نماذج أسئلة المقابلات الشفوية مسابقات توظيف الأساتذة
نماذج أسئلة المقابلات الشفوية مسابقات توظيف الأساتذة
ملاحظة : الاسئلة من المقبلات الشفوية لمترشحين سابقين (الموضوع منقول)
------------------------------------------------------------- الاسئلة التي وجهت الي شخصيا هي
حول النظام المحاسبي الجديد وازمة اليونان او مايعرف بالازمة الاوروبية وهناك من سالوه حول الاحتباس الحراري والمنظمات الدولية كالفاو والاف امي ..... اما فيما يتعلق بالتدريس فقد سئلت حول كيفية التعامل مع الطفل المشاغب في القسم وليكن في علمكم ان الاستادة الدي سألتني هي دكتورة في علم النفس وقد اخبرتني بدلك بنفسسها ههه وكنت اتكلم بشكل اقتصادي بحت ولم اعلم دلك الا بعد اتمام الاجابة بالتوفيق للجميع ------------------------------------------------------------- المقابلة كانت كالآتي: ماهو تاريخ حصولك على الشهادة؟ ------------------------------------------------------------- انا شخصيا الأسئلة كانت كالاتي متى تخرجت و ماهوتخصصك ------------------------------------------------------------- كانت الاسئلة الموجهة لي كالآتي متى تخرجت ولماذا اخترت مهنة التدريس ما اهمية التدريس بالنسبة لك ------------------------------------------------------------- لقد اجريت المقابلة مع اللجنة وكانت الاسئلة كالتالي : الاسم اللقب تاريخ الحصول على الشهادة وهل عملت ام لا ------------------------------------------------------------- الاسئلة الموجهة لي كالآتي متى تخرجت ولماذا اخترت مهنة التدريس ما اهمية التدريس بالنسبة لك ------------------------------------------------------------- ذهبت وفوت المسابقة سالني ما هو اختصاصك و هل درست من قبل فقط فقط ------------------------------------------------------------- انا دخلت سقساوني على ماذا يمكنك ان تضيف لتدريس بعد ان عرف ان تخصصي علم النفس التربوي فاجبت حول المناهج والتعليم بالكفاءة والفروق الفردية وبعدها طلب مني قراءة بيت من الورقت وهو يخاطبني السفيه بكل قبح فاكره ان اكون له مجيبا يزيد قبحا فازيد حلما كعود زادة الاحراق طيبا ------------------------------------------------------------- ما الفرق بين الهدف من الدرس و الأهداف التعليمية ------------------------------------------------------------- انا قال لي ما هي الصعوبات التي تواجه المعلم في التدريس ------------------------------------------------------------- انا اجريت المقابلة وكان السؤال متى تخرجت وكم ترتيبي فالدفعة الي قريت فيها و ماهو الفرق بين المحاسبة والتسيير ------------------------------------------------------------- انا كنت من الاوائل لي فوتو الكونكور والاسئلة هي متى تخرجت ماهوتخصصك هل عملت من قبل ام لا وفي اي مجال ليس بشرط التعليم لماذا اخترت مهنة التعليم ------------------------------------------------------------- انا سقساوني : ما هو الفرق بين التعلم والتعليم اذا تعارك زوج في لكلاصة واش دير؟ ما هو الفرق بين نظام الال ام دي والنظام الكلاسيكي كيف تتعامل مع التلميذ النجيب والتلميذ الغير نجيب ------------------------------------------------------------- الأسئلة كانت كالاتي متى تخرجت ماذا درست هل عملت من قبل اهداف التعليم ------------------------------------------------------------- الاسئلة التي وجهت الى فهي لمدا اخترت ان تدرس اقتصاد وهل انت مستعدة لتدريس وماهو الشي الدي يجدب الطالب في المدرس ------------------------------------------------------------- نخصص اقتصاد وتسيير الأسئلة كانت في قصاصات تختار منها واحدة وكانت الأسئلة التي تدور كالتالي : الكتاب الدرسي ؟ المناهج التعليمية؟ المسالك التعليمية؟ التقويم المدرسي؟ ------------------------------------------------------------- أسئلة المقابلة الشفهية -تعليم متوسط فيزياء
ما هي شهادة تخصصك في أي سنة تخرجت هل درست من قبل مما تتكون الذرة ما الفرق بين الالكترونات و البروتونات لماذا لا يحدث تنافر بين البروتونات داخل النواة وتبقى النواة متماسكة لماذا اخترت التعليم ------------------------------------------------------------- احنا الادب في الثانوي تكلم عن تاريخ دراستك بالعربية الفصحي ------------------------------------------------------------- تخصص علوم طبيعية ثانوي اللاسئلة كالاتي -- واش من عام تخرجت ؟ هل سبق لك ان درست ؟ علاش اختاريتي مهنة التعليم؟ التحدث عن حلقة كريبس وحلقة كالفن.. ------------------------------------------------------------- they asked me what is the deference between a and b and why did they classify a as a vowel and b as a consonant what is motivation what are the types of motivation ------------------------------------------------------------- كيف هو حالك وعن الافطار ومن اي منطقة انا وعن عدد افراد العائلة ثم سألني ماذا افعل لو غدا وجدت اسمي في قائمة الناجحين وما هو اول شيء افعله عندما اكون استاذا في اول حصة لي ------------------------------------------------------------- رحت اليوم و شاركت كانت الأسئلة كالتالي : تخدمي و لا لا ؟ و هل استخلفتي ؟؟ و قالي أعطيني جملة في الماضي طبعا انا تخصصي انجليزية و مبعد قالي كيفاش تتنطق c o o k e d ------------------------------------------------------------- الطور:رياضيات متوسط الأسئلة: ماهو تخصصك متى تخرجت هل عملت من قبل لماذا اخترت مهنة التعليم ------------------------------------------------------------- سألوني الكثير من الأسئلة التخصص وسنة التخرج ما رأيك في التاريخ الاسلامي ودوره رأيك في موقعة صفين العلماء الذين تقرأ لهم "سؤال مستفز" هل يوجد مجاز في القرآن الكريم "سؤال مستفز" شخص نسي الفاتحة في الركعة الأولى والتشهد الأولكيف يرقع صلاته؟ وغيرها هذا ما تذكرته ------------------------------------------------------------- كيف تتعامل مع التلميذ المشاغب ------------------------------------------------------------- انا شاركت في مسابقة استاذ التعليم الثانوي اقتصاد.............. الاسئلة التي وجهت لي كانت: 1/ مالفرق بين النظام القديم كلاسيك والنظام ل م د. 2/ من هو صاحب قرار الصرف في المؤسسة. 3/ هل انت متزوجة. ------------------------------------------------------------- أنا تخصصي أدب عربي سألي أولا عن سنة التخرج،وكل الأسئلة كانت في تخصص الأدب القديم كالتالي: من هو صاحب كتاب البيان والتبيين ماذا تحدث فيه إلى أي علم ينتمي البيان وأعطاني جملة من الأدباء وطلب مني أن أذكر عصر كل أديب ------------------------------------------------------------- أنا من ولاية بشار تخصص رياضيات. السؤال كان ما اسمك؟ تخصصك؟ في أي سنة تخرجت؟لمادا اخترت ميدان التربية عن باقي الميادين؟ حدث شجار عنيف بين تلميدين داخل القسم مادا تفعل؟ هل يوجد أستاد فاشل؟هل تؤمن بوجود أستاد فاشل؟ مادا يلزم للأستاد حتى ينجح؟؟ ------------------------------------------------------------- هل عملت من قبل ماهي واجبات المعلم اتجاه تلاميذه ماهو الفرق بين التعليم الابتدائي والثانوي ------------------------------------------------------------- سالوني لماذا احمل الحافظة واذا كان لدي اوراق كثيرة ماذا احمل؟هل درست من قبل؟ماهو اسم وزير التربيةواسم وزير الداخلية واسم وزير الشؤون الدينية؟ ------------------------------------------------------------- في تلمسان سنة التخرج ؟ولمذا لم تتحصل على عمل الى حد الان؟ ------------------------------------------------------------- الولاية: برج بوعريريج الطور:. اببتدائي لغة عربية الأسئلة: 1 ماذا درست 2 في اي سنة تخرجت 3. هل عملت من قبل 4/ ما هي اهداف التعليم ------------------------------------------------------------- الولاية: خنشلة الطور:. ابتدائي لغة فرنسية الأسئلة: -Qest-ce que le discours ------------------------------------------------------------- الولاية : المسيلة الطور : الابتدائي الاسئلة: 1-اسمك . 2-اسم أبيك. 3-اجمع لي اسم عبد الله ------------------------------------------------------------- سألوني الكثير من الأسئلة التخصص وسنة التخرج ما رأيك في التاريخ الاسلامي ودوره رأيك في موقعة صفين العلماء الذين تقرأ لهم "سؤال مستفز" هل يوجد مجاز في القرآن الكريم "سؤال مستفز" شخص نسي الفاتحة في الركعة الأولى والتشهد الأولكيف يرقع صلاته؟
الموضوع منقول للاستفادة
__________________________________________________ __
تحضير اختبار تكنولوجيا الاعلام و الاتصال لمسابقة الاساتذة 2016
مزايا استخدام تكنولوجيا الحاسوب في العملية التعليمية... لماذا يعد الحاسوب من ضروريات التعليم ؟؟ • بسبب الانفجار المعرفي و ثورة المعلومات ؛ فقد ظهر الحاسب كأفضل وسيلة لحفظ هذه المعلومات و استرجاعها بسرعة . • تنمية مهارات الطلاب لتحقيق الأهداف التعليمية . .تنمية اتجاهات الطلاب الإيجابية نحو المواد التي يرونها صعبة ومعقدة مثل الرياضيات • العرض بالصوت والصور. • يساعد على نقل عملية التعليم والتعلم إلى المنزل لاستمرار اكتساب المهارات • يوفر قدر كبير من الأنشطة المختلفة والبرامج المتنوعة • استخدام أساليب التعزيز لحث الطالب على مواصلة الدراسة مشكلات استخدام الحاسب الآلي في التعليم : من أبرز المشكلات ما يلي : 1 - التكلفة . 2 - النقص في الكفاءات .