اذا لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order ستكون خلاصة الدرس المؤلم الذي تلقته EA خلال الفترة الاخيرة و الذي دفعها لتغير الكثير من سياستها مع استيديوهاتها و البداية مع استيديو Respawn الذي سيتحرر من الكثير من القيود التي كانت تفرضها EA على المطورين.
كريس افيلون احد المشاركين في كتابة قصة لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order تحدث خلال فعاليات حدث Reboot Develop الخاص بالمطورين و الذي انطلقت فعالياته مؤخرا في كرواتيا عن التوجه الخاص بالاستيديو مع اللعبة حيث سيكون التركيز فيها بشكل كبير على السرد القصصي و اكد كريس ان اللعبة لن تمتلك كاتب قصصي واحد او اثنان او ثلاثة او حتى اربعة بل ستة كاتبين مختصين في كتابة قصص العاب الفيديو.
و اكد كريس ايضا ان اللعبة لن تدعم اللعب الجماعي و ستكون لعبة قصة فردية خالية من اي عناصر الاونلاين و الشراء من داخل اللعبة Microtransactions.
لو لاحظنا ما تحدث عنه كريس في وصف لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order فسوف ندرك انها انقلاب كامل على سياسة EA التي كانت تتبعها في السنوات الاخيرة مع استيديوهاتها حيث قامت باغلاق استيديو Visceral Games و ذلك لان تخصص الاستيديو فقط في الالعاب الفردية القصصية بينما توجه EA هو لالعاب الشبكة و الانلاين و التي تراها مستقبل العاب الفيديو, و ايضا اجبار استيديوهاتها على استخدام معرك Frostbite في تطوير العابهم مهما كانت الصعوبات و التحديات و التي كانت في النهاية على حساب جودة اللعبة التقنية و القصصية و ايضا فرض نظام البيع داخل الالعاب Microtransactions و دفع المستخدمين للشراء.
كل هذا كانت تمارسة EA على المطورين الذين يعملون على العابها و النتيجة في النهاية كانت فشل جميع عناوينها الكبيرة التي صدرت في الفترة الاخيرة ابتدأ بلعبة Battlefront 2 و انتهاء بلعبة Anthem و لكن الان و مع الاستعداد للكشف عن لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order المطورين يمهدون الطريق للجمهور لتقبل اللعبة بالاعلان عن التوجه القصصي الكامل للعبة في طور اللعب الفردي بعيد عن اي عناصر اونلاين فيها و التخلي عن نظام الشراء من داخل اللعبة و التخلي ايضا عن محرك Frostbite و الاعتماد على محرك UE 4.
خطوة صعبة لكنها جيدة من EA بتغير مسار سياستها 180 درجة و يضع امال كبيرة لدى الجمهور بان ما سيتم الكشف عنه مساء اليوم سيكون شيء يستحق الانتظار فعلا.