صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 35
الموضوع:

رأيك بتغيير طريقة التدريس للمراحل الاولية ؟••

الزوار من محركات البحث: 24 المشاهدات : 1280 الردود: 34
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    اسرار الكون
    تاريخ التسجيل: October-2017
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 8,519 المواضيع: 313
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 14788

    1 رأيك بتغيير طريقة التدريس للمراحل الاولية ؟••

    مرحبا ،

    هالفترة اثار استغرابي المناهج الجديدة او طريقة التدريس للمراحل الابتدائية خاصة طريقة حفظ ( جدول الضرب ) وحتى طريقة ( القسمة ) ..

    اكيد اللي عنده اطلاع ع هالامور او عنده احد بالمرحلة الابتدائية يعرف قصدي شنو ،
    مثال بسيط بهالفيديو



    طريقة جديدة بالتدريس والغريب اذا الرقم يتكون من اكثر من مرتبة او مرتبتين هذا الشي مو صعب ؟

    سؤالي هنا شنو رأيك بتغيير المناهج وطريقة التدريس بصورة عامه للمواد وخاصة في مادة الرياضيات ؟
    وتتوقع هذه الطريقة افضل من السابقة ؟



  2. #2
    مراقب
    تاريخ التسجيل: December-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,232 المواضيع: 342
    التقييم: 17309
    مزاجي: متفائل
    موبايلي: Iphone
    آخر نشاط: منذ 2 دقيقة
    انا عندي بنتي
    بالصف الاول الابتدائي
    عندما اشوف مناهجها اتعجب
    كيف تكون هذه مناهج اول ابتدائي
    حتى منهاج التربية الاسلامية
    هو فوق مستوى عقلية طفل
    عمره 6 سنوات
    ناهيك عن الرياضيات واللغة الانكليزية وغيرها
    فتلميذ الصف الاول الابتدائي
    يا دوب يتعلم قراءة
    فكيف نكلفه بتعلم لغة انكليزية
    واركان الإيمان ومسائل رياضية

  3. #3
    احساس شاعر
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: بغداد الحبيبة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 61,679 المواضيع: 17,422
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 88485
    مزاجي: متقلب جدا
    المهنة: كرايب الريس
    أكلتي المفضلة: الباجه
    موبايلي: نوت ٢٠
    آخر نشاط: منذ يوم مضى
    الاتصال: إرسال رسالة عبر ICQ إلى فقار الكرخي
    مقالات المدونة: 17
    طبعا هذا الموضوع سبب معاناة لكثير من الناس

    يعني قبل فترة اخوية جابلي بنته
    كلي متقريها رياضيات . يابة ليش
    انت شبيك متقريها . كال ما اعرف .
    بالحقيقة انصدمت .
    لمن كعدت اريد اقريها فتحت كتاب الرياضيات صف رابع ابتدائي والله انصدمت .
    بحيث المواد البيها جنه ناخذها بالاعدادية
    مواد كلش صعبة .
    زين الام او الاب الدارس مناهج كبل
    وين يفتهم المناهج الحالية ويقري اطفالة
    ولهذا طلعو مضاهرات وطالبو بتغيير المناهج

    التربية تكول نريد نواكب الدول المتقدمة
    وطبعا المناهج الحالية طبق الاصل
    لمناهج الكثير من الدول الأوربية

    والمستفيد الوحيد خلال هاي الفترة
    هو المعلم او المدرس الخصوصي





    مشكورة اسرار عالطرح الرائع

  4. #4
    المشرفين القدامى
    إعلامي مشاكس
    تاريخ التسجيل: February-2015
    الدولة: Iraq, Baghdad
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 29,554 المواضيع: 8,839
    صوتيات: 9 سوالف عراقية: 6
    التقييم: 22063
    مزاجي: volatile
    المهنة: Media in the Ministry of Interior
    أكلتي المفضلة: Pamia
    موبايلي: على كد الحال
    آخر نشاط: 5/October/2024
    مقالات المدونة: 62
    برائي الشخصي ان مناهج الابتدائية الحاليه تدميرية وليست تعليمية
    وفي معرض الإشارة إلى الأبعاد السلبية لهذه التجربة غير المدروسة، على حدّ تعبيرهم، يتجلى التأثير السلبي على الصعيد النفسي، بالنسبة للتلميذ، فعدم مقدرته على فهم هذه المواد المستحدثة، قد يخلق في داخله حالة من الكراهية للكتاب والمعلم والمدرسة عموماً، وهذا ماقد يدفع به إلى التمرد والتسرب، عوضاً عن الصعوبات التي سيواجهها أولياء الأمور في متابعة أبنائهم وكذلك صعوبة إيصال المنهج من قبل المعلم أيضاً، معتبرين أن هذه المناهج التي استحدثتها وزارة التربية، كان يجب أن تكون في مرحلة علمية متقدمة لا في بداية الطريق.
    هذا وقد قامت وزارة التربية خلال السنوات القليلة الماضية، بأحداث تغيير كبير واستحداث مواد صعبة ومعقدة في المراحل الابتدائية، بحجة مواكبة التطور الحاصل في دول العالم، متجاهلة الوضع السيئ الذي يمر به البلد، متناسية أنه ولأجل بناء جيل متعلم ومتفوق ينهض ببلده، لابد من تنشئة الأطفال في هذه المرحلة وتحويلهم إلى قادة منذ الصغر، وغرس السلوكيات السليمة للتطور والعلم.

  5. #5
    من أهل الدار
    اسرار الكون
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرميثي مشاهدة المشاركة
    انا عندي بنتي
    بالصف الاول الابتدائي
    عندما اشوف مناهجها اتعجب
    كيف تكون هذه مناهج اول ابتدائي
    حتى منهاج التربية الاسلامية
    هو فوق مستوى عقلية طفل
    عمره 6 سنوات
    ناهيك عن الرياضيات واللغة الانكليزية وغيرها
    فتلميذ الصف الاول الابتدائي
    يا دوب يتعلم قراءة
    فكيف نكلفه بتعلم لغة انكليزية
    واركان الإيمان ومسائل رياضية
    ي صح والمشكلة التغيير مو بس منهج
    حتى بطريقة التدريس !
    ربي يخليلك بنتك

  6. #6
    من أهل الدار
    اسرار الكون
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فقار الكرخي مشاهدة المشاركة
    طبعا هذا الموضوع سبب معاناة لكثير من الناس

    يعني قبل فترة اخوية جابلي بنته
    كلي متقريها رياضيات . يابة ليش
    انت شبيك متقريها . كال ما اعرف .
    بالحقيقة انصدمت .
    لمن كعدت اريد اقريها فتحت كتاب الرياضيات صف رابع ابتدائي والله انصدمت .
    بحيث المواد البيها جنه ناخذها بالاعدادية
    مواد كلش صعبة .
    زين الام او الاب الدارس مناهج كبل
    وين يفتهم المناهج الحالية ويقري اطفالة
    ولهذا طلعو مضاهرات وطالبو بتغيير المناهج

    التربية تكول نريد نواكب الدول المتقدمة
    وطبعا المناهج الحالية طبق الاصل
    لمناهج الكثير من الدول الأوربية

    والمستفيد الوحيد خلال هاي الفترة
    هو المعلم او المدرس الخصوصي





    مشكورة اسرار عالطرح الرائع
    ههههه نفس حالتي وبسبب هالشي سويت هالموضوع
    لان تفاجأت بالموجود !! بالاضافة الى الطريقة تختلف يعني مثلا القسمة ماكنا بهالطريقة نحلها !! وبالنسبة الي الطريقة السابقة اكثر علمية وذكاء

    نورتني

  7. #7
    من أهل الدار
    اسرار الكون
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيدر (البغدادي) مشاهدة المشاركة
    برائي الشخصي ان مناهج الابتدائية الحاليه تدميرية وليست تعليمية
    وفي معرض الإشارة إلى الأبعاد السلبية لهذه التجربة غير المدروسة، على حدّ تعبيرهم، يتجلى التأثير السلبي على الصعيد النفسي، بالنسبة للتلميذ، فعدم مقدرته على فهم هذه المواد المستحدثة، قد يخلق في داخله حالة من الكراهية للكتاب والمعلم والمدرسة عموماً، وهذا ماقد يدفع به إلى التمرد والتسرب، عوضاً عن الصعوبات التي سيواجهها أولياء الأمور في متابعة أبنائهم وكذلك صعوبة إيصال المنهج من قبل المعلم أيضاً، معتبرين أن هذه المناهج التي استحدثتها وزارة التربية، كان يجب أن تكون في مرحلة علمية متقدمة لا في بداية الطريق.
    هذا وقد قامت وزارة التربية خلال السنوات القليلة الماضية، بأحداث تغيير كبير واستحداث مواد صعبة ومعقدة في المراحل الابتدائية، بحجة مواكبة التطور الحاصل في دول العالم، متجاهلة الوضع السيئ الذي يمر به البلد، متناسية أنه ولأجل بناء جيل متعلم ومتفوق ينهض ببلده، لابد من تنشئة الأطفال في هذه المرحلة وتحويلهم إلى قادة منذ الصغر، وغرس السلوكيات السليمة للتطور والعلم.
    فعلاً ، اتفق معك بكل كلمة
    الله اليستر من القادم

    تحية لك

  8. #8
    من أهل الدار
    الغروب
    تاريخ التسجيل: March-2015
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,004 المواضيع: 126
    صوتيات: 36 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6669
    مزاجي: متأقلم
    المهنة: Babylon
    أكلتي المفضلة: سبانغ
    موبايلي: انفنكس
    مقالات المدونة: 1
    الطريقة في الفيديو غبية جدا مقارنة بالطريقة الهندية في التعليم

  9. #9
    من أهل الدار
    اسرار الكون
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثامر الحلي مشاهدة المشاركة
    الطريقة في الفيديو غبية جدا مقارنة بالطريقة الهندية في التعليم
    الطريقة الهندية صح سهلة بس طريقتنا القديمة برأيي افضل مو مجرد تعرف الناتج وخلص بيها ذكاء تخليك تحل حد ماتطلع الناتج

    تحية لك

  10. #10
    من أهل الدار
    أزرع الورد
    تاريخ التسجيل: May-2016
    الدولة: Basra-Iraq
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,319 المواضيع: 79
    صوتيات: 8 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 13631
    مزاجي: In a Relationship
    المناهج معقدة وصعبة على المعلم قبل الطالب
    كل كل شي بهذا البلد تغيير المناهج كان غير مدروس وله تبعات سلبية

    شكرا أسرار

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال