السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت هيئة الاعلام والاتصالات، الاحد، عن توجيه انذار لشركة "اسيا سيل" بعد رصد تذبذب الخدمات المقدمة صباح اليوم، مؤكدة أن الشركة وعدت بحل المشكلة باسرع وقت وعدم تكرارها.
وقالت الهيئة في توضيح تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الفرق الفنية المختصة التابعة لهيئة الاعلام والاتصالات رصدت منذ الصباح الباكر تذبذب وتوقف الخدمات المقدمة من شركة "اسيا سيل" للمشتركين، اضافة الى تلقي عشرات الشكاوى من المواطنين عن طريق الاتصال بقسم صوت المستهلك على الرقم المجاني 177".
وأضافت أنه "تم الاتصال بشركة "اسيا سيل" لبيان اسباب الانقطاع والتذبذب بالخدمة المقدمة، وتوجيه انذار مباشر الى الشركة، والزامها اخطار المستخدمين بالحالات التي يتوقع فيها تعطل الشبكة، وضمان عدم تأثر المستخدمين باي اعمال صيانة او تحديث لعناصر الشبكة، اضافة الى اتخاذ اجراءات قانونية بحق الشركة وبناء على عقد الرخصة بعد معرفة الاسباب الحقيقية ومسبباتها".
ولفتت الهيئة الى أن "شركة "اسيا سيل" وعدت بحل المشكلة باسرع وقت وعدم تكرارها، وان كان الامر خارج عن ارادتها كما ادعت لاسباب فنية تتعلق بجهودها لتحسين الخدمة"، مجددة "تأكيدها لجميع المشتركين في خدمات اتصالات الهاتف النقال وضمن جميع الشركات المرخصة، ان فرقها الفنية تتابع يوميا جودة الخدمة المقدمة من شركات (اسيا سيل، و زين، وكورك تليكوم)، وتقديم تقارير يومية للشركات لمعالجة المشاكل الفنية باسرع وقت، وان لا يتجاوز 24 ساعة فقط".
وكان مواطنون افادوا، صباح اليوم الاحد، بتوقف خدمة الاتصال بشبكة شركة "اسيا سيل" للهاتف النقال في بعض مناطق العراق، فيما رجح مصدر في الشركة "رفض الكشف عن اسمه"، أن يكون سبب التوقف "وجود خلل بالكابل الضوئي الناقل".