النتائج 1 إلى 9 من 9
الموضوع:

كيفيه استعمال الطريقه الخلدونية لتعليم الصف الاول

الزوار من محركات البحث: 5834 المشاهدات : 12819 الردود: 8
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: October-2012
    الدولة: العراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 3,265 المواضيع: 64
    التقييم: 1212
    مزاجي: حسب الوضع
    أكلتي المفضلة: الدولمه
    موبايلي: c7
    آخر نشاط: 9/March/2019
    مقالات المدونة: 13

    كيفيه استعمال الطريقه الخلدونية لتعليم الصف الاول

    ارجو ايضاح كيفيه استعمال الطريقه الخلدونيه بالنسبه لطلاب الصف الاول لان اني اول سنه اخذهم ووفرت الهم كولشي من وسائل تعليميه بقت بس الطريقه شلون امشي بيهه وياريت اتفيدوني بيهه

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: June-2010
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,532 المواضيع: 46
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 1295
    مزاجي: خايف
    أكلتي المفضلة: سبانخخخخخ
    موبايلي: GS3
    آخر نشاط: 1/October/2024
    الاتصال: إرسال رسالة عبر ICQ إلى نـــائل إرسال رسالة عبر AIM إلى نـــائل إرسال رسالة عبر MSN إلى نـــائل إرسال رسالة عبر Yahoo إلى نـــائل
    قصدج
    د ا ر
    د و ر

    لو تغيرت الامور؟

    اترك المجال لاهل الاختصاص

    قد وفقط قد يفيدك هذا المقال

  3. #3
    من أهل الدار
    فـوضـى ꨄ
    تاريخ التسجيل: July-2012
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,548 المواضيع: 843
    صوتيات: 30 سوالف عراقية: 5
    التقييم: 43764
    مزاجي: تافه جداً
    أكلتي المفضلة: •_•
    موبايلي: •_•
    آخر نشاط: 3/September/2024
    مقالات المدونة: 26
    عزيزتي
    اعتذر كوني مدرسة وصعب علي ان اشرح لكِ كيفية تعليم الاول أبتدائي لانه صعب جدا
    لكن وبحسب ما اعرف من المعلومات البسيطة بأن الطريقة الخلدونية هي مقطعية وليست حرفية
    اي بما معنى
    تقومين بتعليم التلميذ قراءة الكلمة مقطع مقطع وذلك بعد ان تستعرضي الصور ووسائل الايضاح
    قبل كتابة الكلمة كأن ترينهم الطفلة ( دادا ) أو ( الدار ) والجمع ( دور )
    مثل
    دار = دا جزء و ر جزء آخر
    وكذلك
    دور = دو ر

    وبعد استعراض كل كلمات الدرس
    تقومين بكتابة الدرس كاملا ملونة مقاطع الكلمة
    وتقوم التلميذة بقراءة الدرس مع التأشير على الكلمات والتركيز على المقاطع ولا تنسي بأن التكرار
    يتركز بذهن التلميذ وكذلك تلزمي التلميذ بكتابة الدرس اكثر من مرة في دفتره واهتمي بمعاملتك الهادئة لانها نصف التعلم
    وان أحبوك احبو الدرس لاتستعملي اسلوب القسوة لان الخوف يمنعهم من التركيز .

    هذا ما استطيع بثه لكِ واتمنى ان تكوني قد استفدتِ ولو قليلا .
    وكذلك ادعوا من له خبرة بتدريس الاول ابتدائي لانه ليس كل معلم يستطيع ايفاء حقه .

  4. #4
    من أهل الدار
    اشكركم اخواني ماقصرتو نعم اخ نائل دار دور بس مقطعي مو تهجي وردج اختي جنونيات بالضبط ياريت لو تجين ويايه للصف اساعديني هههههههه

  5. #5
    من أهل الدار
    فـوضـى ꨄ
    ولا يهمك حبيبي اجي بس دليني المدرسة هههههههه

    لا ياعمري فيك خير وبركة ان شاء الله

  6. #6
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: July-2010
    الدولة: العراق بلد الانبياء
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,846 المواضيع: 443
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 883
    مزاجي: متفائل
    المهنة: معلم جامعي
    أكلتي المفضلة: الحلويات
    موبايلي: صيني
    آخر نشاط: 31/August/2022
    الاتصال:
    اخت عراقية الطريقة الخلدونية طريقة قديمة كان معمول بها سابقا في زمننا واستبدلت بالطريقة التوليفية وهذه الطريقة عيوبها اكثر من مزاياها وفي وقتنا الحالي تم الجمع بين الطريقة التوليفية والخلدونية
    اما بخصوص مدرستنا نحن نستخدم الطريقة الخلدونية القدماء يسمونها (دربزن اوي ) اي تعليم التلاميذ الاحرف الدال والراء والباء والزاي والنون وبعدها احرف العلة
    ولكل حرف تعطيه حقة ليكن ثلاثة ايام او اكثر لحين التاكد من ان جميع التلاميذ يستطيعون التلفظ به ومعرفة كتابته بالصورة الصحيحة وهناك تلاميذ لديهم بطء في التعلم ففي هذه الحالة يجب تنقيط الحرف والاشراف بنفسكِ على تعليمه على مسك القلم والكتابة بالصورة الصحيحة وعند استيفاء حروف (دربزن اوي) اعيديها اليهم مع استخدام الوسائل التعليمية لانها ضرورية جداً وهي طبع الحروف بالوان مختلفة وعرضها عليم لمعرفة استيعابهم للحروف
    وفي المرحلة التي تعقبها بعد مرور اكثر من شهر استخدمي المقاطع من هذه الحروف مثل (دا_با_ نا_دو _دي )وبعد هذه المرحلة انتقلي الى كتاب القراءة المنهج المقرر لهم
    ملاحظة في كل يوم اعيدي لهم جميع الحروف التي حفضوها في السابق
    تحياتي

  7. #7
    من أهل الدار
    فـوضـى ꨄ
    توضيح وافي استاذ مازن .. شكرا لك

  8. #8
    صديق نشيط
    ها هيه
    تاريخ التسجيل: March-2011
    الدولة: بالبيت
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 250 المواضيع: 29
    التقييم: 69
    مزاجي: فستقي
    المهنة: مو كلنا مو هالثخن
    أكلتي المفضلة: همسي تركي
    موبايلي: صرصوور عاوي
    آخر نشاط: 14/April/2024
    دا........ر شنو تصير دار
    دو.......ر شنو تصير
    دور
    دا.......دا شنو تصير
    دادا
    وهكذا .. هذا موجز بسيط عن تدريس القراءة الخلدونية للصف الاول الابتدائي
    رغم ان الاخوان جنونيات والاخ مازن اعطو تفصيل جيد عن طريقة تدريسها
    لكن انا شخصيا وبحكم تدريسي كمحاضر في احد المدارس اعتبر تدريس الحروف افضل من المقاطع وانجح للطلاب
    وانا صراحتا ضد تدريس منهج صف اول ابتدائي مقطعيا .الا ان تعليمات وزارة التربيه تجبر المعلمين على المقطعي
    تحياتي

  9. #9
    من أهل الدار
    اشكركم توضيح وافي ....اني استخدم الحرف الجديد بعد ما يضبوطه التلاميذ قراءه وكتابه انتقل للمقطع الموجود في الكتاب وبعده للموضوع وهكذا ياريت تكون طريقتي صحيحه لان هاي الماشي بالمدارس بعدما سالت

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال