صح بس الطالب لازم يعرف القسمة شنو هي بالأساس وهم ثالث ابتدائي يعني ماعدهم أرقام طويلة وهذا شي اساسي حتى يتهيأ الطالب... إلي ادري بي ك دراسة خلال أيام السنة ياخذون كل شي بالكتاب بس خلال الامتحانات فقرة المسائل وبعد ما اعرف اي فقرة متدخل ضمن الامتحان
المنهج كان لازم يتغير بس طريقة التغيير صارت جذرية وبدون أي مقدمات
سبب رفضكم هو عدم التخطيط المسبق لهكذا خطوه من قبل التربيه وعدم تهيئة الأمكانيات التي تساعد على نجاح هذا التغير وكما وضحت يمام بأيجاز اتفق معكم لكن ليس حلا ان نبقى لانتغير فإن كانت الخطوه عرجاء في بدايتها لكن ستتقدم مستقبلا وسيتكيف القائمون على التعليم وفق التغير الجديد تباعا وبما انها خطوه فإذن هناك مسير نحو الأفضل هكذا يجب أن نفكر لا أن نتقوقع في مكان بالي عج بتراب القدم فالدنيا يتسارع نبضها تلهث نحو الرقي الأجدر عدم السكون والأجيال القادمه سيكون لها شأن آخر وستحصد ثمار هذا الزرع رغم التضحيات...
بس حتى نكون متفقين مو كل تحديث هو الافضل والا سنكون في قوقعة ، حتى بعالم التكنلوجيا كثير برامج فشلت بسبب التحديثات ..
ومو حل نغير شي والاساس خطأ ، مثل اللي يشتري ثريات للغرفة والغرفة اساسا مو صالحة للعيش ، يعني سابقاً كانت مواد مناسبة للسنة الدراسية و وقت استراحات كثيرة بالاضافه الى درس الفنية والرياضه والوسائل التعليمية بالنسبة لاعداد اقل ماخذات حقهن بحيث الطالب متهيئ علمياً وكان درس الاسرية درس من افضل الدروس للبنات حاليا عكس هالشي تماماً ، المدارس مو صالحة للدراسة الاعداد مو صالحة للاستيعاب المواد بالنسبة للسنة الدراسية مبالغ بيها جداً فقط كثرة معلومات وبس ماكو اي رقابة هاي المعلومات شوكت تخلص بالسنة !! ف اني عفت هالامور كولها اجي ع المادة العلمية !! اتذكر جنا من ما نلحك نخلص مادة الامتحان نروح للاستاذة تأخر وقت الامتحان ، كانت تأجل الوقت وقت اطول وتكول درس اليوم يدخل بالامتحان بهالحالة سوت عدل طولت الوقت وكثرت جزء من مادة الامتحان بس مو عدل ولا من ذكاء من اشتكي من قصر الوقت بالنسبة للمادة الدراسية والقرار يجي الوقت ثابت والمادة الدراسية تكثر وتتغير !!لكن ليس حلا ان نبقى لانتغير
من اني عندي قدرة احدث واسعى للافضل بالنسبة للتعليم ابدأ بالاساس حتى اكون متهيئ ل لفل ١٠٠ بالنسبة بالتحديث
اسفة ع الاطالة
عامل عقلية الطفل بمحدودية يظل محدود الفكر ولا يتطور بينما حاول ان تعامله بأفق واسعة وادراك اكبر ستجد تجاوب وانطلاق و وتطور ذهني ومعرفي
الاطفال خلقوا لعصر غير عصرنا لذلك يجلب أن يعدّوا لزمنهم
ان مع التطوير المستمر للمناهج التعلمية بما يواكب التقدم العلمي والتطلعات الى الامام