النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

10 خرافات خاطئة حول الطائرات: سبب اغلاق الهواتف وفتح باب الطوارئ

الزوار من محركات البحث: 10 المشاهدات : 964 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    مساعد المدير
    الوردة البيضاء
    تاريخ التسجيل: February-2013
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 258,207 المواضيع: 74,473
    صوتيات: 23 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 95635
    مزاجي: الحمدلله على كل حال
    المهنة: معلمة
    أكلتي المفضلة: دولمه - سمك
    موبايلي: SAMSUNG
    آخر نشاط: منذ 2 ساعات
    مقالات المدونة: 1

    10 خرافات خاطئة حول الطائرات: سبب اغلاق الهواتف وفتح باب الطوارئ

    13:00 27/10/2018
    كثيرة هي المعلومات الخاطئة التي يعتقد المسافرين جواً انها صحيحة، هي معلومات قد ترعب الآخرين ممن سيسافرون لأول مرة، لكن اغلبها غير صحيح ومجرد اقاويل لا تستند إلى أي حقائق. هذا ما يؤكده الطيار دان بولاند الذي وضّح 10 معلومات يتناقلها المسافرون جدا وهي خاطئة...

    فتح باب الطوارئ
    بخلاف الاعتقاد السائد، فإن فتح باب الطوارئ ليس بالأمر السهل، ويتطلب "قوة خارقة"، وفق ما يقوله بولاند، موضحاً بأنه يستحيل أن تفتح أبواب الطائرات أثناء التحليق.

    ثقوب النافذة
    قد ينصحك أحدهم بعدم العبث بثقب النافذة الصغير، وهي نصيحة ليست في محلها، فهذه الثقوب موجودة للحفاظ على ضغط الطائرة.

    أقنعة الأوكسيجين
    يعقد بعض المسافرين أن الأقنعة لا تحتوي على الأوكسيجين، بينما يقول بولاند إنه إذا ما فقدت الطائرة الضغط، فإن الشخص قد يفقد الوعي خلال 45 ثانية، ويموت في دقائق، ولن يسعفك إلا قناع الأوكسيجين.

    أوكسيجين الطائرة
    يعتقد بعض الناس أن الأوكسيجين في الطائرة يكون منخفضاً بشكل متعمد لمساعدة الركاب على النعاس. وهذه خرافة يفندها بولاند بالقول إن "الطيارين يتشاركون نفس الهواء مع الركاب، وإذا كان هذا الاعتقاد صحيحا، فطاقم الطائرة سينام أيضا".

    إغلاق الهاتف
    يقول بولاند إن طلب طاقم الطائرة من الركاب إغلاق الهاتف خلال الإقلاع والهبوط ليس له علاقة أبدا باحتمال تأثيرها على أجهزة الملاحة للطائرة. كل ما هناك أن المسافر لا بد أن يكون منتبهاً تماما خلال الإقلاع والهبوط.

    تفريغ المراحيض
    لا تقوم الطائرات بتفريغ المراحيض وهي في الجو كما يعتقد البعض، لأن ذلك ببساطة قد يعلق بجسم الطائرة ويهدد سلامتها ويؤثر على أجهزة الملاحة. المراحيض تفرغ بعد هبوط الطائرة.
    قد يشفطك المرحاض
    يسحب مرحاض الطائرة المخلفات بعد استخدامه بقوة، لكن هذا لا يمكن أن يؤدي بأي شكل من الأشكال بشفط أجزاء من الإنسان. فالمرحاض مصمم بحيث لا يتم غلق مقعده تماما إذا ما جلس عليه أحد.

    هواء الطائرة
    يخشى كثيرون من انتقال الأمراض لهم على متن الطائرة ويعتقدون أن الهواء بداخلها لا يتجدد، وهذا غير صحيح. فالهواء يتجدد داخل المقصورة مرة كل 3 دقائق. ولكون الهواء المجدد جافا، فإنه يمثل البيئة المثالية لتكاثر البكتيريا.
    الطيار لديه مظلة
    يعتقد كثير من المسافرين أن لدى الطيار مظلة، وأنه في حال حدوث كارثة سيكون أول الهاربين، وهذا غير صحيح، فالطائرات التجارية غير مصممة للقفز بالمظلة، كما أن الطيار سيساعد المسافرين في حالة حدوث طارئ، فمصيره مثل مصيرهم.

    طيار واحد
    الطائرة لا يقودها طيار واحد فقط، بل إن كل رحلة لا بد من أن يكون على متنها طياران، ويساعد أحدهما الآخر لا سيما في الرحلات التي تقطع مسافات طويلة، وتستغرق ساعات عدة.

  2. #2
    احساس شاعر
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: بغداد الحبيبة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 61,679 المواضيع: 17,422
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 88485
    مزاجي: متقلب جدا
    المهنة: كرايب الريس
    أكلتي المفضلة: الباجه
    موبايلي: نوت ٢٠
    آخر نشاط: منذ يوم مضى
    الاتصال: إرسال رسالة عبر ICQ إلى فقار الكرخي
    مقالات المدونة: 17
    تسلمين عالموضوع ياطيبة

  3. #3
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: August-2015
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 14,121 المواضيع: 236
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 5
    التقييم: 11190
    مقالات المدونة: 12
    شكراً لك

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال