من روائع الصور في اهوار جنوب العراق في السبعينات
من روائع الصور في اهوار جنوب العراق في السبعينات
حدائق البيوت القديمة والجميلة ....كل الأشياء الجميلة مصيرها الذكريات فلنجعلها جميلة
مسائكم بغدادي أعزائي
مع صورة نادرة لطاق كسرى والمدائن عام 1919
فينيسيا العراق البصرة عام 1951
من نقاء جبال كوردستان وطبيعتها الخلابة .. مساؤكم محبّة
في الثمانينيات
شارع غازي مدخل باب السراي
محطة گاري الجعيفر سنة 1937
الگاري أول وسيلة لنقل الركاب وأطلق عليه إسم (الترامواي) تأسس في أيار عام 1870 من شركة أهلية وحكومية مختلطة وبرأسمال مقداره مليون و500 ألف قرش عثماني والترامواي أول واسطة نقل حديثة تصل العراق عبارة عن عربة تجرها الخيول وتسير على قضبان حديد كان يتسع لستين راكباً ويتألف من طابقين صيفي وشتوي أحياناً تضاف للعربة الرئيسة عربة ملحق ولاحقا أستبدلت الخيول بماكنة بخارية (طرزينة)
كان ركوب الگاري يمثل متعة كبيرة وأعتبر حينها وسيلة نقل سريعة لإيصال الركاب من بغداد إلى الكاظمية ومن الجعيفر إلى بداية الكاظمية وبزمن لايقل عن ساعة وربع وكان يمر بمناطق مليئة بالبساتين وعند جامع براثا كانت تستبدل الخيول في حال العربة الواحدة بخيول جديدة لتواصل السير وكان الراكب يدفع (عانة) أجرة لركوبه لكن عام 1941 أصدرت إحدى محاكم بغداد قراراً بتصفية أعمال شركة الترامواي ورفعت قضبان الترام نهائيا عام 1945
مبنى محافظة نينوى
صورة لسبعينات القرن الماضي