مجلس ذي قار يناقش مخاطبة وزارة التربية لإضافة خمسة درجات أخرى للطلبة الراسبين
مجلس ذي قار يناقش مخاطبة وزارة التربية لإضافة خمسة درجات أخرى للطلبة الراسبين في الصفوف المنتهية

ناقش مجلس محافظة ذي قار اليوم الاثنين في جلسته الدورية طلب تقدم به احد أعضاءه بان يقوم مجلس المحافظة بتبني مقترح يرفع الى وزارة التربية لأضافه خمسة درجات جديدة للطلبة الراسيبن في مادة واحدة في الامتحانات التكميلية أسوة بطلبة الصفوف غير المنتهية .
وقال عضو لجنة التربية والتعليم السيد نعمه خصاف لجريدة الناصرية الالكتروينة " ان هناك مناهج متغيرة في السنة الدراسية الجديدة ونحن نطالب بمنح خمسة درجات أخرى أسوة بالصفوف المنتهية ولدرس واحد فقط ،مؤكدا وجود ظلم وقع على بعض الطلبة في مراكز تصحيح وان اضافة هذه الدرجات سوف تسعف طلبة السادس الاعدادي باعتبار ان المناهج في السنة الحالية تغيرت بالاضافة الى وجود درجات حرجة .
رئيس لجنة التربية تحفظ من جانبه على الطلب وقال " إن سياسة الوزارة فيها الكثير من التخبط وهذا انعكس على واقع العملية التربوية في البلد ، حيث كانت نتائج الدور الثاني غريبة ومفاجئة للجميع من حيث انخفاض نسب النجاح، وكانت النتائج مريبة وغير واقعية " وتابع " كان من نتيجة هذه الملاحظات هو إقرار امتحان الدور الثالث مما أدى الى إرهاق الكوادر التعليمية وإرباك الدوام "
واكد " ياسر " ان منح خمسة درجات للصفوف غير المنتهية غير ممكن من الناحية العملية لان الدور الثالث كان فرصة جيدة للطلبة رغم انه أرهق سمعة العملية التعليمية في البلد ، وفي حالب منح 5 درجات أخرى ستكون رصاصة الرحمة قد أطلقت على العملية التربوية في البلد"
وطالب عضو مجلس المحافظة "لطيف ثجيل" بتحويل الطلبة ذوي المستوى البسيط ، او الذين يفشلون في الجانب النظري الى معاهد ومدارس مهنية تتبنى الجانب العملي

المصدر