المعيارية تحرم المعلمين الحاصلين على نسب 100% في موادهم من الشكر والتقدير الذي يستحقونه بسبب مادة او مادتين من ست مواد لم تبلغ نسبة 100 %
مدارس كثيرة لم تحصل على النسبة المعيارية المطلوبة بسبب مادة واحدة فقط
وهذا يتناقض مع مبدأ التشجيع والتحفيز الذي يعتبر من اساسيات العمل التربوي الذي يعطي المعلم والمدرس دافع للحفاظ على مستواه المتميز . ليس من العدل والانصاف ان يحرم المعلم والمدرس الحاصل على نسبة 100% في مادته من الشكر والتقدير لان نسبة مادة واحدة في المدرسة لم تبلغ نسبة 100% اعتمادا او احتجاجا بنظام المعيارية الذي مهما كان يعني فلايمكن ان يعني ان(( تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ )) لاننا هنا نناقض توجيهاتنا وفلسفتنا التربوية واهدافنا العامة التي يجب ان تكون ثوابت لعملنا التربوي . واذا كانت الجهات المسؤولة تصر على الاستمرار بهذا الاجراء يمكن ان نضع ضوابط جديدة لمنح كتاب الشكر المتعلق بالمعلمين الحاصلين على نسب 100% في موادهم .فعلى اقل تقدير يمكن ان يمنح المعلم كتاب شكر في حال حصوله على نسبة 100% في مادته لثلاث سنوات متتالية وان يمنح معلمي مادتي اللغة الانكليزية والرياضيات كتاب شكر في حال حصولهم على نسبة بين 85 الى 90 % لثلاث سنوات متتالية . افضل من حرمانهم من الشكر والتقدير اعتمادا على نظام المعيارية غير العادل لانه يساوي بين المدارس من حيث اعداد التلاميذ والبيئة وتوفر الملاك ونوعيته .
https://m.facebook.com/groups/203271...27098384210764
https://m.facebook.com/story.php?sto...00005847518043