صفحة 34 من 52 الأولىالأولى ... 243233 34353644 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 331 إلى 340 من 514
الموضوع:

نص مقدس ... - الصفحة 34

الزوار من محركات البحث: 257 المشاهدات : 15122 الردود: 513
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #331
    عضو محظور
    ظل الله في الارض
    تاريخ التسجيل: February-2017
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 497 المواضيع: 25
    التقييم: 427
    مزاجي: سديمً
    ( مرحبا .... سآخذ نقطتيكِ فقط دون تفرعاتها التي تناولتها الردود ..
    1) بداية لو امكننا ان نتعرف على من قتل الامام الحسين ... والظاهر او ان هذا ما فهمته من متن الموضوع انك تذهبين الى ان شيعته قد قتلوه ..
    * اؤمن انا ... ان مسلمَ عليه السلام لم يكن سفيراً .. كان قائداً مظفراً ورد الكوفة لتحشيد الجيوش وقد اكتمل هذا الحشد بخروج حبيب بن مظاهر الاسدي الى كربلاء ...
    * اؤمن ان اشاعة مقدم جيش الشام الى الكوفة كانت حقيقة ولم تكن اشاعة .. ليس هذا فقط .. اذا عرفنا ان الكتيبة الحمراء وهم مرتزقة الفرس كانوا على مشارف الكوفة او قريبا منها .
    * اؤمن ايضا ان اصحاب الامام الحسين وانصاره لم يكونوا 70 نفراً .. وقد كانوا جلّهم من اهل الكوفة والا ما الداعي من جمع يزيد جيشايقدر بثلاثين الفاً لاجل قتال 70 نفراً ؟ .. اذا اخذنا الثورات التي تلت الموقعة .. التوابيين او حركة المختار ..
    * اؤمن ان من قتل الحسين هم اهل الشام والمرتزقة من الفرس والروم .. يعضد هذا الامر قول معاوية ( أبلغ علياً أنّي أقابله بمائة ألف ما فيهم من يفرق بين الناقة والجمل ) حتى قيل : ( ولقد بلغ من أمرهم في طاعتهم له أنه صلى بهم عند مسيرهم إلى صفين الجمعة في يوم الأربعاء...) ..
    أ تعتقدين ان اهل الكوفة الذين عاشروا الامام الحسين وعرفوا حقه ومنزلته طيلة فترة خلافة الامام علي هم من قتلوه ؟ مع وصفه بانه ( خارجي ) ؟؟!!
    ..................................


    رد الاستاذ راهب ... سيكون هنا بمدونتي ... تيمن بالعيد وبركتهُ

  2. #332
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2016
    الدولة: النمسا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,871 المواضيع: 266
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 3261
    مزاجي: حار مشمس, بارد ممطر
    المهنة: تصنيع كيمياويات
    أكلتي المفضلة: كباب
    موبايلي: سامسونك A7
    آخر نشاط: 27/April/2022
    مقالات المدونة: 2
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيمونا مشاهدة المشاركة
    مُبْتذَل
    1. 1.
      لا سُمُوَّ فيه ولا مِثاليَّة، غير مُتميِّز بشيء عمَّا هو مَأْلوف لدى عامَّة النَّاس.
      "حياةٌ مُبْتذَلة"
    2. 2.
      خالٍ من السُّمُوّ واللَّباقة، لا رَهافةَ فيه.
      "ذَوْقٌ مُبْتذَل"



    من معجم اللغة العربيةً

    ؟؟؟
    بذل (لسان العرب)
    البَذْل: ضد المَنْع. بَذَله يَبْذِله ويَبْذُله بَذْلاً: أَعطاه وجادَ به.
    وكل من طابت نفسه بإِعطاء شيء فهو باذل له.
    والابتذال: ضد الصِّيانة.
    ورجل بَذَّال وبَذُول إِذا كان كثير البذل للمال.
    والبِذْلَة والمِبْذَلة من الثياب: ما يُلبس ويُمتهن ولا يُصان. و المَباذِل، هي الثياب التي تُبْتذل؛ ومِبْذَل الرجل ومِيدعُه ومِعْوَزه: الثوب الذي يبتذله ويَلْبَسه؛ واسْتَبْذَلت فلاناً شيئاً إِذا سأَلته أَن يَبْذُله لك فَبذَله.
    وجاءنا فلان في مَباذِله أَي في ثياب بِذْلته.
    وابتذال الثوب وغيره: امتهانُه.
    والتَّبَذُّل: ترك التصاون.
    والمِبْذَل والمِبْذَلة: الثوب الخَلَق، والمُتَبَذِّل لابسه.
    والمُتَبَذِّل والمُبْتَذِل من الرجال: الذي يلي العمل بنفسه، وفي المحكم: الذي يلي عمل نفسه؛ ويقال: تَبَذَّل في عمل كذا وكذا ابْتَذل نفسه فيما تولاّه من عمل.
    وفي حديث الاستسقاء: فخرج مُتَبَذِّلاً مُتَخَضِّعاً؛ التبذل: تركُ التَّزيُّن والتَّهَيُّؤِ بالهَيئة الحسنة الجميلة على جهة التواضع؛ ومنه حديث سلمان: فرأَى أُمَّ الدرداء مُتَبَذِّلة، وفي رواية: مبتذلة.
    وفلان صَدْقُ المُبْتَذَل إِذا كان صُلْباً فيما يبتذل به نفسه.
    وفَرَس ذو صَوْن وابتِذال إِذا كان له حُضْر قد صانه لوقت الحاجة إِليه وعَدْوٌ دونه قد ابتذله.وبَذْلٌ: اسم.

  3. #333
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيمونا مشاهدة المشاركة
    الديانات الثلاث
    تدعوا الى التخلص من الخطيئة ب الذكر والتلاوة الصلاة الوعظ ... حركات جسمية
    بعيداً عن التأمل ومعرفة الذات

    أيهما أصح ياترى أيهما يبنى الأنسان ؟؟؟؟!!!!!
    الصلاة، بشرط ألّا تكون فرضاً بل طوعاً ثم التوبة لا خوفاً بل حباً.

  4. #334
    عضو محظور
    ظل الله في الارض
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور جميل مشاهدة المشاركة
    بذل (لسان العرب)
    البَذْل: ضد المَنْع. بَذَله يَبْذِله ويَبْذُله بَذْلاً: أَعطاه وجادَ به.
    وكل من طابت نفسه بإِعطاء شيء فهو باذل له.
    والابتذال: ضد الصِّيانة.
    ورجل بَذَّال وبَذُول إِذا كان كثير البذل للمال.
    والبِذْلَة والمِبْذَلة من الثياب: ما يُلبس ويُمتهن ولا يُصان. و المَباذِل، هي الثياب التي تُبْتذل؛ ومِبْذَل الرجل ومِيدعُه ومِعْوَزه: الثوب الذي يبتذله ويَلْبَسه؛ واسْتَبْذَلت فلاناً شيئاً إِذا سأَلته أَن يَبْذُله لك فَبذَله.
    وجاءنا فلان في مَباذِله أَي في ثياب بِذْلته.
    وابتذال الثوب وغيره: امتهانُه.
    والتَّبَذُّل: ترك التصاون.
    والمِبْذَل والمِبْذَلة: الثوب الخَلَق، والمُتَبَذِّل لابسه.
    والمُتَبَذِّل والمُبْتَذِل من الرجال: الذي يلي العمل بنفسه، وفي المحكم: الذي يلي عمل نفسه؛ ويقال: تَبَذَّل في عمل كذا وكذا ابْتَذل نفسه فيما تولاّه من عمل.
    وفي حديث الاستسقاء: فخرج مُتَبَذِّلاً مُتَخَضِّعاً؛ التبذل: تركُ التَّزيُّن والتَّهَيُّؤِ بالهَيئة الحسنة الجميلة على جهة التواضع؛ ومنه حديث سلمان: فرأَى أُمَّ الدرداء مُتَبَذِّلة، وفي رواية: مبتذلة.
    وفلان صَدْقُ المُبْتَذَل إِذا كان صُلْباً فيما يبتذل به نفسه.
    وفَرَس ذو صَوْن وابتِذال إِذا كان له حُضْر قد صانه لوقت الحاجة إِليه وعَدْوٌ دونه قد ابتذله.وبَذْلٌ: اسم.


    انا قصدتُ هذه عزيزي

    والابتذال: ضد الصِّيانة.

    او ابسط الابتذال شي مكروه او دون المستوى

  5. #335
    عضو محظور
    ظل الله في الارض
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور جميل مشاهدة المشاركة
    الصلاة، بشرط ألّا تكون فرضاً بل طوعاً ثم التوبة لا خوفاً بل حباً.
    يعني تأملاً ثم تأتي الحركات الجسدية ... فديتك صديقي

  6. #336
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيمونا مشاهدة المشاركة
    احد الأصدقاء يقول مستحيل التغير ... فقط العباقرة والانبياء يستطيعون ... اذا ما ذنب البقية أنهم خلقوا عادييون ؟؟؟!!!
    كل الناس سواسية، يبدأون نفس البداية ثم يتفّوق بعضهم على بعض بقدر اجتهاداتهم وسعيهم لمعرفة الحقيقة.
    لا فرق بين الانسان العادي والعبقري والنبي، الاول عاش حياة تقليدية ( عاش لكي يأكل) والثاني اجهد عقله اكثر من كرشه ( أكل لكي يعيش ) والثالث استثمر( العيش و الاكل ) لصالحه!

  7. #337
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيمونا مشاهدة المشاركة
    هل الزمن عندنا هو نفسهُ الزمن عند الله امممم ؟؟؟!!!!
    الزمن بُعد رابع حاله حال باقي المخلوقات ، والكل عند الله سواء

  8. #338
    عضو محظور
    ظل الله في الارض
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور جميل مشاهدة المشاركة
    كل الناس سواسية، يبدأون نفس البداية ثم يتفّوق بعضهم على بعض بقدر اجتهاداتهم وسعيهم لمعرفة الحقيقة.
    لا فرق بين الانسان العادي والعبقري والنبي، الاول عاش حياة تقليدية ( عاش لكي يأكل) والثاني اجهد عقله اكثر من كرشه ( أكل لكي يعيش ) والثالث استثمر( العيش و الاكل ) لصالحه!

  9. #339
    عضو محظور
    ظل الله في الارض
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور جميل مشاهدة المشاركة
    الزمن بُعد رابع حاله حال باقي المخلوقات ، والكل عند الله سواء
    هنا كان النقاش
    كيف هو مخلوق ... شنو معنى مخلوق

  10. #340
    عضو محظور
    ظل الله في الارض
    مالي واهس اكتب حرف عن كانت ... بس صراحة كانت اجة بستنتاج غريب وفترض ان الفضاء والزمان عنصران مكونان للانسان نفسهُ ... وأصر على هذا الافتراض ؟؟؟

صفحة 34 من 52 الأولىالأولى ... 243233 34353644 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال