لا اذا عرفت اصير مسربت
يكرر
لا اذا عرفت اصير مسربت
يكرر
عندي .. هواية آيات بيهة عن ما بعد الموت بس ما أفهمها مثل ما يجب.. و ادور على من يشرحها شي مهم..
يكرر
مرات احس أنااا مصاب بهذا النوع ...
ای جداااا احب اعرف شنو یصیر وشنو الاحداث ...طبعا من دون ما اموت احب اعرفهن
...
سؤالین انا اشوفهن مهمات ممکن یفیدن غیری ..(طبعا اعرف جوابهن ) بس لأنو ممکن یفیدن غیری اسئلهن
السؤال الاول للأصدقاء اللی ملتزمین بقراءة القرآن و عدهم خبرة بالمعلومات الدینیة ...
1. برایک الجنة و النار هن نهایة مسیر الخلقة ؟؟ اثبت لی جوابک بالقرآن لو بحدیث أو روایة !!!
السؤال الثانی للی یحسون انو ما یعرفون للأمور الدینیة ...
2. برایک اذا هذا عالمنا بلانهایة ..من بعد ما نموت و نهایة الارض و المنظومة الشمسیة اکو احتمال انو ننولد (ننخلق من جدید ) بهذا العالم وفق القواعد العلمیة ؟ ... انطینی الجواب بدلیل
الجنة والنار لم يكتشفها الانسان بالتجربة والبحث والاستقصاء
بل اخبرنا بها الخالق الواحد الاحد
لذلك الجواب غير خاضع للرأي والأجتهاد الشخصي ، بل لا بد أن يكون بدليل قرآني
عزيزي سام
جائت الايات صريحة أن الجنة والنار هي المحطة الاخيرة للانسان ما بعد البرزخ والحساب وانها دار خلود لا موت ولا انتقال بعدها وأنها جزاء ونتاج أعمال بن آدم في حياته الدنيا.
لكن هناك الرحمة الالهية وبما ان رحمته وسعت كل .. وأن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء
بعض المفسرين والمحققين يقول (مادون ذلك) قد تشمل غير المسلمين ايضاً، الذين لو عُرض عليهم عبادة الله لامنوا به وتشمل الذنوب والمعاصي التي لا ترتقي الى مستوى الشرك وكذلك هناك احاديث تقول لا يخلد في النار من أهل لا اله إلا الله أحد .. الخ
يعني أن الخلود في الجنة وأنها محطتنا الاخيرة هذا ما لم يرد غيره
أما الخلود في النار فأمرها خاضع لعدة اسباب اخرى والانتقال منها الى الجنة ممكن ، واحد أعظم هذه الاسباب الرحمة والرئفة الالهية
تخيل أنك تفد على من هو ارحم والطف وأحن وأرق من الأم والأب والاننبياء والرسل والأئمة والمصلحين والمضحين الذين بذلوا أنفسهم في سبيل الناس .... لا تظلم أحد تَسلم .
أن كنا ندعي حبنا لله
برأيك
ما هي مصاديق حبنا له؟
عجبنی رایک حول بحث النار ... بعدین هم نتسائل حول موضوع النار ... الحقیقة هی أنو کلنا نفکر مثل ما انت تفضلت بأن النهایة هی الجنة والنار و بالکثیر من الایات اکو هیچ موضوع ... بالاخص اللی یگول خالدین فیها ... لکن من نتابع القرآن ... حول اخر رحله او محطة للعالم و الخلقه ککل ... القران یقول ... و أن الی ربک المنتهی و بغیر مکان یگول ان الی ربک الرجعی...النهایة الوصول الی الله ... های النهایة ما تفرق بین اهل النار ولا بین اهل الجنة ولا بین المخلوقات ... بالنسبة للکل ...نهایة المطاف هو الوصول لله ... هسه حول کیفیة الوصول لله و أنو هل یتعارض هالشیء مع الخلود بالجنة و النار أو لا ... نگدر نجیب ابحاث بغیر موضوع ونسولف علیهن حتی نعرف کیفیة الایة ... بس یبدو أنو مابعد الدخول للجنة والنار اکو مرحلة اخری ... هالشی نگدر نلاحظه بغیر ایة بشکل اوضح ممکن .. بین اللی یدخلون للجنة المتقین عدهم مقام اعظم ... ومثل مانعرف لکل جنة اکو فئة خاصة ... مثل ما نعرف المتقین یدخلون جنات النعیم ... القران یگول شیء اعظم من های ... أن المتقین فی جنات و نهر ...فی مقعد صدق عند ملیک مقتدر ... فی مقعد صدق عند ملیک مقتدر جاءت موافقة للآیة اللی تگول الی ربک المنتهی ... الظاهر حقیقة العالم من البدایة للنهایة مانعرفها (بهذا جسمنا المادی ) کلنا و فقط نعرف الشیء القلیل (من وقت اللی ننولد لحد الجنة والنار ..حسب عقائدنا الدینیة)
بالنسبة لسؤالکم ..
احس أنو مصادیق حبنا لله .. تختلف من مصادیق حبنا بشکل طبیعی للناس اللی مثلنا ... مثلا احنه من نحب شخص نطیع اوامره حتی یحبنه ... بس بخصوص الله بالبدایة نتیقن أنو هو یحبنا حتی احنه نحبه ... لهذا ما نفکر کثیرا بأنو نرضی الله ... من جانب آخر ..القرآن یگول قل أن کنتم تحبون الله فتبعونی یحببکم الله ... های الآیة جدا عظیمة ... های الآیة تگول های سوالف اللی انا احب الله و کل واحد یقوم یگول احب الله ومن هیچ امور ابدا ما الها صحة ... لأنو القلیل متی یتمکن من فهم الکثیر الکبیر حتی یحبه ؟ الجزء شلون یگدر یحب الکل و هو محتاج للکل ؟؟ لهذا الله جل جلاله ...ابدا ما یخلی الانسان بمقابیله ... یگول انتو اتبعو الرسول و أنا احبکم ..مو انتو تحبونی ... لأن من تحب لک شخص بمعنی أنو انت فهمت منتهی جماله و کماله ... ومتی یتمکن الانسان انو یفهم منتهی کمال و جمال الله ؟؟!!! الحقیقة أنو نگول نحب الله شیء مضحک ... احنه محتاجین لله ... مادامک محتاج ما تگدر تثبت أنک تحب شخص ...لهذا الله یتعالی سبحانه عن انو یکون بمقابل الانسان حتی الانسان یحبه ... لا .. بالعکس یگول انتو اتبعو الرسول وبعدین انا احبکم ...عوض سوالف الحب اطیعو الرسول وانا احبکم ... اهوای سولفت بس حسیت اکو مجال أنو اطول الکلام ..
یوکرر سؤال اخ عبدالله للی عدهم غیر رای هم
التعديل الأخير تم بواسطة فاينمن ; 18/January/2019 الساعة 5:46 pm
من اصدق النصاديق هو السجود
متى تجب ولاية الابن على الاب؟
اذا كان بعقله اختلال او اخلاقة مومضبوطة او ميفكر بتصرفاته وكان الابن احسن بكلهن على الاب
تشتاق لشخص فقدته بسوء تفاهم؟
اي
وانت
نعم
تحصيلك الدراسي