النتائج 1 إلى 5 من 5
الموضوع:

شرح أهم مشاكل وأعطال القير الأوتوماتيك وحلولها

الزوار من محركات البحث: 1981 المشاهدات : 4001 الردود: 4
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    احساس شاعر
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: بغداد الحبيبة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 61,676 المواضيع: 17,422
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 88477
    مزاجي: متقلب جدا
    المهنة: كرايب الريس
    أكلتي المفضلة: الباجه
    موبايلي: نوت ٢٠
    آخر نشاط: منذ 3 يوم
    الاتصال: إرسال رسالة عبر ICQ إلى فقار الكرخي
    مقالات المدونة: 17

    شرح أهم مشاكل وأعطال القير الأوتوماتيك وحلولها

    شرح أهم مشاكل وأعطال القير الأوتوماتيك وحلولها



    مشاكل القير الاوتوماتيك عديدة ويعاني منها أصحاب السيارة ، ويبحث الجميع عن حلولها ، حيث تصلنا العديد من الاستفسارات حول أعطال القير الأوتوماتيك وهناك اسئلة تصلنا حول طرق برمجة القير الأوتوماتيك أيضاً ، وماهي الأسباب التي تجعل الجير الاوتوماتيك لاينقل وغيرها من الأسئلة والاستفسارات لهذا اليوم ومن خلال هذا الموضوع سنحاول التطرق الى أهم هذه الأمور

    - الجير بوكس هو عبارة عن أدات في السيارة تستعمل للتحكم في السرعة ونقلها من المحرك الى العجلات ، وبالنسبة للقير الأوتوماتيكي فتتم عملية نقل السرعات بشكل أوتوماتيكي مع ازدياد سرعة السيارة على عكس القير العادي حيث قائد السيارة هو الذي يقوم بتغيير السرعات

    - وأهم الأعطال والمشاكل والتي قد تصادفك في القير الأوتوماتيك Automatic gearbox هي كالتالي :

    أولا - صعوبة تعشيق القير الا بعد الضغط على دواسة الفرامل لأكثر من مرة :

    - اذا كانت فرامل سيارتك تعمل بشكل جيد فهنا قد يكون العطل في brake pedal switch هذه القطعة وظيفتها هي اعلام كمبيوتر السيارة والقطع الالكترونية عند ضغطك على دواسة الفرامل ، وعند وجود خلل أو مشكل بها فقد تؤدي الى صعوبة تعشيق القير الا بعد الضغط عليها لأكثر من مرة

    ثانياً - تأخر القير في بعض السرعات ويأخد وقت حتى ينتقل للسرعة التالية :

    - هنا في هذه الحالة قد يكون لديك ضعف في الكلتشات الموجودة في علبة القير الأوتوماتيك ، أو في زيت القير ويحتاج الى تغيير بسرعة

    ثالثا : الجير لايعشق بعد التوقف بالسيارة لفترة مثلا ربع ساعة وهي حارة ، ولابد من انتظار بعض الدقائق حتى تتم عملية التعشيق ما هو السبب ؟

    - السبب هو أن حساس حرارة زيت القير من الممكن أن يكون به مشكل أو خلل ، فقد يتعرض للشوائب والرواسب وتقدم اشارة خاطئة لكمبيوترات السيارة تفيد بأن درجة الحرارة ما زالت مرتفعة ، فعندما تكون درجة الحرارة عالية يعطي الحساس اشارة الى الكمبيوتر والذي بدوره يمنع السيارة من الحركة بعد التوقف وذلك تفادياً للأضرار التي تحصل نتيجة ارتفاع الحرارة ،

    - وقد يكون المشكل في الزيت حيث يكون متسخ وممتلئ بالرواسب ويحتاج الى تغيير ،

    رابعاً : حصول تقطيع في الجير والنتعات خاصة داخل المدينة عند السرعات المنخفضة :

    - السبب الرئيسي لمثل هذه الأعطال هو ارتفاع حرارة الجير خاصة عند الازدحام وفي السرعات المنخفضة ، فمن المعروف أن حرارة الجير والمحرك ترتفع بعد تكرار عمليات التوقف والانطلاق من الصفر لعدد كبير من المرات ويحدث هذا داخل المدن المزدحة في الغالب ، فعندما ترتفع درجة حرارة الزيت تقل لزوجته بشكل كبير وتتأثر القطع التي تعمل بواسطة الزيت داخل القير وهنا ينتج تقطيع في عمل القير وحصول نتعات بسبب ارتفاع الحرارة



    خامساً : تعليق القير لفترات تجده لايعمل بشكل طبيعي وفترات أخرى تجده يعمل بشكل مستقر :

    - يحدث هذا العطل بسبب مشكل في أسلاك الظفيرة نتيجة اهتزاز بها خاصةً على مستوى الفيشة التي تركب على القير الأوتوماتيك Automatic gearbox ، وتكون تحتاج الى تثبيت بشكل جيد حتى يكون التوصيل بشكل جيد ولايهتز ، وتحدث هذه الاعطال في الغالب عند المطبات حيث تهتز أسلاك الظفيرة بشكل كبير فاذا كان هناك خلل في توصيلات القطع ستعاني من مشاكل كهربائية تؤدي الى مثل هذه الأعطال

    سادساً : عند تغيير السرعات P . R . D يتأخر قليلاً وتحدث نتعة :

    - يحدث هذا العطل في بعض السيارات بسبب عطل في مفتاح تغيير السرعات الموجود في الجير الأوتوماتيك أو قد يكون المشكل بسبب الواير الذي يربط عصا القير بعلبة القير ، وهذه صورة جزء منه

    سابعاً وأخيراً : أغلب أعطال القير الأوتوماتيك تحدث كما رأينا في الأعطال السابقة بسبب الحرارة والتي هي مرتبطة بشكل رئيسي بالزيت لهذا يجب الحرص دائماً على مراقبة مستوى زيت القير ومراقبة لزوجته ونظافته وتغييره بشكل دوري ،
    - وكما لاحظنا توجد أعطال اخرى يكون سببها مشكل في التوصيلات وكمبيوتر السيارة لايستطيع معرفة انه يوجد خلل في احد التوصيلات لهذا ففي عالم السيارات الأعطال في بعض الأحيان تكون بسيطة ويجب أخد جميع الاحتمالات في عين الاعتبار من الأسهل حتى الأصعب ، فقد تكون هناك أعطال مثلا بسبب تلف احدى حساسات القيرالأتوماتيك أو مشكل في التوصيل لهذه الحساسات أيضاً ( مثل حساس حرارة الزيت )


    التعديل الأخير تم بواسطة Om Ahmed ; 17/March/2019 الساعة 9:14 am
    اخر مواضيعيمامش وطن بس عينك‏ضميه حتى يستفيقْ فلربمايَحـيَىلن اُكرر اخطائيرسمتك والمطر غنه

  2. #2
    UNKNOWN
    تاريخ التسجيل: January-2017
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,041 المواضيع: 346
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 32310
    آخر نشاط: 15/November/2020
    brake pedal switch
    نسميها الجوزة
    إضافة للكونترول( عدم التغيير من نمرة إلى أخرى ) إلي هنا ما اعرف ب اي فقرة موجود
    شكرا فقار ع المعلومات

  3. #3
    احساس شاعر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Scrap مشاهدة المشاركة
    نسميها الجوزة
    إضافة للكونترول( عدم التغيير من نمرة إلى أخرى ) إلي هنا ما اعرف ب اي فقرة موجود
    شكرا فقار ع المعلومات
    مو بس الكونترول يمنع التنمير من نمرة الى اخرى
    مرات الدهن او الفلتر اله سبب
    ومرات اللعابة تفلت
    بس عاشت ايدك على هاي الالتفاتة

    نورت يالغالي

  4. #4
    مراقب
    تاريخ التسجيل: December-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,217 المواضيع: 342
    التقييم: 17258
    مزاجي: متفائل
    موبايلي: Iphone
    آخر نشاط: منذ 2 ساعات
    ان شاءالله من اشتري سيارة
    ما اصلح القير غير بس يمك
    عزيزي فقار حتى تسامحني
    بالسعر

  5. #5
    صديق نشيط
    عراقيّ الهوى
    تاريخ التسجيل: March-2019
    الدولة: Baghdad
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 408 المواضيع: 15
    التقييم: 164
    مزاجي: احمد الله دائما وابدا
    آخر نشاط: 18/June/2019
    فقار الكرخي

    شكرا على المعلومات اخي الكريم

    دمت بود

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال