السلام عليكم
اهلا وسهلا زوار واعضاء درر العراق
موضوع مهم جدا لتحفيز الطلبة .. نطرقه لكم وهو:
(تلقين العقل الباطن)
يهدف هذا الموضوع لتلقين الفرد بالقوة الخارقة التي تقف خلف هذا الشخص وهو العقل الباطن كونه لم يصل مرحلة الوعي الكامل سيعطي هذا التلقين نتيجة ايجابية وذلك بالسيطرة على الاحلام والافكار من خلال اعطاء نموذج فكرة مخادع يحفز لدى هذا الشخص التفكير والطموح مما يجعله اكثر ثقة بنفسه واكثر حرص وانتباه ...
يقول ";العقل جزء اساسي من الجسم ويمكنك استخدامه في اي وقت فهو قادر على اعادة نشاطه وحيويته."
العقل قوة كونية لا يمكن الاستهانه بها فـ مثلما يحتاج الجسم الى الطعام والشراب لاجل الطاقة كذلك العقل يحتاج لاهتمام وعناية ...
ما الذي يقع عليك ايها (الاستاذ ـ المعلم ـ الدكتور)
* لا يمكنك اعطاء درسك التعليمي بدون الاستماع لطلبتك
ان لزم الامر انهي الدرس وتحدث معهم .. ولا نطلب منك ان تنهي الدرس بالتحدث بهذا الامر فقط بل تحين الفرص واستغل لحظات الملل لدى الطلبة اليك خطوات تصنع الشخصية االايجابية التي تنفعك في شد انتباه طلبتك اليك.
* عليك ان تذكره دائما ان هنالك قوة في جسده تسمى العقل وعليه يجب ان يستخدم هذه القوة ليكون شخص مميز
رافق هذا الطالب في بنية تفكيره واسحب البساط من تحته من خلال اعطاءه نتائج ايجابية تجعله يقوم بحذف الصورة التي كونها في السابق من خلال ما يفعله ستقول له ان ما تفعله صواب وعليك ان تستمر بذلك
*تحدث له عن الاساطير والابطال الخارقين الذين استخدمو عقولهم ونجحوا في ذلك .. كيف انقذوا انفسهم في اخر الفرص التي لديهم ونجوا في المواقف الحرجة
*تحدث لهم عن ما وراء الاحلام اسئلهم عن احلامهم ثم اعطهم لمحة عن مستقبلهم .. ارسم مصيرهم بنمط تشجيعي يجعلهم يبتسمون وطالما ادخلت في عقولهم وجعلتهم يبتسمون فانت قادر على احتلال عقولهم ستجعلهم يفكرون بما قلته وهذا التفكير سيجعلهم اكثر تركيزا وستجدهم يفكرون بكلامك حتى في منازلهم وسيزهر لديهم الشعور انهم سيصبحون ابطالاً وعليهم ان يتبعوا ما اوصيتهم به
......
مثال/ للتجربة
اجلعهم يغمضون اعينهم وامسك ايديهم ووقس نبضهم ولياخذوا نفس عميق ثم تكلم معهم بعد ان تمر من بيهم جميعاً ... "قل انك تحسس طاقة عجيبة تنبعث من اجسادهم وهي طاقة ايجابية وانها على وشك التحرر قل لهم ان تحررت ستجعل منكم اشخاص عظماء ..."
الا انها تنتظر منكم فرصة.. قل لهم ان هذه الفرصة تتوقف على استيعابك للدرس وفهمه فكلما فهمت اكثر تحررت اكثر
ستجعلهم يستمعون اليك قبل ان ينظرون لك .. لان الاستماع اقرب للفهم من النظر
اجعلهم على اهبة الاستعداد لانتظار المفاجئات التي ستقدمها لهم
قل لهم بان النجاح في الاختبار ليس هو الهدف الحقيقي بل الهدف ان تحدد وجهتك من هذا النجاح .. ما الذي تطمح له بهذا النجاح؟ ماهي الطرق التي يتحقق بها هذا النجاح؟ ما الوقت الذي ستصرفه في القراءة؟ وفي الاخير ما مدى استيعابك للمادة؟
في الاخير ذكرهم بان ;العقل يرافقه احتمالين فقط الاول النجاح والثاني الفشل وانهم هم فقط من يحددون مصيرهم من هذين الاحتمالين"
اي استفسار او سؤال او اضافة ننتظركم
#لـرماد ولصفحة
"التعليم الجديد في العراق - New education in Iraq"