المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فقار الكرخي
ورجعت بكم سؤال حتى استفاد منك
أهلا و مرحبا بك ... منكم نستفيد صديقي
1 . قبل النبي الحسن من فمه والحسين من نحره وقال
انت تموت مسموم والحسين يموت مذبوح .
هذا الحديث موجود في كل الكتب تقريبا .
هنا النبي تنبأ بشي موجود راح يصير .
يعني شي مكتوب على فلان من البشر راح يصير .
يعني يزيد ما اله ذنب بقتل الحسين
بأعتبار هذا الله كاتبة على يزيد والنبي تنبأ بي يعني شنو ذنبة احنه نلعنة اذا الله كاتبلة هيج يسوي .
برأيك الحديث كاذب
لو يزيد بريئ
لو أخبر أحدهم بحتمية قتلك على يد فلان .. و حدث لا سمح الله .. هل سيعفي القضاء و القانون الوضعي الجاني ؟ أما عن صحة الحديث فله من هو مختص بتحقيقه و له الرأي فيه .. لست أتعبد بكل حديث
2 . يقول العلماء . كذا أية نزلت في حق الامام علي .
زين الله ليش ما ذكرة بأية صريحة وخلصنه من هاي المعارك والدمار .
لو برأيك هاي العلماء بكيفهم ينسبون الأيات بكيفهم
ليش هو الله من ذكر الله بالقرآن آمنوا به ؟ لو هم يشككون و يلحدون به ؟ يعني ماكو جدوى من الذكر و عدمه مو ؟ سيؤمن به قسم و يكفر آخر المسألة مسألة كم ألف أو كم مليون لا أكثر و لا أقل. . و الحال أن الموضوع ليس موضوع عدد لذلك ربما قال ( لإن يهدي بك الله نفسا خير لك ... الخ )
3 . الخمر . حلال لو حرام .
الله يكول ولاتقربو الصلاة وانتم سكارى .
يعني ورة الصلاة حلال .
رجع يكول الخمر رجسا من الشيطان فأجتنبوه .
يعني ما حرمه تحريم قاطع مثل لحم الخنزير . وحرمنا عليكم الميتة ولحم الخنزير .
ألفاظ التحريم متعددة و إثبات إحداها لا ينفي غيرها ... أما عن لا تقربوا الصلاة ... الخ فهو زيادة في التحريم و إيذان بقطع صلة الرب بالعبد و هو بعد حكم فرعي كحكم الكذب و حكم الغناء للصائم .. واحد يبطله و آخر لا يبطله ... الكلام في ذلك يطول
4 . لحم الخنزير حرام ..
زين حليب الخنزير حلال لو حرام نشربة . الله ماحرم بس اللحم
هذا من قصد الكل بالجزء و هو مبحث لغوي لا فقهي فحسب .. و إن كنت ترى حليته فعليك به و ستُعلم كل نفس ما كسبت غداً ^_*
5 . هيهات منا الذلة . خرجت لطلب الأصلاح في امة جدي .
زين الأئمة الباقين ماخرجو وطلبو الاصلاح بأمة جدهم في زمانهم
ونعرف شلون كانو حكام زمانهم .
ليش ما طلعو نفس الامام الحسين .
لاتكلي ما توفرت الضروف لأن الحسين طلع بجيش نسبة لجيش يزيد نقطة في بحر
القول بأن جيش الحسين عليه السلام قليل هو قول لا يثبت أمام الاستفهامات المنطقية .. بل كان جيشه بالآلاف .. دولة مترامية الأطراف و لديها غزوات و ثغور تبعث جيشاً قوامه ٣٠ ألفا لمقاتلة ٧٠ رجلا ؟!!! ٣٠ ألفا يتقاضون أعطياتهم على وفق القبض من الغنائم أما تساءلوا ما يجنيه أحدهم من رحل لسبعين فقط ؟!!!! التساؤلات كثيرة و المعلوم و المتيقن أن الحسين عليه السلام ثار في زمن معاوية لا كما هو المشاع .. أما جمع حوله من الرجال كل هذا الزمن من الثورة ؟ أو كان ابن الزبير أعلى شأنا منه ليلتف حوله من التف مسببا أزمة حقيقية لبني أمية دامت ١٢ عاما ؟!!! من هذا المنطلق يجب النظر لتاريخ الإمامة و الخلافة و ستجد ما يجيب عليك
6 . تكدر تشرحلي استشهاد الزهراء . كيف كانت ومن المسبب ولماذا .
و لماذا أسرد عليك ما سبق و سمعته؟!! لكن لم لا أقول لك : لماذا أخفت الزهراء قبرها ؟ أمن من قتلها و ما آمن بحقها أم من الذين آمنوا بأحقيتها و تخاذلوا عنها ؟ أويغيب المهدي المنتظر خوفا من أعدائه أم لأن شيعته ما جهزوا أنفسهم لنصرته؟ أليس السبب ذاته ... أمن المعقول أن تلوم عدوك على عدواته إياك و لا تلتفت لمن يجب عليه نصرك ؟ صدقني لو ظهرت الزهراء الآن و طالبت بمكانتها التي لا نختلف عليها لقاتلها سادة متبعون. . أضرب لك أمثلة لو المعنى واضح ؟
7 . انت شايف بعينك معجزة الأهل البيت .
اتكلي فلان مريض وطيبو
لا فلان ماعندة جهال وراح زار وصار عندة جهال .
هاي مو معجزة ملموسة . يعني يجوز ضروف نفسية او بدنية طيبتهم او خلتهم يخلفون
عزيزي الفهم التقليدي المشهور عن المعاجز فهم نشره ضعاف العقول و سدنة الأديان مو بس الإسلام .. و بهذا الصدد فكل ما طرحته عن المعجزة غير حقيقي و لم يقع في تاريخ الديانات إطلاقا
8 . رايح مشي الى كربلاء
لو الدكاترة وحد ميروحون
تشرفت لأكثر من مرة
9 . علامات المؤمن 5
التختم باليمين
زيارة الاربعين
تعفير الجبين
والنطق ب بسم الله الرحمن الرحيم
صلاة الواحد وخمسين
اكيد انت مؤمن ومتعلم ومتفوتك هيج اشياء . والا البي نقص من ذني هذا ايمانة ناقص .
حسب الاشوفة بعيني انت ما معفر الجبين .
لو الحجي الفوك ما الة شغلة بالمؤمنين
هذا الحديث أود حقيقة مراجعته من زمان لأن هواي أمور مو مقنعة فيه .. أشياء بسيطة جدااا و سطحية .. إلا لو كان المقصود ب (علامات) الجانب الإشهاري و فيه كلام يطول يعني ما يكون المعنى من الحديث كما نتصور بأن قيمة و حقيقة المؤمن في ما ذكر ... و الفهم مرات ما نصيبه تماما .. مثل فهمك لموضوعة التعفير التي سلبتها مني بالقوة
إلا لو كان المقصود بالتعفير المعنى الإشهاري كما أشرتُ و بذلك تكون أنت من أجاب عن الحديث كله
10 . انت شنو مستفادة منك العمارة .
بغض النظر عن الوظيفة هاي براتبك
أنت شنو مستفادة منك أمك ؟ العمارة أمي.... و الباقي يمك و أنت سيد الفاهمين
ومشكور عالاجوبة دكتورنا الطيب