سبب تعطل هواتف آيفون بعد التحديث الأخير




يحرص مستخدمو الهواتف الذكية على تحديث أجهزتهم، وذلك لأنّ التحديثات تحمل معها إصلاحات لبعض الأخطاء التي يعانون منها أثناء استخدام النظام، إلا أنّ ما حدث مؤخراً لمستخدمي أجهزة «الآيفون» كان خارجاً عن المعتاد، حيث تفاجأ العديد من المستخدمين بحدوث بعض المشاكل التقنية بعد ترقية هواتفهم إلى النسخة الحديثة من نظام تشغيل «iOS 12» والذي حمل الرقم «12.1.2».
حيث تمثلت تلك المشاكل في انقطاع خدمة بيانات الجوال التي تسمح للمستخدم الاتصال مع الشبكة العنكبوتية، كذلك توقف تطبيق «App store» عن العمل، ولم يتمكن المستخدمون من الوصول إلى العديد من تطبيقات الهاتف، إضافةً على انقطاع البيانات الخلوية، وعدم إمكانية إجراء الاتصالات، وإرسال الرسائل النصية عبر الهاتف الذكي، وظهور رسالة «لا يوجد خدمة»، ولم تكن هذه المشاكل محدودة بأنواع محدودة من أجهزة الآيفون، بل اتسعت لتشمل جميع إصدارات أجهزة الآيفون، وقد ظهرت هذه الأعطال في العديد من دول العالم بدءاً من تركيا، انتقالاً إلى أمريكا الجنوبية والشمالية، ومن ثمّ القارتين أوروبا وآسيا.
وعبّر المستخدمون عن استيائهم من هذه الأزمة التكنولوجية غير المتوقعة، والتي تزامنت مع أعياد الميلاد واحتفالات نهاية العام، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبالرغم من العدد الهائل من الشكاوى والسخرية التي تلقتها شركة «آبل» الأمريكية، إلا أنّها لم تُصدر بياناً رسمياً توضح فيه السبب جرّاء هذا العطل، الذي أدّى إلى إحداث غضب عارم من الشركة، في حين عرض الحساب الرسمي للدعم الفني للشركة على شبكة «تويتر» بعض الحلول التقليدية، حيث طلب من المستخدمين، القيام بإعادة تشغيل هواتفهم وإعادة ضبط الإعدادات، وبحسب صحيفة «فوربس» الأمريكية أن شركة آبل، وعدت مالكي هواتف «آيفون» بحل تلك الأزمة في أقرب وقت ممكن، كما أنّ الشركة قد بدأت العمل على الإصدار التجريبي الجديد «12.1.3» والذي سيكون بمثابة الحل لكل تلك المشاكل التي ظهرت، كما اقترحت المجلة الأمريكية على المستخدمين، ضرورة إزالة التحديث الأخير من هواتفهم.