ليليا مرورج شرفني
اخي جواد شكرا لك للتعليق القيم والكريم
ليليا مرورج شرفني
اخي جواد شكرا لك للتعليق القيم والكريم
ساد الغاليه
كلامكِ جواهر ما بني على اساس اعوج فهو اعوج
دام مروركِ وتشريفكِ لمواضيعي المتواضعه وانا فقط احببت ان تشاركوني الاسى بهذه الظاهره
حسبنا الله
الواقع ان الخلل بالمناهج التعليميه التي ترهق الطالب بلا هدف
فهي حشو فكري غير مفيد لكثرته وبالتالى الطالب يحتاج الى ذاكرة كمبيوتر كي يجمع الكم الهائل من المعلومات
وبالتالى خريح الثانوية يكون فاشل ثقافيا فهو قطف من كل بستان ورده ولم يتقن اي امر علمياً
اتوقع ان مناهج المؤسس للتعليم المرحوم ابو خلدون ساطع الحصري كانت اكفأ بكثير والدليل ان مخرجات السابق مثقفه بدرجة عالية
ويكفيك قراءة امتحان عام 1926 وستشاهد الكم الهائل من المعلومات المركزة فى ماهو مفيد لمستقبل الطالب
فى كل مناهج الوطن العربي لم الاحظ مناهج معتبرة الا فى فلسطين المحتلة ولا اعلم ما هو السبب هل قربها من الكيان الصهيونى او احتكاكها بمنظمة الامم المتحدة جعلت من مناهجها ذات قيمه
الطالب اليوم اصبح يشعر انه مجبر ومظلوم ولا يوجد دافع للدراسه لانها محبطه ويتحين الفرص والحيل لتعدية المرحله فقط
بيع الامتحانات فى جميع الوطن العربي وحتى الدول التي لم يكن يشوبها فساد
قهر المعلم وعدم اعطائه حقوقة رغم وظيفته الشاقة جعله يقصر فى ادائه وهناك من انفسهم ضعيفة دمروا العملية التربوية قبل التعليمية
باعتقادى ان جميع المناهج تحتاج الى غربلة ولا بد من تخفيف المواد وانهاء حالة الارهاب الفكري فعن تجربة 70 % من مواد الدراسة ما قبل الجامعه لم تكن مفيدة واتضح انها مضيعة للوقت وستنسي مع الايام لكثرتها