رآيه وانتقد
    حتى بدون ان يكلف نفسه البحث والسؤال ولو قليلا عن معنى الاية
    وما المقصود منها
    فكانت الردود والحالة هذه
    هي مجرد أهواء وليس تشخيص
    لحالة اجتماعية سواء كانت هذه الحالة ايجابية او سلبية
    فهل تعتقدون ان الله سبحانه وتعالى عندما شرع هذه الاجازة
    للرجل قد غفل ان المرأة هي مخلوق له مشاعر واحاسيس ؟
    وهل تعتقدون ان الله عندما يشرع قانون لتنظيم المجتمع وصلاحه لا يدري انه جريمة إنسانية ؟؟
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ ۚ
    وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا
    لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ

  10. #20
    من أهل الدار
    السلام عليكم ..
    بس رجعت حتى أوضح تعدد الزوجات مباح يعني حلال حسب ما موجود بالقرآن على شرط أن يعدل .. لأن كلامي محسوب علي
    و طبعا المباح يعني مو واجب

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال