النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

خُطة درس يومية للصف السادس الإبتدائي: الموضوع/كان وأخواتها

الزوار من محركات البحث: 5440 المشاهدات : 12114 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    مساعد المدير
    الوردة البيضاء
    تاريخ التسجيل: February-2013
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 258,294 المواضيع: 74,486
    صوتيات: 23 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 95867
    مزاجي: الحمدلله على كل حال
    المهنة: معلمة
    أكلتي المفضلة: دولمه - سمك
    موبايلي: SAMSUNG
    آخر نشاط: منذ 3 ساعات
    مقالات المدونة: 1

    خُطة درس يومية للصف السادس الإبتدائي: الموضوع/كان وأخواتها

    خُطة درس يومية للصف السادس الإبتدائي:

    الموضوع/كان وأخواتها.
    اليوم/... الصف/السادس.
    التأريخ/... الحصة/...

    #الأهداف_العامة:..................

    #الأهداف_السلوكية: جعل التلميذ قادراً على أنْ:
    ١ ـ يعرف كان وأخواتها.
    ٢ ـ يميز بين: كان وأخواتها الناقصة، وبقية الأفعال التامة.
    ٣ ـ يعرف كان وأخواتها تدخل على المبتدأ والخبر.
    ٤ ـ يعرف كان وأخواتها ترفع المبتدأ، وتنصب الخبر.
    ٥ ـ يعرف كل هذه الأفعال لها مضارع وأمر إلا الفعل ليس.
    ٦ ـ يعطي أمثلة لهذه الأفعال.
    ٧ ـ يعرف هذهِ الأفعال من جمل تعرض عليه.
    ٨ ـ يعرب هذهِ الأفعال مع اسمها وخبرها، إعراباً مفصلاً.

    #الوسائل_التعليمية: السبورة، والطباشير الملونة.

    #التمهيد: أمهد لموضوع "كان وأخواتها" بتوجيه أسئلة للتلامذة حول الموضوع السابق (...) وربطه بالموضوع الجديد.

    #العرض:
    أركز انتباه التلامذة على معرفة "كان وأخواتها" على السبورة، مع الأمثلة الموجودة في النص، وكتابة أمثلة أخرى لبيان الموضوع، مـثـلاً:
    البيتُ نظيفٌ ~ كانَ البيتُ نظيفاً.
    الثوبُ قصيرٌ ~ صارَ الثوبُ قصيراً.
    العاملُ نشيطٌ ~ ليسَ العاملُ نشيطاً.
    الجوُ ممطرٌ ~ أصبحَ الجوُ ممطراً.
    الزهرُ ذابلٌ ~ أمسى الزهرُ ذابلاً.
    الشارعُ مزدحمٌ ~ أضحى الشارعُ مزدحماً.
    المطرُ غزيرٌ ~ ظلَّ المطرُ غزيراً.
    المريضُ متألمٍ ~ باتَ المريضُ متألماً.

    #الربط_والموازنة: توجيه انتباه التلامذة إلى الأمثلة التي فيها كان وأخواتها المكتوبة على السبورة بتوجيه عدد من الأسئلة، مثلاً:
    ١ـ أينَ كان وأخواتها؟.
    ٢ ـ ماذا يأتي بعد كان وأخواتها؟.
    ٣ ـ هل أصل اسم كان وخبرها، مبتدأ وخبر؟.
    ٤ ـ هل اسم كان مرفوع؟ وهل خبرها منصوب؟.
    ٥ ـ هل يصح نصب الاسم؟ ورفع الخبر؟.
    ٦ ـ كيف نأتي بالمضارع والأمر من كان وأخواتها؟.
    ٧ ـ هل يوجد فرق بين كان وأخواتها وبقية الأفعال؟.
    ٨ ـ هل يتقدم الاسم على الخبر؟.

    #استنتاج_القاعدة: أستنتج القاعدة من أفواه التلامذة وأكتبها على يسار السبورة ...

    #التطبيق: أطلب من التّلامذة الإتيان بأمثلة جديدة مبينين فيها موضوع " كان وأخواتها" مع المناقشة.

    #الواجب_البيتي: حل التمرينات الموجودة في الكتاب المقرر، ص (...) والأفضل أن يكون الحل داخل حجرة الصف، وبمشاركة التلامذة.

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    أم عہلي ہہ ♥ ❤️
    تاريخ التسجيل: September-2016
    الدولة: أم الخير
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 12,024 المواضيع: 2,470
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6789
    مزاجي: مزيجٌ من المشاعر
    أكلتي المفضلة: حسب المزاج
    موبايلي: Galaxy Not 3 + لابتوب + Galaxy J2
    آخر نشاط: 26/May/2020
    يسلموو

  3. #3
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2018
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 31,258 المواضيع: 298
    التقييم: 26268

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال