فيس بوك يتحايل على أزمة الأخبار الوهمية فى الهند بالإعلانات
فيس بوك
ضاعفت شركة فيس بوك إنفاقها السنوى على الإعلانات والمسائل القانونية فى الهند، بسبب بعض التحديات التى يواجهها المنظمون للتعامل مع الكميات الهائلة من الرسائل المدمرة والأخبار المفبركة على منصتها.
ووفقاً لموقع جادجيت ناو المعنى بشئون التكنولوجيا، تمر الشركة التى تتخذ من مينلو بارك مقرا لها بواحدة من أصعب سنواتها بعد أن اتهمت بخرق الخصوصية وسوء استخدام البيانات الخاصة بالمستخدمين.
ففى الهند تراقب الحكومة والهيئات التنظيمية كيف يتعامل عملاق التواصل الاجتماعى مع مخاوف الخصوصية، استعدادا لانتخابات العام المقبل.
وفى الفترة من 2017 إلى 2018، ارتفع الإنفاق الإعلانى والترويجى على فيس بوك بنسبة تصل إلى 122% أى ما يتجاوز 13 مليون دولار، فى حين أن قسمها القانونى شهد ارتفاعًا فى التكاليف بنسبة 85% تقريبًا ليصل إلى 11 مليون دولار.
وتمثل المصروفات القانونية نحو 15% من عائدات فيس بوك فى الهند، وأظهرت منصة أبحاث السوق Statistaأن لدى فيس بوك 294 مليون مستخدم، وهو أكبر سوق لها على مستوى العالم.
وارتفعت أرباح عملاق وسائل التواصل الاجتماعية بنسبة 40% فى نهاية ربع مارس الماضى.