من المشرفين القدامى
امنيات *
تاريخ التسجيل: April-2016
الدولة: تحت قبة اميري علي (ع )
الجنس: أنثى
المشاركات: 6,210 المواضيع: 1,261
صوتيات:
313
سوالف عراقية:
0
مزاجي: ابتسم للحياة
المهنة: طالبه جامعيه ..
موبايلي: هواوي
آخر نشاط: 9/October/2023
انطلاق مشروع الاختبارات الوطنية للطلبة تمهيدا لمشاركة العراق ضمن التصنيفات الدولية
انطلاق مشروع الاختبارات الوطنية للطلبة تمهيدا لمشاركة العراق ضمن التصنيفات الدولية |
|
|
|
|
|
السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة التربية، الثلاثاء، عن تنفيذ مشروع الاختبارات الوطنية لطلبة الصف الرابع الابتدائي في مادتي العلوم والرياضيات خلال شهر نيسان للعام الحالي ويشمل 320 مدرسة توزعت على مختلف محافظات البلاد، معتبرةٍ اياه من المشاريع النوعية على مستوى العراق الذي تُنفذه بالتعاون مع اليونسيف الدولية .
وقالت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه إن "مدير عام المناهج مجيد العلاق بين ان الاختبارات تهدف الى تقييم النظام التربوي ضمن التصنيفات العالمية، وتقديم معلومات وتوصيات لتعزيز فعلية التعليم الى راسمي السياسات التعليمية وصناع القرار وقادة المدارس والمعلمين والطلاب وأولياء الأمور، مما يسهم في تحسين مخرجات التعليم، مبينا أنه "تنفيذ مشروع الاختبارات الوطنية لطلبة الصف الرابع الابتدائي في مادتي العلوم والرياضيات خلال شهر نيسان للعام الحالي ويشمل 320 مدرسة توزعت على مختلف محافظات البلاد، معتبرةٍ اياه من المشاريع النوعية على مستوى العراق الذي تُنفذه بالتعاون مع اليونسيف الدولية".
وأضافت أن "الوزارة تتولى من خلال فريق عمل مشكل من المديريةالعامة للمناهج والامتحانات وكذلك التخطيط التربوي بالإضافة الى قسم ضمان الجودة للأشراف على وضع الإطار المرجعي للاختبارات الوطنية، وبناء وتطوير أسئلة الاختبارات التي تكون ذات سرية ورصانة عالية، واختيار عينات تطبيقها التي عزمت ان تكون عشوائية بالنسبة للطلبة والمدارس، منوهاً بأن نتائجها لا تؤثر على النتائج النهائية للطلبة على المستويين النجاح والرسوب، لافتاً بسماح الطلبة من خلالها المشاركة في الاختبارات الدولية التي تعتبر الاولى بالنسبة للعراق
واشارت الى أن "هناك ورشات تدريبية لمديري الاشراف والامتحانات ولمديري المدارس والمشرفين عليها أيضاً في المحافظات تسبق عملية الاختبارات الوطنية للطلبة، لافته الى أن "هذا المشروع ذات اهمية كبيرة لكونه يطبق لأول مرة في البلاد بغية ايجاد معايير لتقويم النظام التربوي والتعليمي لجوانبه المتعددة". |