طريقة تدريس اللغة الإنكليزية
صف الاول ابتدائي
1 _ تجنب كتابة الحروف على السبورة بدون تخطيط السبورة ويفضل تعليمهم على الخطوط الانكليزية
2 _ المعلم من يكتب اولا في دفاترهم امامهم وبعده يكتب التلاميذ داخل الصف وليس كواجب بيتي
3 _ تعليم التلاميذ فقط الحروف الصغيرة
ليس اسماء الحروف وانما اصوات الحروف
4 _ عمل مسابقة في اليوم التالي بالحروف التي اخذتها
قسم الصف الي مجاميع لتكون ممتعة
5 _ علمهم بعد اكمال الحروف تهجي الكلمات وابدا بالكلمات السهلة
٦ _ علم التلاميذ لغة الصف
Stand up _ Sit down
Hands up / Hands down
What's today ?
What's your name ?
Who old are you ?
Come here
What's this ?
......
7_ استخدم الوسائل التعليمية مهم جدا وقبل أن تستخدم الوسيلة التعليمية يجب أن
# _ تتأكد من صلاحية الوسيلة للإستخدام
# _ وتحضر المكان المناسب لها فلا تضع ال Mp3 على رحلة التلاميذ لكي لا ينشغلوا بها
# _ ان لا تحتوي على كلمات خاطئة أو معلومات محيرة للتلاميذ او معلومات قديمة
# _ يجب أن تكون الوسيلة مناسبة لعمر التلاميذ
# _ ان يتوفر بها عنصر السلامة
8 _ يفضل ان تستخدم الداتو شو
اذا لم يتوفر شغل الصوتيات بعد ان تقرأها بوضوح بصوتك
وتستطيع ان تريهم الفلاش كارد مع رأيتهم لحروف كل كلمه
قسم السبورة الى قسمين القسم الايمن لك والقسم الثاني للتلاميذ
فللوسائل التعليمية اهمية كبيرة
فهي
# _ تضيف الواقعية إلى الدرس
# _ تساهم في جذب انتباه التلاميذ
# _ تساهم في اضافة التشويق الى الدرس
# _ تحويل الاشياء المجرده الى اشياء ملموسه
8 _ یکفي ان يحفظ التلاميذ 10 كلمات تهجي واملاء في الصف الأول
مع تعلمه بعض الجمل
هنالك مقولة صينية وهي
I hear and I forget
I see and I remember
I do and I understand
9 _ دع التلاميذ يعملون معك داخل الصف
من خلال التمثيل والمسابقات ولا ضير ان تكون أصواتهم ترتفع قليلا ( ضوضاء مقبولة )
لكي لا ينسوا ابدا
10 _ علم التلاميذ نشيد ترحيب بالزائر حتى وان كان من جملتين او ثلاث
ممكن أن تعلمهم الحروف الكبيرة في الصف الثاني
وتستخدم نفس النهج في تعليمهم داخل الصف
ويبقى لكل معلم ابداعه في اضافة الفعاليات
كل التوفيق للجميع