الإثنين 25 شباط 2019 - 02:59 م
اوضح نائب رئيس هيئة الحماية الاجتماعية محسن طعمة محسن ان دور اقسام الحماية الاجتماعية في آلية تقديم اعتراضات الاسر المتقدمة للشمول ممن أظهرت نتائج التخطيط انها فوق مستوى خط الفقر يتضمن استلام الاعتراضات بعد التأكد من وجود اسم صاحب الاعتراض ومن ثم توحيد تلك الطلبات وارسالها مع الاوليات الى اللجنة العليا للنظر فيها خلال مدة اقصاها (١٥) يوما.
واضاف محسن في بيان تلقى المربد نسخة منه ان اللجنة العليا التي يرأسها قاضٍ تقوم بدورها بالاتصال بصاحب الاعتراض ليدلي بمعلوماته امام قاضي اللجنة ومن ثم يتم الاجراء القانوني المتبع من قبل اللجنة وبعدها يتم تبليغه بالقرار. وكانت اقسام الحماية الاجتماعية في بغداد والمحافظات عدا اقليم كردستان قد بدأت في 17 من الشهر الجاري باستقبال طلبات اعتراض الاسر المنشورة اسماؤها في الموقع الالكتروني للوزارة ممن هي فوق خط الفقر التي سبق ان تقدمت للشمول براتب الاعانة الاجتماعية منذ عام ٢٠١٦.
هذا ويبلغ عدد الاسر المنشورة اسماؤها عبر الموقع الالكتروني (115340) اسرة، ويتضمن جدول الاسماء المعلن (اسم المعترض، واسم الام، والقسم، وتأريخ المراجعة)، وفقا للبيان.